هل عمليت البلوغ تتم فقط في الاحتلام

icon 7 يونيو 2015
icon 9442
هل عمليت البلوغ تتم فقط في الاحتلام
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تختلف علامات و اعراض البلوغ باختلاف الجنس على النحو التالي : - نمو الثدي عند الفتيات و هو عادة ما يكون من اول علامات البلوغ وقد يرافقه الألم في بعض الحالات . - نضوج الخصيتين ثم نمو القضيب و قذف السائل المنوي أثناء النوم او الصحوة . - نمو الشعر وزيادة قتامته في منطقة تحت الابط او المناطق المحيطة بالاعضاء التناسلية وقد يظهر على الوجه, اليدين و الساقين . - ظهو البثورالجلدية كمؤشر على التغيرات الهرمونية المرافقة للبلوغ . - بدء الطمث او الحيض عند الفتيات . - خشونة الصوت عند الذكور . 0 2015-06-08 09:16:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تختلف علامات و اعراض البلوغ باختلاف الجنس على النحو التالي : - نمو الثدي عند الفتيات و هو عادة ما يكون من اول علامات البلوغ وقد يرافقه الألم في بعض الحالات . - نضوج الخصيتين ثم نمو القضيب و قذف السائل المنوي أثناء النوم او الصحوة . - نمو الشعر وزيادة قتامته في منطقة تحت الابط او المناطق المحيطة بالاعضاء التناسلية وقد يظهر على الوجه, اليدين و الساقين . - ظهو البثورالجلدية كمؤشر على التغيرات الهرمونية المرافقة للبلوغ . - بدء الطمث او الحيض عند الفتيات . - خشونة الصوت عند الذكور .
البلوغ هي عمليه فسيولوجيه يحدث بها تغيرات كثيره في الوظائف الحيويه والعضويه… وليس معناها القذف فقط 0 2015-06-07 21:41:10
طاقم الطبي
طاقم الطبي
البلوغ هي عمليه فسيولوجيه يحدث بها تغيرات كثيره في الوظائف الحيويه والعضويه… وليس معناها القذف فقط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما امارس العاده السرية يخرج سائل شفاف بعد دقيقتين... هل سيؤثر هذا السائل علي البلوغ و هل ستكون فترة القذف...

كلا ليس له تأثير ، توكل على الله وقلل من ممارسة العادة .الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا في سن 24 ساعة اقوم بعمل العادة السرية فقط اثناء الاحتلام فقط ولا استطيع عملها بقصد هل عند الزواج...

عند الزواج تتغير الأمور بالتأكيد، ولكن عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي احليل تحتي في القضيب سببه الختان ،اجريت عمليه وعمري5 سنوات وفشلت ،تسبب في ايقاف نمو الذكر منذ خمس سنوات...

كلامك غير دقيق، فالإحليل التحتي عادة ما يكون ولادياً. والختان أيضاً لا يتسبب في وقف النمو!!! حنى لو كان نمواً خاطئاً، ويبدو أن صحتك الجسدية بحاجة لتحسين، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل عمل العاده السرية بكثره قبل البلوغ خطر أو يؤثر علي البلوغ أو نمو العضو

عمل العادة السرية بكثرة قبل البلوغ ليس له تأثير مباشر على البلوغ أو نمو العضو. ومع ذلك، يجب الحرص على ممارسة العادة السرية بطريقة صحية ومعتدلة، وتجنب الإفراط فيها. قد يكون الإفراط في ممارسة العادة السرية لفترات طويلة قد يؤثر على الصحة العامة والعلاقات الاجتماعية. مارس الرياضة والمشي وه ايات تشغل قوتك، وحاول الابتعاد عن هذه العادة المرعجة!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل بعد عملية قشط البروستاتا . يتم القذف . وتخرج المواد المنوية.واذا كانت لا تخرج . هل ممكن استخراجها اذا...

بعد قشط البروستاتا، يحصل توسع في المنطقة مكان الأنسجة المقشوطة، وهذا قد يؤخر اندفاع المني خارج الإحليل، ويمكن استخراجها للتلقيح مثلاً، ، ولكن ها=ذا لا يؤِر على اللذة الجنسية . يمكنك المساعدة في إصلاح الوضع بممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه