ماذا افعل لكى انقص من وزنى كيلو فى اقل وقت ممكن علما بان طولى ووزنى

ماذا افعل لكى انقص من وزنى كيلو فى اقل وقت ممكن علما بان طولى ووزنى
icon 23 سبتمبر 2010
icon 1372
ماذا افعل لكى انقص من وزنى 12 كيلو فى اقل وقت ممكن علماً بأن طولى 176 ووزنى 89؟ ً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا أريد أن أعطيك نظام لتخسيس، بل النصيحة بأن تجعل عادتك الإقلال من الطعام في جميع الوجبات، يعني لا تشبع، واشرب الكثير من الماء ، ثم مارس الرياضة يومياً، فنظام التخسيس يفيد وقت تنفيذه ، ثم تعود الأمور لما كانت عليه. وتبحث عن نظام آخر وهكذا 0 2010-09-25 04:45:07
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا أريد أن أعطيك نظام لتخسيس، بل النصيحة بأن تجعل عادتك الإقلال من الطعام في جميع الوجبات، يعني لا تشبع، واشرب الكثير من الماء ، ثم مارس الرياضة يومياً، فنظام التخسيس يفيد وقت تنفيذه ، ثم تعود الأمور لما كانت عليه. وتبحث عن نظام آخر وهكذا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

نحن فى شهر رمضان وكل عام وانت بخير وانا ارى انها فتره ممكن تساعد فى تقليل وزنى انا طولى 169...

نعم في الواقع رمضان هو فترة مناسبة لتنزيل الوزن، ويتساءل الكثير حول افضل رجيم في رمضان لتنزيل الوزن والوصول إلى جسم مثالي وصحي، وبحسب طولك ووزنك المعطى فإن مؤشر كتلة الجسم (بالإنجليزية: Body Mass Index) يقدر بـ 27.3، وهي قيمة تتعدى القيمة الطبيعية وتشير إلى زيادة الوزن، وعليه ننصح بزيارة أخصائي تغذية يقيم وضعك التغذوي، ويحدد احتياجاتك وما يناسبك من الأطعمة، وعليه يقدم لك جدول رجيم في رمضان مخصص لك.

ينصح باتباع النصائح التالية التي تسهل اتباع دايت في رمضان، وتساهم في تنزيل الوزن:

  • استخدام أطباق أصغر: إذ يساهم استخدام أطباق أصغر في تقليل كمية الطعام المتناولة، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية وتنزيل الوزن.
  • تناول الطعام ببطء: يجب التأني أثناء تناول الطعام والمضغ بشكل كافٍ، إذ يمنح ذلك الدماغ فرصة لاستيعاب إشارات الشبع، وبالتالي الوقاية من الإفراط في تناول الطعام.
  • تجنب مشاهدة التلفاز واستخدام الهاتف أثناء تناول الطعام: إذ يلهي التلفاز والهاتف المحمول الشخص عن إدراك كمية الطعام التي يتناولها مما يتيح الفرصة لأكل كمية أكبر.
  • البدء بالشوربة والسلطة: ينصح دائماً في رمضان البدء بشرب الشوربة ثم تناول السلطة، إذ يقلل ذلك كمية الطعام المتناولة بشكل ملحوظ.

للمزيد: كل ما تحتاج إلى معرفته عن تنزيل الوزن

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اسمى ناجيه من ليبيا عمرى 23 سنه ورزنى 64ك طولى 162سم اعانى من سمنه او عدم تناسق جسمى ولدى شهيه...

   .                                  إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة    وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1000-1100سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل   

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه