أنا بحاجة لأخذ فيتامينات متعددة وعند أخذي لفيتامين سنترم شعرت بتحسن لكن المشكلة أنه يتسبب لي بآلام وقرقرة في الجانب الأيمن والأيسر العلويين من بطني وآلام في الكليتين ثم غيرته الى فيتامين فارماتون لكن واجهتني نفس المشكلة فتوقفت عنه وأنا أتمنى أن أتناوله لمدة على الأقل شهر وليس مجرد مرات لا تتعدى الخمس لذلك أتمنى منكم ارشادي الى اسم فيتامين متعدد آخر لكن لا يتسبب لي بتلك الألام في الكليتين والبطن

icon 10 يناير 2013
icon 1001
أنا بحاجة لأخذ فيتامينات متعددة وعند أخذي لفيتامين سنترم شعرت بتحسن لكن المشكلة أنه يتسبب لي بآلام وقرقرة في الجانب الأيمن والأيسر العلويين من بطني وآلام في الكليتين ثم غيرته الى فيتامين فارماتون لكن واجهتني نفس المشكلة فتوقفت عنه وأنا أتمنى أن أتناوله لمدة على الأقل شهر وليس مجرد مرات لا تتعدى الخمس لذلك أتمنى منكم ارشادي الى اسم فيتامين متعدد آخر لكن لا يتسبب لي بتلك الألام في الكليتين والبطن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سبق أن أجبت على سؤالك هذا 0 2013-01-13 12:34:57
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
سبق أن أجبت على سؤالك هذا
هئاك كبسولات سوبرادايْن ممتازة ولها نفس الفوائد. ولكن أنصحك بعمل تحليل مخبرري للبول والبراز فقد يكون وجود التهاب في المسالك البولية أو الأمعاء هو سبب القرقرة والألم. 1 2013-01-10 11:17:51
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
هئاك كبسولات سوبرادايْن ممتازة ولها نفس الفوائد. ولكن أنصحك بعمل تحليل مخبرري للبول والبراز فقد يكون وجود التهاب في المسالك البولية أو الأمعاء هو سبب القرقرة والألم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

انا فتاة عمري 28 سنة منذ سنوات اشعر بالام شديدة في الظهر و الجنبين عند الاستيقاظ من النوم ويستمر لساعات...

الألم في الظهر إما أن يكون من الكلوتين، ويجب فحص البول على الأقل بداية للتشخيص، أو ربما يكون هناك مشكلة في المبايض، ويجب مراجعة اختصاصي نسائية للفحص السريري ومعرفة قصة المرض، يصعب التشخيص عن بعد، ولذلك ننصح بمراجعة طبيب النستذية أولاً للتشخيص ، قبل الحديث عن العلاج أو الرياضة أو العظام.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

أنا أعاني منذ 3 أسابيع بألم حاد وكان يشد عي لدرجة لا أستطيع انحناء رأسي أو الجلوس فكنت في هذه...

وفق ما أوردت فإن مصدر الألم لديك في غالب الأمر بسبب شد عضلي... قد يستمر الألم لديك إن كانت عاداتك في الجلوس والنوم غير صحية... يفضل ذكر اسم الدواء الذي تتناوله وتحديد موقع الألم الذي يصيبك حتى تتوضح الحالة أكثر

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

منذ شهر شعرت فجأة بدوار وغثيان وببرود في الجسم وتعرق شديد ولم استطع اكمال المشي واضطررت للجلوس بضعة دقايق زرت...

مرحبا، طالما نتائج التحاليل لديك كانت سليمة فلا تقلق ، واعراض الجلطه: الم في الجهه اليسرى من الصدر ، الاغماء ، الغثيان مع القيء، التعرق الشديد البارد، الم الذراع او الظهر او الكتف ،الشعور بالتعب ، الو الفك او الرقبة ، ، وما حصل معك من مشروب الزنجبيل قد يكون رد فعل تحسسي ، وزيادة استهلاك الزنجبيل قد يسبب سيولة في الدم عكس التجلط..

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

أنا كنت أتعاطى عقار الترامادول لفتره طويله و توقفت عنه فجأه فسبب لي آلام شديده في النصف العلوي من البطن...

يفضل الإقلاع عن الترامادول بشكل تدريجي ومرحلي ،ليس فجائي -بسبب أعراض الإنسحاب العديدة والتي ممكن أن تكون خطيرة بعض الأحيان ، تابع مع طبيب أو مصحة لأخذ بعض المسكنات بشكل مبدئي لتفادي أكثر أعراض الإنسحاب الممكنة

سؤال من أنثى سنة 52

في الطب العام

كنت اتناول مضادات الاكنئاب لفترة طويلة ثم توقفت فجاه دون التنسيق مع الطبيب فزاد وزني جدا وذهبت لطبيب باطنه لم...

بداية أو الإشارة إلى أن زيادة الوزن المفاجئ والشديد لا يعد أحد أعراض الانسحاب من مضادات الاكتئاب، ولكن قد يؤدي التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية إلى عودة أعراض الاكتئاب والتي بدورها قد تؤدي إلى اضطرابات في الأكل، وزيادة الوزن في حال تناول كمية كبيرة من الأطعمة وانخفاض النشاط البدني.

أنصحك أولاً بمراجعة طبيبك النفسي لتحديد الخطة العلاجية المناسبة بعد إيقاف أدوية الاكتئاب، وقد يكون هذا هو الحل الكافي لاستعادة الوزن والصحة الطبيعية، ففي حال ارتباط أعراض زيادة الوزن بالاكتئاب الناجم عن توقف الدواء ففي هذه الحالة سوف تتحسن الأعراض بعد بدء مفعول الأدوية المضادة للاكتئاب.

قد يقوم الطبيب النفسي بتحويلك إلى طبيب آخر في حال أظهر تقييمك الصحي عدم ارتباط الأعراض الظاهرة عليك بالاكتئاب، وفي هذه الحالة قد تكون الأعراض ناجمة عن أسباب تتعلق بمعدلات الاستقلاب لديك، أو مشاكل صحية أخرى تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.

سوف أبين لك في ما يأتي مجموعة من الأعراض والاضطرابات الصحية التي قد تظهر على الشخص عند التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب:

  • أعراض تشبه أعراض عدوى الإنفلونزا.
  • انتكاس أعراض الاكتئاب، وقد تحتاج في هذه الحالة مدة أطول من العلاج للسيطرة عليها.
  • الصداع.
  • الأرق واضطرابات النوم.
  • القلق النفسي.
  • التعب والإعياء.
  • الأحلام المزعجة أو الكوابيس.
  • التقلبات المزاجية.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • الإسهال.
  • ألم وتشنجات البطن.
  • فرط التعرق.

أنصحك بعدم إهمال أعراض زرقان الساق أيضاً فقد تدل في بعض الحالات على الإصابة بدوالي الساقين، أو باضطراب صحي يؤثر في كفاءة عبور الدم في الأوردة، وفي بعض الحالات الأقل شيوعاً قد يدل على تشكل خثرة دموية في الساق، وهي من الحالات الصحية الخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 26

في الطب العام

السلام عليكم عمري 24 سنة متزوج منذ سنة تقريباً واعاني من تعب في العمل مع العلم ان عملي غير متعب...

الالم اسفل الرقبة ممكن يكون بسبب التهابات بالعضلات او التهابات بالاعصاب وطبيعي ان الم الرقبة يسبب بعض الدوخة والتعب ممكن اعرف العلاج ونتيجة الاشعة او صور اشعة الرقبة ايه ؟ وهل الاعراض دي بتقل ولا بتزيد والالم بيزيد مع المجهود ؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه