ماهي أسباب الحمى؟

العمر: 27 سنة |
عدد الإجابات: 2
السلام عليكم .. للحمى اسباب كثيرة قد تكون مصاحبة لعدد كبير من الامراض المعدية وغيرها ولكن وجود الحمى في حد ذاته دليل على وجود التهاب لانها تظهر كرد فعل من الجسم تجاه اي عدوى وهيا من الاعراض المهمة والخطيرة التي لايجوز اهمالها
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
لإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية مثل الرشح، الإنفلونزا، إنتانات الجهاز التنفسي العلوي مثل التهبات الجيوب الأنفية، وإنتانات الجهاز التنفسي السفلي مثل التهاب القصبات والإلتهابات الرئوية، التهابات الأذن، التهابات قشرة الدماغ مثل التهابات السحايا. أمراض المناعة الذاتية مثل الالتهابات الروماتيزمية والروماتيدية، والتهابات الأوعية الدموية، وغيرها. الأورام مثل الأورام الليمفاوية، والسرطانية.التهاب المسالك البولية الموضوع طويل وهذا بعض من الاسباب والتشخيص يعتمد على الفحص السريري والمخبري
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ما هي الحمى المتموجة و اسبابها + الاعراض + العلاج + الوقاية
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

2017-12-14 02:13:51
د.نجم فاروق عزيز القسوس د.نجم فاروق عزيز القسوس طب عام
يشخص المرض؛ بعزل الجرثومة من الدم والسائل الشوكي والبول ونقي العظام، باكراً أثناء الخمج، ولا تنفي الزروع السلبية التشخيص. ويبنى التشخيص الفيزيائي على التعب الشديد والتعرق الليلي وشمول المفاصل والحمى المتقطعة، واعتلال العقد اللمفية للرقبة والإبطين،وضخامة الكبد والطحال. يعالج بالمضادات الحيوية المناسبة. ويمكن الوقاية منه بتجنب الحليب الملوث، وبسترته، أو غليه. إنذار المرض بعد استعمال المضادات، أصبح غير خطير.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2017-12-14 02:13:26
د.نجم فاروق عزيز القسوس د.نجم فاروق عزيز القسوس طب عام
والحمى المتموجة المجهضة؛ أخف أعراضاً، وتنتقل بحليب البقر، وتأخذ سيراً بطيئاً حتى يمكن تسميتها بداء البروسيللا المزمن. وقد يقتصر المرض على التعرق الليلي المغرق، دون توعك مهم. ولا يشاهد بالفحص الفيزيائي غير تورم العقد اللمفية في نصف الحالات وتضخم الطحال وربما ضخامة الكبد. تحدث العدوى مباشرة من الحيوانات المصابة بالملامسة، كما تحدث للأطباء البيطريين والعمال الزراعيين، خاصة فترة إجهاض الحيوانات، والتربة التي تتصاعد من أرض المزارع والإسطبلات التي تأوي هذه الحيوانات، بواسطة الهواء الملوث، وكذلك من الحليب ومشتقاته غير المبسترة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2017-12-14 02:12:47
د.نجم فاروق عزيز القسوس د.نجم فاروق عزيز القسوس طب عام
داء البروسيللات. مرض يصيب الماشية من أبقار، ويحدث لها إجهاضاً، أو تسبب الحمى المالطية؛ وتنتقل بحليب الماعز، أما بروسيللا الخنزير فلا تنتقل للإنسان إلا نادراً. تبدأ الحمى بعد حضانة أسبوع إلى ثلاثة أسابيع مع صداع وقشعريرة وتعرق وإمساك، وتستمر النوبة عشرة أيام، تزول بعدها بالتحلل. ويترافق هذا الدور مع السعال والتعرق الغزير، ويصبح الطحال محسوساً. وبعد أن تستقر الحرارة بضعة أيام، يبدأ دور حموي آخر ، وتتكرر هذه الأدوار الحموية معاودة بفترة قصيرة لعدة أشهر. وكثيراً ما تصاب المفاصل بالتناوب. ومن مضاعفاته؛ التهاب الأعصاب والتهاب الخصية.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم انتشر مرض الحمى التيفية لدينا ماهي الأعراض والعلاج...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-02 09:29:23
د.براءة غازي عبيدات د.براءة غازي عبيدات طب عام
طب عام الاردن
الحمى الطويلة. القيء. فقدان الشهيه . خمول عام الآم شديده في المعدة و الأمعاء تورم الغدد اللمفاوية. الرعشة. الإسهال. بقع وردية على الصدر تتحول إلى اللون الدموي . وتأتي الأعراض تدريجيا ان لم يتم علاج المريض من المرحلة الأولى . و العلاج يكون باستخدام ادوية مضادة للبكتيريا.
هل تريد التحدث الى طبيب:
اسباب حمى الضنك
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-09-24 12:51:41
د.هديل غبابشة د.هديل غبابشة طب عام
طب عام الاردن
هو فيروس ينتقل الى الانسان عن طريق بعوضة تسمى Aedes aegypti > تسبب هذه الباعوضه المرض من لدغه واحده .. تسبب اعراض زكام ومن ثم حراره ثنائيه الاطوار biphasic fever ومن ثم يدخل الشخص بمرحله الوهن والكابه ..
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل الحمى المالطية تسبب العقم ؟؟؟ وهل يمكن ان يشفى ان تسبب له...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2015-10-20 19:33:32
د.أيمن بابكر حسين د.أيمن بابكر حسين طب الاسرة
طب الاسرة السودان
لم يرد دليل على تسبب الحمى المالطية للعقم..تصيب المخ و صمامات القلب و الكبد و نخاع العظام...يلزمك مراجعة طبيب للأمراض الذكورة و العقم في حالة الشعور بتغير في الوظائف الفسيولوجية الجنسية بعد الأصابة بالحمى المالطية
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما علاج الحمى الداخلية وهل تفيد ابرة الفولتارين لعلاج الحمى
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-05 13:04:00
د.علي عبدالرحيم الابراهيم د.علي عبدالرحيم الابراهيم طب الاسرة
راجع مستشفى لعمل تحاليل شامله والحمي خطيرة وخاصة إذا ارتفعت الحرارة أكثر من 39 درجة
هل تريد التحدث الى طبيب:
علاج الحمى
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-07 21:22:02
د.رامي ريمان د.رامي ريمان طب عام
طب عام الامارات
الحمى تأتي من عدت أسباب على الأغلب من الالتهابات. الحرارة لغاية ٣٨.٥ يمكن المداوات بمخفض الحرارة كالبراسيتامول ١٠٠٠مغ ٣ مرات يوميا إنما اذا استمرا لفترة أطول من ٣٦ ساعة او ارتفعت الحرارة اكثر من ٣٨.٥ يجب زيارة الطبيب.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4