.سبق وسالتكم عن تسرب رائحة من فمي رغم مواضبطي على غسل اسناني .دكتور انا محترج منها كثيرا لم اتصل بجواب . وتقبلو مني فائق اختراماتي.

عدد الإجابات: 1
هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى رائحة الفم: مثل أمراض الأسنان ، والأسنان غير النظيفة، وتخمر قطع الطعام في الفم بين الأسنان، أو التهاب الجيوب. وهناك أمراض غير فموية مثل التهاب الرئة، وقصور الكلوة ، أو أمراض الكبد. داء السكري ، ويعتقد الكثير من الناس أن السبب يكون في المعدة، أو الأمعاء، ولكن هذا نادر جداً حيث أن المريء يكون مغلقاً في العادة، بالرغم من أن التجشؤ قد يحمل رائحة من المعدة، ولكنه لا يمكن أن يكون سبباً دائماً. التدخين قد يؤدي إلى رائحة الفم ليس فقط لدى المدخنين، ولكن أيضاً لدى المدخنين السلبيين، كما قد يؤدي الصوم وجفاف الفم إلى رائحة الفم. أهم طريقة لعلاج رائحة الفم هي تحديد السبب وعلاجه، ويمكن تحسين نظافة الفم وفحص الأسنان، واستعمال الفرشاة لتنظيف اللسان، واستعمال غسول الفم وشرب الماء وربما استعمال بعض أنواع العلكة. إذا كانت ىبعض الأدوية تسبب جفاف الفم مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم، فيجب تغييرها كما يجب شرب الماء بكثرة، ويمكن علاج التهابات الجيوب. هناك بعض الأعشاب التي تساعد على التخلص من رائحة الفم مثل النعناع وحب الهال بمضع الحبوب في الفم والمريمية والفحم النباتي على شكل حبوب.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
انا زوجي صار بتضايق من رائحة فمي مع العلم اني اغسل بعد كل وجبة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-12-03 23:56:01
د.عمار رشدي عبد الفتاح د.عمار رشدي عبد الفتاح طب اسنان اطفال
طب اسنان اطفال السعودية
ينبغي أولا تحديد الأسباب فالأسباب تنقسم الى1:يتعلق بالبيئة الفموية مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزة الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).
هل تريد التحدث الى طبيب:
أعاني من إلتهاب اللثة و هذا يجعل رائحة فمي كريهة ممكن حل من فضلك
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-04-16 07:13:50
د.اماني العساف د.اماني العساف طب اسنان
طب اسنان الامارات
اكثر اسباب التهاب اللثة هو قلة الاعتناء بنظافة الفم و الأسنان .... و عليه لا بد من إجراء تنظيف للاسنان.... و تجريف للثة ان لزم الأمر و استعمال مطهر فموي خاص بالتهاب اللثة و حسب توصيات الطبيب ... مثل غسول الكلورهيكسيدين ... و تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة حتى تعود اللثة سليمة و استعمال الخيط الطبي مرة في اليوم على الاقل قبل النوم ... و ان كان هناك تسوس الأسنان او تركيبات سيئة فيجب تصحيح الوضع .
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندما اكون نائم تصدر مني حركة في فمي (تحريك اسناني العلوية مع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-02-02 03:28:12
د.عمرو عبد الرحمن د.عمرو عبد الرحمن طب اسنان
طب اسنان مصر
الجز علي الاسنان و انت نائم سببها اما مشكلة في مفصل الفك او مشكلة في حشوة او تركيبة جديدة في الفم أو ممكن أن يكون ضغط نفسي او عصبي هو سبب تلك الحركة . و علاجها يجب معرفة السبب أولا و لو كانت الاسنان و الفك سليم وليس بهم مشكلة ممكن عمل عضاضة تلبسها و انت نايم سوف تخفف من تلك الحركة وهذا الصوت
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي نزيف في اللثة عندما اقوم بغسل فمي علما اني وضع سلك تعديل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-08-20 11:37:47
د.اماني العساف د.اماني العساف طب اسنان
طب اسنان الامارات
نزيف اللثة ناتج عن التهابها و اكثر الاسباب هي اهمال تنظيف الاسنان ... لا بد من اجراء تنظيف الاسنان و تجريف اللثة ... و مع اتباع ارشادات الطبيب من طريقة التفريش و استعمال المطهرات الفموية مثل الكلورهيكسيدين ستتعافى اللثة باذن الله و يتوقف النزيف ... معالجة اللثة ضروري و متابعة الحالة بشكل دوري مع الطبيب مهم جدا ... . الالتهاب قد يكون مرتبطا بتجمع كلسي (جير) بسبب عدم الاعتناء الكافي بالاسنان او تفريشها بطريقة خاطئة... نصيحة الطبيب يجب ان تكون شاملة لكل اساليب الاعتناء الصحيحة بالاسنان و اللثة ... و انصحك بالاكثار من مصادر فيتامين سي الطبيعية المقوية للثة كالحمضيات.
هل تريد التحدث الى طبيب:
رائحه فمي كريهه جدا ما الحل لذلك .؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2014-07-06 01:15:08
د.معن السليحات د.معن السليحات طب اسنان
طب اسنان الاردن
هناك اسباب كثيرة لرائحة الفم الكريحة و للتخلص منها يجب معالجة هذه الاسباب ممكن ان تكون اسباب موضعية بالفم و الاسنان كتسوس الاسنان و التهاب اللثة أو اسباب ليس لها علاقة بالفم كمرض السكري و استخدام ادوية تعمل على جفاف الفم و يمكن ان تكون أسباب سلوكية كعدم المحافظة على صحة و نظافة الاسنان و استخدام انواع معينة من الاكل كالبصل و الثوم ، لذلك أفضل طريقة لعلاج رائحة الفم هي تحديد السبب وعلاجه، ويمكن تحسين نظافة الفم وفحص الأسنان، واستعمال الفرشاة لتنظيف اللسان، واستعمال غسول الفم وشرب الماء وربما استعمال بعض أنواع العلكة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
دكتور انا زرت طبيب وقال لي اني لا اعاني من ترسبات كليسية وان فمي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-06-05 23:04:45
د.أنس الشمايله د.أنس الشمايله طب اسنان
طب اسنان الاردن
الاستمرار بتنظيف الأسنان ثلاث مرات يوميا، واسخدام خيط الأسنان لمره واحده باليوم يساعد على المحافظة على صحة اللثه والاسنان
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4