انا فتاة ابلغ 16 سنة اعاني من مرض فقر الدم منذ كنت في الخامسة ابدوا دائما شاحبة الوجه كما ان لون وجهي يبدو ازرق وقد زرت العديد من الاطباء منذ الصغر لكنني لم اشفى بعدافيدن

العمر: 17 سنة
عدد الإجابات: 1
يتم علاج فقر حسب نوع فقر الدم ونسبة الهيموغلوبين والسبب المؤدي لفقر الدم. ومن اكثر انواع فقر الدم شيوعا هي فقر الدم الناتج عن عوز الحديد ويتم العلاج بالاتي. تناول عقار الحديد كحقن او. أقراص والغذاء الجيد بغذاء يحتوي علي حديد. لفترة ثلاثة شهور او حتي يتحسن هيموغلبين الدم ومعالجة الأسباب التي تودي الي نقص الحديد بالجسم او اسبابً تعوض امتصاص الحديد بالجسم. وفي حالتك حضرتك الأعراض التي ذكرت هي اعراض فقر. وكما ذكرت انواع عديدة لفقر الدم و كذلك الأسباب أيضاً كثيرة. فعليه مراجعة طبيب الاسرة لأخذ تاريخ مرضي بالتفاصيل وتاريخ العائلة المرضي والحالة الاجتماعية وعمل الفحوصات وتحديد نوعية فقر الدم.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
لون وجهي اصفر وشاحب غالبا مع العلم انني اعاني من فقر الدم بشكل...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-03-10 10:46:38
د.عامر وليد د.عامر وليد طب عام
طب عام السعودية
شحوب الوجه له ارتباط بنقص الخضاب و الصفرة لها علاقة بمادة البيليروبين الناتجة عن تكسر الكريات الحمراء أنصح بزيارة طبيب لعمل بعض الفحوصات و معرفة أسباب هذا النقص , نسبة التكسر و أسبابه
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2015-02-27 13:38:08
د.محمد منصور د.محمد منصور طب عام
طب عام السعودية
الارهاق والتعب وفقر الدم وغيرها كلها عوامل تسبب شحوب في الوجه تناولي الاطعمه الغنيه بالحديد كالورقيات الخضراء والطماطم واللحوم وتابعي فحص قوة الدم لدى الطبيب
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا منذ عام 2014 ضهر عندي شحوب في...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-05-13 14:27:18
د.حسن المحتسب د.حسن المحتسب طب عام
طب عام الاردن
فقر الدم المناعي من النوع الدافئ عادة ما يكون المرض بها أكثر مكرا ، فلا يمكن علاجها ببساطة عن طريق إزالة السبب ويعتبر الخط الأول لعلاج هذا النوع هو الكورتيكوستيرويدات، و ريتوكسيماب، دانازول، سيكلوفوسفاميد الآزويثوبرين، أو السيكلوسبورين. اما علاج داء الراصات الباردة يكون عن طريق تجنب البرد أو في بعض الأحيان باستخدام ريتوكسيماب ، كما أن إزالة السبب الكامن وراءه امر مهم أيضا.ام و علاج مرض بيلة هيموغلوبينية ليلية انتيابية من خلال إزالة الأسباب الكامنة، مثل العدوى.سلامات
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني منذ سنوات من فقر الحديد ومخزون الحديد علما اني اتناول...
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

2015-08-02 11:40:01
د.سمير نعيم د.سمير نعيم الحساسية والمناعة
الحساسية والمناعة لبنان
اعتقد إن أقصر طريق هو مراجعة اخصائي امراض الدم لإجراء فحوص مخبرية مناسبة لتحديد السبب ثم العلاج ...
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-08-02 11:39:45
د.كابي حرب د.كابي حرب طب عام
طب عام لبنان
الحديد دواء مصنع تحت عدة انواع 1~كبسولة او حبة وهي تكون من عدة اصناف للحديد الذي تحتويه لذلك من الممكن ان النوع الذي تأخذيه جسمك لا يمتصه كله حاولي مع طبيبك ان تاخذي صنفا آجر 2~ممكن انك تعانين من عدم امتصاص المغذيات في الأمعاء وهذه حالة ممكن كشفها 3~هل جربتي الحديد الذي يعطى بالحقن في الوريد ؟ 4~هل قمتِ بتحليل دم لغير الحديد ومخزونه؟ واخيرا هل تعانين من امراض اخرى وخاصة في الكلى وروماتزم وغيرها؟
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-07-31 00:47:26
د.بهاء محمد جودي الحداد د.بهاء محمد جودي الحداد طب عام
المستوى الطبيعي للهيموغلوبين " خضاب الدم " لدى الإناث هو (12-16) إذا ما كان دون ذلك فهو بالتالي نقص خضاب الدم ، و السبب الرئيسي له هو نقص الحديد ، أسباب نقصه تكون غالباً " الحمل ، عدم المباعدة بين الحمول ، الإرضاع ، تغذية سيئة ، مشكلة إمتصاص عل مستوى الأمعاء أو المعدة (نقص حمض ) ، نزف معوي خفي من قرحة أو غيرها ،... " مع تناول الحديد بشكل مستمر بدون ارتفاع مستوى الخضاب عليكي الذهاب لأخصائي الدم لبحث الأمر ، لأنه قد يكون السبب أمر آخر غير الحديد " فقر الدم كبير الكريات بنقص الفولات أو الكوبلامين ،أمراض وراثية مثل الثلاسيميا/ الفوال/أمراض نقص بعض الأنزيمات /داياموند ، أمراض مناعية ذاتية ،....".
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من هبوط في ضغط الدم دائم وامساك واصفرار في الوجه وحراره...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-09-15 13:16:40
د.رائد إبراهيم مصطفى نصرالله د.رائد إبراهيم مصطفى نصرالله طب عام
عزيزي / عزيزتي قد تكون أعراض فقر الدم وقد تكون أعراض كسل الغده وكذلك أمراض الكبد ولهذا انا أنصح بإجراء فحوص للدم وB12 وتحليل للغده والكبد ويفضل استشارة طبيب للفحص السريري
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم انا شاب ابلغ من العمر 34 سنة اعاني من الاحساس بسخونة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-25 13:36:24
د.محمد زغلول د.محمد زغلول طب عام
طب عام مصر
الاحساس بسخوه فى الوجه من الممكن ان يكون من اعراض قص الكالسيوم بعد استبعاد ان تكون هناك ادويه يتناولها المريض
هل تريد التحدث الى طبيب:
عمري 25 سنه لكن اعاني من شحوب في وجهي رغم بياض جسمي رغم اني اتناول...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-04 01:02:20
د.أحمد الرومي د.أحمد الرومي طب عام
طب عام الاردن
يجب عمل فحص دم للتاكد من عدم وجود فقر دم قد تتشارك اعراض اخرى كالتعب وصعوبة التنفس وزيادة نبضات القلب تساقط الشعر وغيرها لا داعي للقلق فحص cbc كبدايه وبعدها يتم وصف علاج ان وجدت مشكله سلامتك
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4