سوالي عن اثار العلاج بالاشعاع هل ينفخ الجسم الموجهه له العلاج للعلم لي مخلصه العلاج 6شهور

العمر: 48 سنة
عدد الإجابات: 1
إن العلاج بالأشعة ممكن أن يحدث تورم بسيط في المنطقة الموجهة إليها الأشعة ولكن هذا العارض عادة ما يزول بعد فترة قليلة من العلاج. لذلك من المستحسن أن تستشيري الطبيب المعالج للتشخيص الصحيح.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
كيف يتم التخلص من اثار الكرتزون ف الجسم
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2015-11-26 10:31:11
د.احمد محمد حامد موسي ذين د.احمد محمد حامد موسي ذين طب عام
الكورتيزون ماده طبيعيه غير مضره ويتم افرازها عن طريق غدد بالجسم ولكن يرجي الحزر عند تناوله من الخارج لانه يؤدي الي خلل بافراز الجسم الطبيعي له لذا يرجي تناوله عن طريق الطبيب من حيث الجرعه او طريقه تناوله وحتي طريقه توقيف العلاج
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل انسحاب التامول يسبب ارتفاع ضغط دم مؤقت لمدة 6شهور الرجاء يا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-11 13:59:08
د.نهى دشاش د.نهى دشاش طب الاسرة
طب الاسرة السعودية
نعم يمكن أن يسبب ذلك لكن يحتاج متابعة وعلاج لخطورة استمرار ارتفاع ضغط الدم
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل العلاج الكيماوى والاشعاعى يسبب تليف الرئتين وهل يمكن علاجة ؟ ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-12-08 23:50:52
د.بهاء محمد جودي الحداد د.بهاء محمد جودي الحداد طب عام
العلاج الشعاعي بشكل رئيسي لديه مخاطر لحدوث تليف ليس فقط في الرئتين إنما في أعضاء كثيرة في الجسم ، لكن الأطباء يلجؤون دائما لشروط السلامة أثناء تطبيق هذا العلاج من حيث الجرعات و الأماكن المطبقة عليها العلاج .. في مسألة إمكانية علاجه .. فهذه الإمكانية محدودة جداً كون عملية التليف تؤدي لتخريب الخلايا و إستبدالها بألياف ، وصعوبة عودة الخلايا لما كانت عليه .. أتمنى لكي و لمرضاكي السلامة
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل هناك علاج جديد لمرض ساركويدوز ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-01-13 02:48:31
د.محمد مهنا محمد ابوندى د.محمد مهنا محمد ابوندى طب عام
انصحك بالذهاب لطبيب اخصائي باطنية ويجب عمل فحوصات لوظائف الكلى والكبد والدم يوجد علاج لهذا المرض حيث يعطى للمريض بحذر ... عليك زيارة الطبيب وسواله عن العلاج واثاره الجانبية
هل تريد التحدث الى طبيب:
ferritine 498.16 وماهو العلاج لهدا وهل له اثار انبية
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-29 11:06:18
د.مهند قاسم محمد د.مهند قاسم محمد طب عام
طب عام الامارات
النسبة مرتفعة..ولمعرفة العلاج يجب معرفة سبب الارتفاع..ارتفاع الفريتيين قد يكون بسبب زيادة في الحديد في الجسم وقد يكون مرض التهابي..كالتهاب المفاصل الروماتيدي..امراض الكبد..التسمم بالحديد..فرط الغدة الدرقية وبعض أنواع الليمفوما..كما يوجد حالة وراثية تتسبب بارتفاع حديد الجسم تسمى هيماكروماتوز..انصح بعمل تحليل دم يشمل نسبة الحديد في الدم ونسبة البروتين الحامل للحديد , تحليل الدم الشاملcbc وظائف الكبد ومعامل الاتهاب الاخرى كال esr و crp وقبل هذا اخذ تاريخ مرضي وفحص سريري...
هل تريد التحدث الى طبيب:
دكتور هل صحيح ان نسيان تناول دواء السل في يوم واحد له اثار و يعاد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-03-01 20:57:49
د.حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب د.حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب طب عام
تكرار الدواء او عدمه يعتمد على تطور خالة الشفاء للمريض و والتخلص منر الاعراض ووصول السل لوضع الكمون وسلامات
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4