اعاني منذ سنوات من فقر الحديد ومخزون الحديد علما اني اتناول كبسولات حديد مرة في اليوم لكن لا يرتقع لدي الحديد ما سبب ذلك؟؟

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 3
2015-07-31
2015-07-31
المستوى الطبيعي للهيموغلوبين " خضاب الدم " لدى الإناث هو (12-16) إذا ما كان دون ذلك فهو بالتالي نقص خضاب الدم ، و السبب الرئيسي له هو نقص الحديد ، أسباب نقصه تكون غالباً " الحمل ، عدم المباعدة بين الحمول ، الإرضاع ، تغذية سيئة ، مشكلة إمتصاص عل مستوى الأمعاء أو المعدة (نقص حمض ) ، نزف معوي خفي من قرحة أو غيرها ،... " مع تناول الحديد بشكل مستمر بدون ارتفاع مستوى الخضاب عليكي الذهاب لأخصائي الدم لبحث الأمر ، لأنه قد يكون السبب أمر آخر غير الحديد " فقر الدم كبير الكريات بنقص الفولات أو الكوبلامين ،أمراض وراثية مثل الثلاسيميا/ الفوال/أمراض نقص بعض الأنزيمات /داياموند ، أمراض مناعية ذاتية ،....".
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2015-08-02
الحديد دواء مصنع تحت عدة انواع 1~كبسولة او حبة وهي تكون من عدة اصناف للحديد الذي تحتويه لذلك من الممكن ان النوع الذي تأخذيه جسمك لا يمتصه كله حاولي مع طبيبك ان تاخذي صنفا آجر 2~ممكن انك تعانين من عدم امتصاص المغذيات في الأمعاء وهذه حالة ممكن كشفها 3~هل جربتي الحديد الذي يعطى بالحقن في الوريد ؟ 4~هل قمتِ بتحليل دم لغير الحديد ومخزونه؟ واخيرا هل تعانين من امراض اخرى وخاصة في الكلى وروماتزم وغيرها؟
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2015-08-02
اعتقد إن أقصر طريق هو مراجعة اخصائي امراض الدم لإجراء فحوص مخبرية مناسبة لتحديد السبب ثم العلاج ...
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية