انا مدمن مخدرات "ترامادول,زانكس,أباتريل,هيروين,حشيش" جربت أبطل لوحدي و فشلت جربت أبطل بطريقة زمالة المدمنين المجهولين و الخطوات ال 12 و أنتكست هل يوجد طرق أخري غير الزمالة و نزل اعادة التأهيل ؟!!

icon 21 ديسمبر 2014
icon 1026
انا مدمن مخدرات "ترامادول,زانكس,أباتريل,هيروين,حشيش" جربت أبطل لوحدي و فشلت جربت أبطل بطريقة زمالة المدمنين المجهولين و الخطوات ال 12 و أنتكست هل يوجد طرق أخري غير الزمالة و نزل اعادة التأهيل ؟!!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تابع مع المصحات المتخصصة وانت بحاجة صبر ، 0 2014-12-26 17:30:49
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
تابع مع المصحات المتخصصة وانت بحاجة صبر ،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

أنا مدمن و قررت ابطل لحد دلوقتي 5ايام و أريد أن أعرف كيف اقلع عنها نهائيا

سؤال من ذكر سنة 4

في الطب العام

انا سني 18 سنة واستخدمت الحشيش لفترة بسيطة جدا مع اصحااب السوء وكنت بشرب بسيط جدا ودلوقتي انا حاابب ابطل...

هناك بعض النقاط التي يجب معرفتها: ١- هل هو الحشيش فقط؟ أم أن هناك أشياء أخرى ؟ ٢- متى كانت آخر مرة استخدمت الحشيش فيها ؟ ٣- هل تشعر برغبة لا تستطيع مقاومتها تجاه هذه المخدرات ؟ ٤- ما الذي تشكو منه إن لم تستعمل الحشيش ؟ و متى تشعر بذلك منذ آخر إستخدام ؟ ٥- هل تدخن السجائر ؟ أهم بداية للوصول إلى ما تريد عموماً تتلخص في: ١- البعد الفوري عن أصحاب السوء هؤلاء، و إيجاد صحبة بديلة معتدلة. ٢- الرياضه (المشي السريع أو الركض نصف ساعة يومياً). ٣- محاولة البفاء مع أسرتك أكثر فترة ممكنة. ٤- القراءة عن خطورة المخدرات، و التركيز على كيفية بداية الإدمان، و ماذا يؤدي إليه الإدمان بعد ذلك من جرائم و خلافه

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

زوجي مدمن على التدخين كثيرا و ليس لديه عزيمة للإقلاع و كل مرة أفاتحه في الموضوع يفعل عكس ذلك كيف...

الاقلاع عن التدخين ليس سهلا بدون وجود عزيم و اصرار من قبل المدخن و لكن الرياضة و المشي المستمر الذي يؤدي الى الاجهاد و الانشغال و عدم البقاء وحيدا من الممكن ان يساعد في ذلك

سؤال من أنثى سنة 26

في الطب العام

مرحبا. انا من ٨ ايام عملت تكميم وبحكم اني مدخنه نصحني طبيبي بالاقلاع و انا قطعتو تماما من دون تخفيف....

فارينيكلين (شانتكس CHAMPIX) هو دواء يمكن أن يساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تعاطي التبغ والسيطرة على أعراض انسحاب النيكوتين، كما أنه يمنع مستقبلات النيكوتين في الدماغ، مما يقلل من الآثار الممتعة للتدخين، يستغرق الأمر عدة أيام كي يصل عقار فارينيكلين إلى مستويات فعالة في الدم.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ادمنة كثير من انواع المخدرات حشيش وكبتاحون وشراب والأن متوقف تمام وأعاني من اثار العادة السرية القلق والوساوس هل هناك...

اوا أحيك علي التوقف عن الإدمان والتفكير الجاد للتخلي من اثار العادة السرية لمالها من اضرار علي صحتك وقد اثبتت بعض الدراسات بانه قد تودي للعقم عند الرجال. اما بالنسبة لي القلق والوساوس هي اعراض المرحلة الانسحابية وننصح خلال هذه الفترة شرب كمية كبيرة من السوايل والعصاير تساعد علي التخلص من السموم الموجودة بالجسم عن طريق البول وتناول غذاء جيد ومتنوع وممارسة الرياض باستمرار الاكثار من الاستغفار وقراءة القران والصلي علي الرسول صلي الله عليه وسلم. واذا لم تستطيع تحمل الاعراض الانسحابية ننصح بمقابلة أخصائي النفسية للمساعدة للإقلاع عن الإدمان وهنالك برامج تساعدك وكوادر مدربة لتساعدك علي ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

كنت بشرب حشيش من فترة كبيرة و عايز ابطله و اشيل مفعوله من جسمى لانى اخت قرار انى اوقف اد...

اعانك الله على تركه أخي العزيز أولا لا بد أن تتوفر الاراده الصادقه ثانيا يجب أن تتابع مع طبيب لمساعدتك والإشراف على حالتك يوميا حيث أن فترة علاجك قد تستغرق أربعة أشهر وربنا يوفقك

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

الاسم / محمد عبدالله محمد رمضان السن /22 انا مدمن ترامادول وباركينول ومش عارف ابطل روحت 5 دكاترة نفسيين ومعرفتش...

التخلص من إدمان الترامادول وباركينول وغيرها يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب المختص لتجنب حدوث أعراض الانسحاب مثل: القلق, الأرق, الغثيان, عدم الراحة, تنميل الأطراف, التعرق, الهلوسة, الانفعالات, الذهان, وتشنجات المعدة.

عادة، لا نعتبر أعراض الانسحاب الناتجة عن الترامادول متلازمة تهدد الحياة ولا تتطلب دخول المستشفى ولكن تتطلب مراعاة التالي:

  • إذا لم تستطع أخذ إجازة أو لا يمكنك تحمل تكاليف علاج المرضى الداخليين في المستشفى، فقد تحتاج إلى برنامج للمرضى الخارجيين يشمل طبيب مسؤول ومجموعات دعم من الأسرة والأصدقاء.
  • توفير الرعاية والدعم المعنوي.
  • تناول الكثير من السوائل.
  • توفير الأدوية للمساعدة في علاج بعض الأعراض، مثل الغثيان والقلق والأرق.

للمزيد: كارثة الإدمان

المرجع: Tramadol Withdrawal Symptoms, Timeline, Causes And Treatment

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه