عندي تضخم في اللثه وصارت فراغات بين اسناني وتعالجت لكنها رجعت مره اخرى ولكن لثتي لاتنزف ولا يوجد ألم ..وانني اتعاطى ادوية الضغط والقلب هل السبب هذه الأدويه ..

العمر: 47 سنة
عدد الإجابات: 4
امراض الللثه هي امراض مزمنه تحتاج الى علاج مكثف وبشكل دائم. مع اجراء عمليه جراحيه لاستئصال التضخمات لتسهيل عمليه التنظيف وكفائة العلاج.
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
ننصج بمراجعة طبيب اختصاص باطنيه تعم الادويه التى تتناولينها للضغط والقلب تسبب تضخم ولكن ليس بالشكل الذى تصفيه وقد تكون الحاله مرتبطه بامراض فى الدم لذا فان التحاليل الطبيه عى اداه للتشخيص
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
من أهم الأدوية التي يصاحب استخدامها حدوث ضخامات لثوية: 1-أدوية تثبيط المناعة لمرضى زرع الأعضاء مثل السيكلوسبورين. 2-أدوية علاج الصرع مثل ديلانتين الصوديوم. 3-أدوية حاصرات الكالسيوم لعلاج المشاكل القلبية مثل ارتفاع ضغط الدم، الأزمة القلبية، خفقان القلب وغيره ومثالها نيفيديبين وغيره الكثير. غالبا ما تعود اللثة الى طبيعتها عند التوقف عن تناول هذه الأدوية نهائيا وهذا لا يجب الا بأمر من الطبيب المشرف. والا فيجب على المريض عمل جراحة قص اللثة المتضخمة وغير الملتهبة كل فترة وعدم اهمال هذا، حاليا هنالك بدائل جديدة لهذه الأدوية بأعراض جانبية أقل وفعالية مماثلة، بامكانك استشارة طبيبك المشرف على علاجك.
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
لا اعتقد ان الادويه هي السبب و مع ذلك اقرائي النشرة المرفقه بالدواء.
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4