بنت في سن عشر يظهر على بعض اظافرها تشـقـقا ت ما تـفسير ذلك

بنت في سن 16 عشر، يظهر على بعض أظافرها تشـقـقا ت ، ما تـفسير ذلك؟

2011-08-29
1 إجابة
اذا كانت هذه الشقوق في الأظافر بدون حادث أدى الى انكسارها فهي التهابات فطرية للأظافر  ،وتحدث العدوى من برك السباحة العامة وغرف تبديل الملابس والحمامات المبللة والرطبة  وانتعال الأحذية البلاستيكية والضيقة  ولمدة طويلة مما يتسبب بالحر والعرق وهذه البيئة هي المثالية لنمو وتكاثر الفطريات . أود أن الاحظ لك أن العلاج يستغرق وقتا طويلا قد يستمر سنة كاملة فهو يحتاج الى صبر ومثابرة وعدم يأس وتوقيف للعلاج بحجة أنه لا ينفع .  العلاج بالمراهم يواجه صعوبة اختراق المرهم للأظفر والوصول للفطريات ومع ذلك لا بد من اللجوء اليها  ويمكن استخدام مرهم اسمه سايكلوبايروكس بنلاك على شكل طلاءللأظفر وليس مجرد دهن ولكن يمكن تناول دواء حبوب معه  يرفع نسبة نجاح العلاج واسمه انتراكونازول سبورانوكس لمدة من 3شهور الى سنة كاملة  ولكن يجب مراقبة وظائف الكبد . وهناك دواء جديد أمريكي أكثر فاعلية من جميع الأدوية الموجودة حاليا وللآن لم يعطى اسم تجاري وانما باسم آيه أن 2690 اسألي عنه في الصيدليات الرئيسية في الرياض  . وهنك طريقتان اخريان جديدان للعلاج  ولكنهما بحاجة الى طبيب أمراض جلدية ماهر  للتعامل معهما وهما : 
++استخدام ضوء بموجات قصيرة  اخترعته جامعة هارفارد في أمريكا .
++فتح شقوق وثقوب في الأظافر عميق ولكن مع الحذر من أن تصل الى الأنسجة الطرية (الجلد)وادخال المراهم المضادة للفطريات منها  وحذار أن تحاولي أنت بنفسك عملها فهي بحاجة الى طبيب ماهر . . 
وهناك اجراءات العناية السليمة بالأظافر : +ابقاء الأظافر قصيرة وتقليمها بصفة مستقيمة وليس مقوسة .  +=ارتداء جوارب قطنية أو صوفية لامتصاص العرق .  + استخدام بخاخ أو بودرة مقاومة للفطريات بين الأصابع وداخل الحذاء  += عدم استخدام الأظافر الصناعية لاخفاء الفطريات 
 0
طاقم الطبي
طاقم الطبي
- 2020-02-04
اذا كانت هذه الشقوق في الأظافر بدون حادث أدى الى انكسارها فهي التهابات فطرية للأظافر  ،وتحدث العدو اقرأ المزيد ..

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics