هل القهوه العربي السعودي اقصد شربها بكثره تؤثر علي الحمل انا في ثالث ش

هل القهوه العربي السعودي اقصد شربها بكثره تؤثر علي الحمل انا في ثالث ش
icon 12 أبريل 2015
icon 2902
السلام عليكم هل القهوه العربي السعودي اقصد شربها بكثره تؤثر علي الحمل انا في ثالث شهر من الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل عدم الاكثار من القهوه .هناك دراسات كثير عن تاثير القهوه على الحمل ووجد انه في حالة الشرب الزائد للقهوه يعني اكثر من 250مل اكثر من( كاسه كبيره)باليوم قد تاثر .يمكنك الشرب لكن بحدود المعقول بدون اسراف لن يؤثر 0 2015-04-13 12:54:07
الدكتور مصطفى الدم
الدكتور مصطفى الدم
نسائية وتوليد
يفضل عدم الاكثار من القهوه .هناك دراسات كثير عن تاثير القهوه على الحمل ووجد انه في حالة الشرب الزائد للقهوه يعني اكثر من 250مل اكثر من( كاسه كبيره)باليوم قد تاثر .يمكنك الشرب لكن بحدود المعقول بدون اسراف لن يؤثر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم اشكركم على هذا الموقع الرائع عندي استفسار بخصوص الحمل انا اخر دوره يوم ١٤٣٦/٢/٤ واللي قبلها ١٤٣٦/١/٧ وحصل...

ونشكرك ايضا على السؤال. موعد الحمل المتوقع باذن الله غالبا في 17 ذو القعدة 1436 الموافق الاول من شهر ايلول 2015 وانت حاليا بالاسبوع الاول من الشهر الثاني للحمل. انشالله بتقومي بالسلامة.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم حابه اعرف ماهي مظار شرب المرميه وقت الدوره وهل لها تاثير على الحمل والبويضات لاني اشربها وتاثرت عندي...

يجب أن يمتنع المصابون بارتفاع شديد في ضغط الدم والذبحة الصدرية عن تناول مستخلصات النبات وكذلك مرض ارتفاع ضغط العين والشقيقة والإمساك المزمن، وكذلك الحوامل والمرضعات. حيث لاحظنا بالممارسة أن الإفراط في تناول النبات يمكن أن يسبب ارتفاعاً في ضغط العين الداخلي وارتفاعاً في ضغط الدم مع توسع في الشريان السباتي مترافقاً مع زيادة اندفاع الدم مؤدي إلى صداع نصفي حاد وتنبّه عصبي وإمساك. راجعي مريمية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 31

في الحمل والولادة

كيف حساب انا اي شهر من الحمل اخر الدوره للي 159 ? وهل الليمون يضر للحمل !

يتم حساب التاريخ المتوقع للولادة من خلال اضافة تسعة اشهر و سبعة ايام على اول يوم من اخر دورة شهرية و لا توجد دراسات تثبت ان الليمون يضر بالحامل او الجنين , و ننصح بالاعتدال بتناول اي نوع من الاطعمة و مراجعة طبيب النسائية لعمل الفحوصات اللازمة و حساب عمر الجنين

سؤال من أنثى سنة 32

في الحمل والولادة

انا عملت تحليل اليوم وطلعت حامل هل هناك فتامينات او مغذيات يجب ان اشربها في الاشهر الاولى من الحمل خصوصا...

تحتاج المرأة الحامل إلى نسبة يومية محددة موصى بها من الحديد تساوي 27 مغ/اليوم، وفي حال كان لديك شك حول الإصابة بفقر الدم بعوز الحديد أثناء الحمل يجب أن تتم مراجعة الطبيب المختص لإعادة تحاليل الدم ونسبة الحديد في الدم لتحديد الجرعة المناسبة من الحديد التي يجب تناولها إذا لزم الأمر، حيث أنه يمكن أن تكون الجرعات الزائدة من مكملات الحديد خطيرة على الجنين وقد تؤدي إلى تلف في الكبد ومشاكل أخرى، كما أن فقر الدم يؤثر على الحمل وقد يؤدي إلى انخفاض وزن الجنين عند الولادة أو الولادة المبكرة وغيرها من الاضطرابات. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن علاج فقر الدم بعوز الحديد دون الحاجة إلى أخذ حبوب الحديد عن طريق:

  • تناول الأطعمة الغنية بالحديد: اللحوم الحمراء/ الدواجن/ البيض/ الورقيات الخضراء مثل السبانخ والخس/ البقوليات/ البذور والحبوب/ الفواكه المجففة/ الحبوب المدعمة بالحديد/ المعكرونة.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج مع الأطعمة الغنية بالحديد لزيادة الامتصاص: الحمضيات وعصائرها/ الفراولة/ الكيوي/ البندورة/ الفليفلة الحلوة/ البرتقال.

أما بالنسبة للفيتامينات التي يجب تناولها خلال الحمل فيفضل البحث عن المكملات الغذائية التي تحتوي على: 

  • حمض الفوليك 400 ميكروغرام حتى الأسبوع 12 من الحمل.
  • 400 وحدة دولية من فيتامين د.
  • 200-300 مغ كالسيوم.
  • 70 مغ فيتامين ج.
  • 15 مغ زنك.
  • 150 ميكرو غرام يود.
  • فيتامينات ب المختلفة.

يفضل استشارة الطبيب حول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات متعددة قبل تناولها مع ضرورة التأكد من عدم وجود فيتامين أ ضمن الفيتامينات.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل ببداية الشهر السادس واعاني من نقص في نسبة الحديد حيث كانت تبلغ 9,6 ماذا عليه ان اعمل فانا...

انصحك باجراء فحص للدم ( Hemoglobin electrophoresis) للتاكد من عدم وجود ثلاسيميا . واذا كان الفحص سليم فقد تكون لديك مشكله بامتصاص الحديد عن طريق الامعاء، وعندها اذا استمر الحديد كذلك فيمكن اعطائك حديد عن طريق الوريد. اما بالنسبه الى الروائح وضررها على الجنين فهذا يعتمد على نوع هذه الروائح، ولكن المعطرات غير مضره.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه