انا في ١ ابول في الفراش لا السبب

أنا في عمري ١سنة أبول في الفراش لا أعرف السبب

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2011-01-25
2011-01-26
قبل الاجابه يجب معرفة ان كانت هذه الحاله ملازمه لك منذ الولاده وبدون انقطاع ام انها تاتي احيانا وتختفي احيانا اخرى على كل الاحوال يوجد علاجات لهذه الحاله فعليك مراجعة اختصاصي المسالك البوليه وهو الذي ينصحك اما بالعلاج او يوجهك الى ماذا تعمل الاسباب النفسية : تعد من الاسباب الشائعة لسلس البول الثانوي منن هذه الحالات : القلق الغيرة بين الاخوة , الكبت النهاري , الخلافات العائلية العميقة اوالحرمان العاطفي , القسوة والعقاب والتهديد , الاستشفاء , الفشل الدراسي . اسباب عامة : التهاب المثانة , صغر حجم المثانة , النوم العميق , التشوهات الخلقية ضخامة اللوزات الشديدة التي تؤدي الى صعوبة التنفس وبالتالي ارتفاع نسبة CO2 الذي يؤدي الى النوم العميق وقلة السيطرة على المثانة . الاسباب الفيزيولوجية : عصبية , الصرع الليلي , عدم نضج الجهاز العصبي وفشله في تكوين الفعل المنعكس الشرطي : عدم اليقظة عند امتلاء المثانة .أسباب عصبية
إنتانات في الجهاز البولي
أسباب جينية 
شذوذات جسدية
عدم كفاءة إنتاج الهرمون المضاد للإبالة
الإجهاد والإكتئاب
أسباب نفسية
الكافئين(القهوة)
أرجية للنوع من الطعام، خلل في النوم
الإمساك
اضْطِرابُ نَقْصِ الانْتِباهِ مَعَ فَرْطِ النَّشَاط العلاج:1-العلاج السلوكي: بتمرين المثانةـ وتطويل فترات التبول وتأخيرها كل فترة حتى تتعود المثانة على استيعاب كمية أكبر من البول. فمثلا تنظيم وقت الذهاب إلى الحمام كل ساعة، ثم تطويل الوقت كل مرة خمس دقائق أكثر. وتستخدم تمارين كيغل: وتسمى تمارين قاعدة الحوض، وهي تساعد على تقوية العضلات التي تدعم المثانة، الرحم والمصارين.ويتم ذلك بمحاولة عدم التبول أو إخراج الغاز ، حاول أن لا تحرك الساق، المقعدة أو عضلات البطن. ويجب إجراء هذه التمارين عدة مرات في اليوم (10)مرات . 
2- العلاج الدوائي: يمكن أن يتكون من :تحفيز كهربائي، حيث توضع مساري كهربائية صغيرة إما في المهبلأو في المستقيم.وتنتج المساري نبضات كهربائية تسبب انقباض في عضلات الحوض والإحليل، وهذا يقوي العضلات ويساعد في تقليل حصول السلس الملح.وهناك عدة أدوية تعالج السلس. مثل أوكسيبيوتينين، والتولتيرودين. وهي مصممة لعلاج السلس، وهناك أدوية أخرى تعالج تشنج المثانة مثل البروبانتيلين.والديسيكلومين.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
موضوعات ذات صلة
تيهان

ضائقة

أدوية ذات صلة
28 توصية 600 مشاهدة

26 توصية 285 مشاهدة

37 توصية 1093 مشاهدة

25 توصية 0 مشاهدة

31 توصية 0 مشاهدة