فتامين د مع فما هو افضل علاج وهل الشراب افضل من الحبوب

فتأمين د مع 11 فما هو أفضل علاج وهل الشراب أفضل من الحبوب

2015-05-29
1 إجابة

يوجد العديد من أنواع فيتامين د التي تستخدم من أجل الحصول على الكمية اللازمة للاستهلاك اليومي ومن أجل تعويض النقص حال حصوله، حيث يجب أن تكون النسبة الطبيعية لفيتامين د أعلى من 30 نانوغرام/مل ويتم تشخيص نقص فيتامين د في حال كانت نتائج التحاليل أقل من 20 نانوغرام/مل. وتجدر الإشارة أنه يوجد فيتامين د في الصيدليات على شكل شراب للأطفال وحبوب أو كبسولات للبالغين، ويكون علاج نقص فيتامين د تحت إشراف الطبيب المختص كالتالي:

  • إرغوكالسيفيرول (فيتامين D2) حبة واحدة أسبوعياً وليس يومياً عيار 50.000 وحدة دولية لمدة 8 أسابيع بعد وجبة دسمة ومن ثم إعادة التحاليل للتأكد من تحسن مستويات فيتامين د في الدم.
  • في حال عدم تجاوز الحد الأدنى من قيمة فيتامين د ولا زال الشخص يعاني من نقص فيتامين د يتم إعادة الجرعة في النقطة السابقة لمدة 8 أسابيع أخرى، وفي حال عدم عودة فيتامين د للحد الطبيعي بعد ذلك يجب التأكد من الالتزام بالعلاج أو مراجعة الطبيب والتأكد من عدم وجود أي مشاكل في عملية الامتصاص.
  • في حال عودة فيتامين د للقيم الطبيعية يتم أخذ مكملات غذائية من كوليكالسيفيرول (فيتامين D3) بجرعة حبة واحدة عيار 800-1000 وحدة دولية يومياً.

للمزيد:

المرجع:

0
طاقم الطبي
طاقم الطبي
- 2020-04-18
يوجد العديد من أنواع فيتامين د التي تستخدم من أجل الحصول على الكمية اللازمة للاستهلاك اليومي ومن أجل اقرأ المزيد ..

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics