انا فتاة عمري 22 اعاني من فترة قصيرة من الام في عروق اليدين والرجلين مع برودة الاطراف وصعوبة في الامساك بالاشياء بقوة حيث ان العروق تنشد تارة وترتخي تارة اخرى ... مالسبب ياترى

العمر: 48 سنة |
عدد الإجابات: 2
السلام عليكم قد يكون السبب التوتر العصبي والضغط النفسي , وكذلك امراض الاعصاب المحيطية او العضلات او امراض الغدة الدرقية كلها قد تسبب هذه الاعراض يفضل مراجعة الطبيب لاجراء الفحص السريري والفحوصات الضرورية لتحديد السبب
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
هل مع الالم لون الجلد يتغير الى اللون الباهت او فاتح هل الجو الدافئ يزيل الالم؟ هل تعملي لفترة طويلة على الحاسب او البيانو
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
انا فتاة عمري ٢٤ وعروق يدي وساقي بارزة وانا طول عمري وجسمي ضعيف بس...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-07-07 14:14:01
د.نور الدين عبد الله كتانة د.نور الدين عبد الله كتانة طب الاسرة
ما تصفینه . یتماشی مع دوالي الساق .. و هي حالة توسع للاوردة و تحتاجين الى عدم البقاء وقوفا لمة طويلة اضافة الى لبس ستريج يشد العضلاة او هناك جوارب طبية لهذه الحالة ... و الا فان العلاج هو الجراحة
هل تريد التحدث الى طبيب:
برودة الاطراف مثل اليدين والاقدام مالسبب؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-12-16 08:27:47
د.نورا مسعد د.نورا مسعد طب عام
طب عام الامارات
السلام عليكم .. سبب هذه الحالة عدم وصول كمية كافية من الدم الى الاطراف بسبب تقلص الاوعية الدموية
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم . انا اعاني من مشكلة برودة الاطراف لليدين والرجلين...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-18 10:13:51
د.نورا مسعد د.نورا مسعد طب عام
طب عام الامارات
السلام عليكم .. تسمى هذه الظاهرة (ظاهرة راينود) وقد تحدث بمفردها او بمصاحبة احد الامراض الروماتيزمية وسببها عدم وصول كمية كافية من الدم الى الاطراف بسبب تقلص في الاوعية الدموية مما يسبب ايضا تغير لون جلد الاطراف من الابيض الى الازرق يمكن الوقاية من هذه الظاهرة وذلك بالبقاء على الاطراف دائما دافئة وذلك بلبس القفازات والجوارب بالذات في فصل الشتاء وايضا تجنب الاماكن الباردة والمحافظة على الاطراف من الاصابات التي قد تسبب العدوى وايضا تجنب التدخين كليا ومن الممكن ايضا علاج هذه الظاهرة باستخدام الادوية الموسعة للاوعية الدموية ومنها ca channel blockers (diltiazim)1
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا عمري 22 عام اعاني من مشكلة طهور عروق اليدين الحضراء بشكل بارز...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-06-18 10:52:43
د.هشام عيسى عيسى سرور د.هشام عيسى عيسى سرور طوارىء
طوارىء السعودية
هذه حالة طبيعية خاصة لو كنتى ضعيفة الجسم
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-06-17 01:24:05
د.علي الخفاجي د.علي الخفاجي طب الاسرة
طب الاسرة العراق
هذه الحالة طبيعية و لا تتوجب القلق.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم لدي اخ عنده نقص بفتامين د الى متى يدوم وهل برودة...
عدد الإجابات: 6 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-09-11 07:18:24
د.محمد فتحي احمد د.محمد فتحي احمد طب عام
طب عام الاردن
لا علاقة لبرودة اليدين والقدمين بنقص فيتامين د... النقص بفيتامين د شائع جدا والحل هو التعرض اكثر لأشعة الشمس او تناول دواء Alendronate.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-10 15:50:03
د.طايل حسن المصري د.طايل حسن المصري طب عام
طب عام الاردن
وعليكم السلام على الاغلب لا يعمل نقص فيت د برودة الاطراف لكن يستمر على الجرعة الاسبوعية حتى انتهاء العبوة وعمل فحص جديد بعد ذلك اما برودة الاطراف تنتج عن نقص التروية ونقص باملاح الجسم والدم
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب سفير
2015-09-10 13:28:39
د.منهل سعود شريبا د.منهل سعود شريبا طب عام
طب عام السعودية
نقص فيتامين د شائع جدا و خاصة لدى الأشخاص قليلوا التعرض لأشعة الشمس. يمكن إصلاحه بالعرض في فترة الصباح و فترة المغيب لأشعة الشمس لمدة 20 إلى 30 دقيقة .و يتم التعويض أيضا عن طريق التغذية الجيدة و بعض الأدوية التي تحتوي على فيتامين د و يستمر العلاج فترة طويلة تصل لسنه أحيانا. و البرودة و التنميل بالاطراف من الأعراض التي يمكن أن تترافق مع نقصه
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-10 10:47:40
د.علي عبدالرحيم الابراهيم د.علي عبدالرحيم الابراهيم طب الاسرة
فيتامين د يوصف علي الشكل التالي 50 الف وحده اسبوعيا لمدة 8 اسابيع ثم 50 الف وحده شهريا لمدة 6 اشهر ثم عمل تحليل لان زيادته قد يسبب تسمم اكثرمن 100
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-10 10:40:29
د.رامي ريمان د.رامي ريمان طب عام
طب عام الامارات
سلام. نقص الفيتامين د يؤدي الى عدة الى خلل في العظام واو العضلات لكن في اغلب الحالات لا يشعر المريض باي من هذه العوارض. نقص الفيتامين د هو نتيجة عدم اكل كمية كافية وعدم التعرض لاشعة الشمس بشكل دائم، كما البشرة الداكنة اكثر عرضتا" لانخفاض الفيتامين د. يستحسن تعويض النقص عبر اخذ الفيتامين د والتعرض اكثر للشمس. اما بالنسبة للبرودة في الاطراف انصحك زيارة طبيب العائلة من اجل الفحص ومعرفة اذا كان من سبب آخر
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2015-09-10 10:38:25
د.نفيسه محمود الوظائفي د.نفيسه محمود الوظائفي طب عام
طب عام الامارات
نقص فيتامين د مع العلاج المكثف بالحبوب لا يأخذ اكثر من شهر وأقل من ذلك بالإبر
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم دكتور انا شاب عمري 36سنة اعاني من سخونة في الوجه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-01-18 00:33:21
د.يحي حسين د.يحي حسين طب الاسرة
طب الاسرة مصر
عمل تحليل لصورة الدم وايضا تحليل لهرمونات الغدة الدرقية واذا لم تتضح المشكلة الافضل المتابعة مع اخصائي الاوعية الدموية .
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4