يتكرر عندي مرض حمى التايفويد كيف أكتسب مناعه منه لكي لا يتكرر هل هنالك نظام غذائي معين لمنعه من التكرار

العمر: 25 سنة
عدد الإجابات: 5
اغلِ الماء! إذا ساورك الشك في تلوث مصدر المياه، يجب غلي الماء لمدة دقيقة واحدة على الأقل قبل شربه أو استخدامه في الطبخ. عادات النظافة العامة عادات النظافة العامة غسل اليدين! علاوة على انتشار التيفود من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة، فإنه ينتشر أيضًا عن طريق 'الأصحاء الحاملين للمرض': وهم من يحملون المرض دون أن تظهر عليهم الأعراض، ومن هم في طور التعافي منه. للمساعدة في منع انتشار المرض، تأكد أنت وأحباؤك من ممارسات عادات الصحة العامة الجيدة وذلك بغسل اليدين بانتظام بالصابون قبل تناول الطعام والطبخ وبعد استخدام المرحاض.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
المناعة الاكيدة هي في الوقاية منه، لكن عليك ان تعلم ان المرض نفسه احيانا قد يكون صعب العلاج لمقاومة البكتيريا المتسببه، استشر مختصا في طب المناطق الحارة او في الامراض المعدية، لاتشرب من الازيار ابدا او اي مصدر مفتوح للماء لا تاكل الا اكل صحي مئة بالمئة تم تنظيفه وطهيه جيدا، اغسل يديك بالصابون جيدا وياحبذا لو اضطلعت علي كيغية غسل اليدين في النت او اليوتيوب
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
مرض التايفويد ينتقل بواسطة الطعام أو الماء الملوث فعليك بتجنب الأكل خارج المنزل والاهتمام بغسل اليدين وغسل الخضروات والفاكهة. ويجب عمل تحليل زراعة للبراز أو الدم للتأكد من تشخيص المرض لديك .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
اﻻهتمام بالنظافة اكل وشرب والبئة المحيطة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
إذا شعرت أنني بحالة أفضل، فهذا يعني أني لا أعاني من التيفود ... حتى وإن زالت الأعراض، فإنك لا زلت تحمل المرض ويمكنك نقله. من المهم إنهاء أي دورة علاج بالمضادات الحيوية تم وصفها لك فهذا يضمن عدم انتقال المرض للآخرين. لقد تلقيت تطعيم التيفود - لذلك أنا في مأمن من هذا المرض ... إن تلقي عائلتك بأكملها للتطعيم فهو بالطبع أفضل حماية، ولكن جرعة التطعيم ليست فاعلة بنسبة 100٪ لذلك ليس هناك بديل عن توخي الحذر فيما تأكله أو تشربه. تأكد من تلقي عائلتك لحقنة 'تعزيز' كل سنتين.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4