تحليل serology hiv 1 2

تحليل serology hiv 1 2
icon 18 نوفمبر 2019
icon 10444
ماهو تحليل serology hiv 1+2وهل هو دقيق بالكشف عن المرض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا الفحص للأجسام المضادة والمستضدات في الدم، ويمكن عمله خلال يومي أو أكثر من العلاقة، ولكنه ليس قاطعاً. وبحاجة لفحص آخو مثل الكومبو بعد ٤٢ ي،وما مثلاً، أوغيره!! 1 2019-11-19 10:01:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذا الفحص للأجسام المضادة والمستضدات في الدم، ويمكن عمله خلال يومي أو أكثر من العلاقة، ولكنه ليس قاطعاً. وبحاجة لفحص آخو مثل الكومبو بعد ٤٢ ي،وما مثلاً، أوغيره!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

هل تحليل الاليزا يكشف عن HIV 1وHIV 2

فيروس نقص المناعة البشرية 1 و 2 هما نوعان من فيروس نقص المناعة البشرية ، حيث ينتشر فيروس نقص المناعة البشرية 1 على مستوى العالم ويكون فيروس نقص المناعة البشرية 2 أقل إمراضًا. ELISA هو اختبار شائع وشائع الاستخدام للكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. يكتشف اختبار الممتز المناعي المرتبط بالإنزيم (ELISA) الأجسام المضادة ومضادات فيروس نقص المناعة البشرية في الدم لكلا الفيروسين.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين تحليل hiv pcr dna و تحليل hiv pcr rna وما المدة التي يكون قادر كل تحليل منهم...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية ٍDNA لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. . هذا يشبه اختبار الحمل الفيروسي الذي عادة ما يختبر الحمض النووي الريبي RNA . اختبار الحمل الفيروسي (RNA PCR) PCR لتقف على اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز. هذا الاختبار يبحث مباشرة عن فيروس نقص المناعة البشرية في الدم. لديها أقصر فترة .نافذة محتملة ويمكن استخدامها من 3 أيام إلى 4 أسابيع بعد التعرض.

سؤال من أنثى سنة 31

في الصحة الجنسية

زوجي عمل تحليل تكسر الماده الواثيه وطلع التحليل سليم هل يلزم انه يسوي تحليل الكروموسومات او انه يكفي التحليل الاول

لا يوجد اتصال مباشر بين تحليل تكسير المادة الوراثية وتحليل الكروموسومات. يجب عليك استشارة طبيبك لمعرفة ما إذا كان يجب على زوجك إجراء تحليل الكروموسومات أو لا. قد يتطلب ذلك تقييمًا إضافيًا لحالته وسجل الصحي.

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

قمت بالتحليل السريع للإيدز بعد 6 اسابيع من احتمال الاصابة وكانت النتيجة سلبية. وهذا التحليل السريع كان من الجيل الرابع....

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديه نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

عند التبرع بالدم متى يظهر نتائج فحص الايدز والكبد

يتم نقل نتائج الاختبار إلكترونيًا إلى مركز المعالجة في غضون 24 ساعة. إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية ، فسيتم تجاهل تبرعك وسيتم إعلامك (تكون نتائج  سرية ولا تتم مشاركتها إلا مع المتبرع ، باستثناء ما يقتضيه القانون).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه