عمري ٣٠ وزني ٣٨ طولي ١٥٠عندي خمول وضعف عام وضعف بالتركيز أرجو تقديم برنامج غذائي مناسب في رمضان لتفادي الانهيار الصحي ولتقوية التركيز والانتباة وكيف احصل على سعرات عالية من الطعام ومعدتي صغيرة وتؤلمني بعد الاكل لذلك لااستطيع الاكثار أفيدوني وشكر

العمر: 33 سنة
عدد الإجابات: 4
8-لكي تسيطري على كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها خلال شهر رمضان المبارك، انتبهي إلى كميات الطعام التي تتناولينها خاصة الحلويات. يمكنك مثلاً أن تأخذي نوعاً واحداً من الحلوى التي تحبينها كل يوم بحيث لا تتجاوز القطعة التي اخترتها مقدار حجم ثلاثة أصابع. 9-إذا كنت معتادة على ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة إلى شديدة القوة، يمكنك أن تقومي بممارسة رياضتك قبل موعد الإفطار بساعة ولكن احرصي على أن تشربي كمية وافرة من السوائل عند الإفطار وتناولي طعامك ببطء لكي تعوضي المغذيات الضرورية لجسمك.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
6-إذا كنت ممن يشعرون بالشبع بسرعة ولا تستطيعين إكمال وجبة الإفطار، يمكنك تأخير الطبق الرئيسي إلى بعد صلاة المغرب. هكذا تكونين قد أتحت متسعاً من الوقت لكي تهضمي التمر والشوربة والسلطة وبالتالي تخففين من إمكانية حدوث تلبك المعدة لديك الذي قد ينتج عن تناول كمية كبيرة من الطعام بعد يوم طويل من الصيام. 7- اذا كنت تحبين القهوة فكري في تخفيف كمية القهوة قبل بداية شهر رمضان المبارك لكي تتجنبي الشعور بالصداع والتعب. إذا كنت تحبين أن تشربي القهوة خلال شهر رمضان المبارك، فبإمكانك بتناول كوباً من القهوة بعد ساعة أو ساعتين من تناول إفطار.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
3- يجب أن لا ننسى شرب كمية وافرة من الماء خلال شهر رمضان المبارك، أي على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً. قوموا بشرب كميات قليلة منها في فترات متقطعة من أجل تفادي أي انزعاج أو نفخة. 4- للحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية للصحة الجيدة خلال شهر رمضان المبارك، تناولي الكثير من الفواكه والخضار الطازجة، واحرصي أن تتضمّن الإفطارات أطباقاً من الشوربة الغنية بالخضار! 5- يشكل التمر، الفواكه المجففة والمكسرات جزءاً من النظام الغذائي الصحي خلال شهر رمضان المبارك. هذه المأكولات تزوّد الجسم بالعناصر الغذائية الصحّيةَ وهي أيضاً غنية بالطاقة، وبالتالي تساعد في المحافظة على الحيوية طوال هذا الشهر الكريم.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته 1- ابتداءا من الإفطار الصحّي: إبتداءً بثلاثة تمرات،ثمّ كوب من الماء أَو اللبن، ثم بدء الإفطار مع طبق ساخن من الشوربة، السلطة ثم الوجبة الرئيسية. وبالطبع يبقى الإعتدال في تناول الطعام هو العامل الرئيسي في الصحة الجيّدة! وكونك لا تستطيعين الاكثار من الطعام في الوجبة الواحدة وهو الأفضل فأنصحك بالاكثار من عدد الوجبات(بمعدل 4وجبات)والتقليل من كمية الطعام في كل وجبة. 2-الطبق الرئيسي المتوازن على الإفطار يجب أن يحتوي على نوع من النشويات مثل الأرز، المعكرونة، البطاطس، أو البرغل، ونوع من اللحوم مثل اللحم الأحمر، الدجاج، أو السمك، بالإضافة إلى الخضار المطبوخ.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4