هل يوجد علاج سرطان بدون اثار جانبية وماهو واين اجده؟

icon 3 مارس 2011
icon 861
هل يوجد علاج سرطان بدون اثار جانبية وماهو واين اجده؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد حتى الان علاج سرطان بدون اثار جانبية 0 2011-03-06 08:09:13
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا يوجد حتى الان علاج سرطان بدون اثار جانبية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل لمرضى سرطان المخ فترة معينة للعيش وهل يوجد لهم علاج ام لا

لا أحد يستطيع تحديد فترة عيش أي شخص إلا الله وحده حتى ولو كان مريض سرطان. أما بالنسبة إذا كان هناك علاج لسرطان المخ فالجواب هو نعم. ولكن هذا يتوقف على نوع السرطان، حجمه، والمنطقة المصابة بالدماغ، لتحديد إمكانية الجراحة والعلاج الكيميائي والأشعة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل صحيح صابونة ريو تسبب سرطان او لها اضرار جانبيه وشكرآ

أعتقد أنك تقصد الصابونة التي تستعمل لحب الشباب. لا يوجد أي دراسات عنها أنها تسبب السرطان. أما بالنسبة للأضرار الجانبية فإن كل بشرة تختلف عن غيرها لذلك يجب أن تستشير طبيب جلدية في هذا الموضوع.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل سرطان الرحم خطير؟ و هل له حل موثوق منه

يعتبر سرطان الرحم خطير حيث أنه نمو غير حميد في الجسم قد يسبب مضاعفات خطيرة ويملك خطر الانتشار إلى أعضاء أخرى، وتجدر الإشارة إلى أن سرطان الرحم يعتبر أكثر خطورة في حال انتشاره خارج بطانة الرحم.

ويوجد العديد من طرق علاج سرطان الرحم التي تختلف من شخص لآخر بناء على العديد من العوامل ومنها:

  • مرحلة ودرجة سرطان الرحم.
  • فرصة شفاء سرطان الرحم.
  • العمر.
  • المشاكل الصحية الأخرى.
  • الآثار الجانبية للعلاج الذي يحدده الطبيب.

لذا ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد خطة العلاج المناسبة حسب حالة سرطان الرحم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يوجد علاج لهذا الورم Glioblastoma وما هو؟

ورم نجمي من الدرجة الرابعة، أو ورم الأرومة الدبقية المتعدد هو أكثر أورام الدماغ الخبيثة انتشارا وينتشر عادة بسرعة إلى أجزاء أخرى من الدماغ، وهو لهذا من أكثر الأورام تهديدا، ولا يستبعد حدوثه بعد العلاج. ويمكن أن يحدث في كل الأعمار بما فيها الطفولة، إلا أن متوسط العمر هو ٥٥ عاما وتبدأ الأعراض فجأة وتكون النوبات كثيرة. ** العلاج: ١-العلاج الجراحي هو عماد العلاج إذا أمكن تجنب الرضح العصبي. وطبيعة هذا الورم العدوانية تجعل إزالته شبه مستحيلة، ويمكن بواسطة الجاحة من شفاء الأورام الدبقية الحميدة وأوراوم السحايا، وهدف الجراحة هو إزالة ما أمكن من الورم وتخفيف الضرر للأنسجة الصحيحة. ٢-ونادرا ما تشفي العلاج بالأشعة الورم الدبقي ، إلا آنها تضاعف فترة الحياة بعد الجراحة. ٣-وتظهر دراسات حديثة أهمية العلاج الكيميائي بالتيموزولوميد بالإضافة إلى علاج الأشعة في زيادة متوسط عمر المريض بعد الجراحة ٤- العلاج الجزيئي الهادف،وهو تطور في معرفة آلية الخلايا المتورطة في نمو وتطور أورام الدماغ ، أدى إلى تطوير أدوية جديدة تمنع المستقبلات على سطح خلايا الدماغ وتؤثر على التفاعلات الكيميائية الخلوية في أنوية خلايا الورم. ٥- الكورتيزونات، وهي ضرورية لتقليل حجم الأورام الدبقية.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلا عليكم ماهو علاج التلف الدماغي وماهي اسبابه وهل صحيح لا يوجد له اي علاج . مع الشكر .

تلف الدماغ، Brain damage، من الحالات المرضية التي لا يمكن شفاؤها أو علاجها، ويحصل نتيجة لتعرض الإنسان لسكتة دماغية بسبب توقف وصول الأكسجين للدماغ، أو لحالات صحية أكثر شيوعا كالزهايمر والصرع، وفي حالات أخرى ينتج عن التعرض لإصابة بالغة ناتجة عن الرصاص أو الطعن، وحتى فترة قريبة للغاية، لا يتواجد علاج نهائي للقضاء على مشكلة التلف الدماغي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه