انا ةغيرمتزوجةاريداستخدام اع الحلبه والماش والمحلب واللوز وخلطهاجميعام

انا ةغيرمتزوجةاريداستخدام اع الحلبه والماش والمحلب واللوز وخلطهاجميعام
icon 30 يناير 2015
icon 6793
اناشابةغيرمتزوجةاريداستخدام اعشاب الحلبه والماش والمحلب واللوز وخلطهاجميعامع العسل واخذثلاث ملاعق ف اليوم لاكي ازيد وزني هل هناك ضرر من خلطها واستخدامها مع بعض ارجو الرد على سؤالي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

زيادة الوزن يجب ان يكون عن طريق التحكم في السعرات المتناولة وليس الاعشاب بالرغم من انها قد تكون غير ضارة 1 2015-02-20 18:46:01
أخصائية تغذية سيرين البحيري
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية
زيادة الوزن يجب ان يكون عن طريق التحكم في السعرات المتناولة وليس الاعشاب بالرغم من انها قد تكون غير ضارة
NO HARM 1 2015-02-02 08:14:29
الدكتور عمر حمدان
الدكتور عمر حمدان
طب أطفال
NO HARM

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

السلام عليكم هذه الوصفه من الطب البديل كتبت لزوجي لإصابته بمرض تلون الشبكيه الصبغي في عينه وهو مرض وراثي فهل...

جميع المواد المذكورة لا خطر من استعمالها فكلها مواد فذائية معروفة ولكن لا أدري مدى فاعليتها علىحالتك ، ولعل ألمادة الغريبة فيها هي الحرمل وهو مفيد للكثير من المراض وإليك هذه المعلومات القيمة عنه جاء في المعجم الطبي النباتي، ان الاسم الشائع هو (بيغانوم) اما بيئته فهو ينمو في البيئة الجافة من البوادي والسهول وفي المناطق المعتدلة والدافئة وفي الاراضي الجبلية. اما موطنه فهي الصحارى العراقية والعربية والمراعي. الغرض من الاستعمال: مقو عام وخافض للحرارة ومنشط ومزيل لضيق التنفس البرداء المزمنة ومدرر للبول وطارد للديدان الشريطية. وطبيعة الاستعمال: داخلي وخارجي. اما طريقة الاستخدام يكون مغلي، منقوع، مسحوق، مستحلب، طلاء، كمادات. وفي الموسوعة العربية المصورة للعقاقير والنباتات الطبية في تراث الطب الشعبي اذ انه نبات معمر شجيري وينمو بريا في مناطق متعددة مثل مصر وشمال افريقيا واسبانيا والمجر وباقي مناطق البحر المتوسط ويصل ارتفاع النبات الى 120 سم وترجع اهميته الى عهد قدماء اليونان الذين استعملوا مسحوق البذور للتخلص من الديدان الشريطية ولاتزال تستعمل البذور في هذا الغرض حتى الان. كما اصبحت تستعمل في الطب الشعبي في ادرار الحليب عند السيدات وفي تقوية الناحية الجنسية عند الرجال. تحتوي بذور الحرمل على ثلاثة قلويدات هي حرملين وحرمين وحرملول وتشكل هذه القلويدات في مجموعها نحو 4% من وزن البذور ويكون قلويد المرحلين ثلثي كمية القلويدات الكلية الموجودة في البذور. لقد اثبتت التجارب والدراسات العلمية الحديثة على القلويدات انها قاتلة للكائنات الحية لذلك فانها تسبب الشلل للديدان الشريطية وتفقدها القدرة على الحركة ويسهل التخلص منها. كما وجد ايضا ان قلويد الحرمين ينشط الجهاز العصبي المركزي. وتستعمل بذور الحرمل ايضا علاجا للشعبي تحرق الاوراق وتستنشق الابخرة المتصاعدة الناتجة من الاحتراق لشفاء الصداع وآلام الرأس كما يستخرج زيت بذور الحرمل لعلاج الامراض الجلدية. اما ما جاء عن الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم فيقول: (ما انبت الحرمل من شجرة ولا ورقة ولا ثمرة الا وملك موكل بها حتى تصل الى ما وصلت اليه او تصير حطاما.. وان في اصلها وفروعها لسرا وان في حبها الشفاء من 72 داءً

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل تناول ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع الماء على الريق يوميا كافي لعلاج النحافة و متى يظهر المفعول

النحافة هي ان يكون وزن الشخص اقل من الوزن الطبيعي بالنسبة لعمره وطوله، ويتم تحديدها حسب مؤشر كتلة الجسم ( الوزن بالكيلوغرام / مربع الطول بالمتر) فإذا كانت النتيجة أقل من 18.5 فذلك يعني أن الوزن أقل من المعدل الطبيعي. يشمل علاج النحافه على : البحث عن أي مرض عضوي أو نفسي يسبب سد الشهية والاجتهاد فى علاجه، فكثيراً ما يكون سبب النحافة أمراض هرمونية أو عضوية. فيتامينات موصوفة من قبل الطبيب. بعض المعادن مثل الحديد. الهرمونات في حال نقصها. فواتح للشهيه. اتباع عادات غذائية ونمط غذائي صحي والاكثار من الاطعمه التي تسبب زياده الوزن مثل المكسرات والمربيات وخاصة مربى التين والمشمش والدراق وأيضا اللحم والبيض المقلي بالزبدة أو السمنة، والمهلبية والكبدة ومن الفواكه التين والعنب والمشمش والزبيب والموز والتمر، والأفوكادو ، وفوق هذا هناك مستحضرات جاهزة على شكل بودرة او ابر غنية بالبروتينات والدهون والسكريات تستخدم لزيادة الوزن لكن يجب أن تؤخد تحت إشراف الطبيب المختص.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ارغب في معرفة فوائد الزنجبيل والقرفة والعسل وشربها بشكل يومي وهل للزنجبيل اثار جانبية على المعدة

الزنجبيل يفيد في تخسيس الوزن لأنه يعمل على حرق الدهون، كما له فوائد على البشرة والجنس والشعر والأوتار الصوتية والحلق. اما فوائد القرفة فهي تحفز خلايا الجسم على الاستفادة من الأنسولين فتخفض سكر الدم وتحرق الدهون بنوعيها الكوليستيرول والشحميات الثلاثية فتقلل ترسبها على الأوعية الدموية وتحل دون حدوث تصلب الشرايين وتحسن الدورة الدموية في الأطراف. اما العسل فله فوائد عدة في علاج العديد من الأمراض، مثل :حصى الكلى والمثانة, ومعالجة الامساك، وعلاج حب الشباب وأمراض الجلد ،ومقاومة الأنتانات ،وزيادة مناعة الجسم وغير ذلك .

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ما فائدة زيت القرنفل والياسمين لجسم هل يزيل الترهلات والتشققات من الجسم وهل يوجد منتج طبي او خلطة اعشاب لتطويل...

يستعمل زيت القرنفل وزيت الياسمين لإزالة الكرش، اطــــــالــة الــقــــامــــــه: يتوقف الطول ونمو العظام عند سن البلوغ وهو 17 سنة عند الإناث و 19 سنة عند الذكور ( زائد أو ناقص سنة أو سنتين على الأكثر ) ويتحكم في ذلك عوامل كثيرة أهمها على الإطلاق هرمون النمو . ولا يوجد مقاييس دقيقة لنمو العظام من 16 إلى 21 سنة حيث يوجد دائماً اختلافات بين فرد وآخر كل حسب تكوينه الوراثي . أما التمرينات الرياضية وخاصة العقلة ( تعلق الجسم بواسطة الأيدي ) تزيد مؤقتاً الطول مليمترات بسيطة أثناء فترة التمرين فقط وقد تعود الأمور إلى طبيعتها بعد ذلك ، ولكن يفضل ممارستها ، والعكس صحيح بالنسبة لرفع الأثقال . والأكل الجيد يساعد على النمو السليم ، وبالتالي النمو الطولي السليم في مرحلة المراهقة ( من 12 إلى 19 سنة) - ويفضل الإكثار من البروتينات مثل اللحوم والطيور والأسماك والألبان ومنتجاتها وأيضاً الفاكهة والخضروات .

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

"هل وضع الخميرة الفورية مع زيت الشعر تعمل على احياء البوصيلات الضعيفة وتنشيطها وايضا تنعيم الشعر ؟ هل وضع بذور...

بذر الكتان يقوي الشعر ويطريه وينعمه بشكل جيد وهناك أمبولات بذر الكتان لقوة ولمعان الشعر وهذا المنتج مع العلاجات الأخرى للشعر من نفس الصنف يضفي على الشعر المقصف حيوية ونعومة وجمالاً ويعطيه قوة ولمعاناً وحجماً وليونه . ينصح باستعمالة كعلاج وقائي . الخميرة وتاثيرها على الشعر: ان احتوائها على فيتامين ب5 الذى يطلق عليه فيتامين الشباب حيث يُعَدّ من أهم فيتامينات الجمال؛ لأنه المسئول الأول عن حماية الجلد ومقاومة الأمراض الجلدية وشيخوخة الجلد وتجاعيده، كما يخفف أيضا من تراكم الألوان وبقع الوجه، ويعمل على قوة تماسك الشعر فيمنع تساقطه.كذلك فيتامين "ب 9" من الفيتامينات المسئولة عن تأخير شيب الشعر، كما أنه يضفي على الجلد مظهرًا جذابًا وبراقًا

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

الاطباء الافاضل انا استخدم منذ فتره حبات الجينسنج الصينية وهي حبات تساعد على السمنه وتؤدي الى زيادة الشهية فهل لها...

ليس من الضروري أن يسبب الجنسنغ السمنة، إذا الترمت بالكمية المعقولة من الطعام. وليس له آثار جتنبية معروفة إذا أخذ بجرعة عادية> أما زيادته فيمكن أن تسبب أعراض جانبية . مثل فرط النشاط وتاشره وغيره.

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

السلام عليكم .. هل نبتة السعد تمنع ظهور الشعر ؟؟ هل لها اضرار عند الاستخدام ؟؟ اى هل انها تسد...

نبتة السعد آمنة الإستعمال وليس لها أضرار وهي تميت بصيلات الشعر فلا ينبت ثانية ، حيث تغلى العشبة وتعمل كمادات على الجلد المزال منه الشعر بماء " نبات السعد لمدة أسبوع. من التجربة ثبت ان نبات السعد يؤخر نمو الشعر لفترة طويلة ثم تكرر العملية في كل مرة تستخدم فيها الحلاوة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه