ما الأطعمة و المواد اللذان يساعدن على المحافظة على نظافة الأسنان و تنظيفها؟ و ما الأطعمة و المواد اللذان يسببان التسوس؟ و هل الفلورايد يضعف الأسنان أم ينظفها؟ و شكرا.

2015-10-03
2 إجابة
للإجابة على الشق الأول من السؤال أنصح حضرتك بقراءة مقال منشور هنا بعنوان ( تسوس الأسنان عند طفلك.. كوني دواءه لاتتسببي بدائه ). أما بالنسبة للفلورايد فهو ضروري جداً وخصوصاً في مرحلة النمو ( ولكن بنسب محدودة )، وهو متوفر ضمن عناصر عدة كالمياه والأملاح والشاي......أو يمكن وضعه عند طبيب الأسنان أو صرفه من قبل الطبيب من الصيدليات كأقراص مثلاً للأطفال في بعض الدول. ولكن النقطة الهامة أن الفلورايد إذا أخذ بجرعات كبيرة ومن غير استشارة الطبيب أو من غير الانتباه لمصدر مياه الشرب عند احتوائه نسبة عالية من الفلورايد، فسيقلب المعادلة ويضعف الأسنان ويشوهها بتغيير لونها. 3
د. عمار رشدي عبد الفتاح
طب اسنان/اطفال - 2015-10-04
للإجابة على الشق الأول من السؤال أنصح حضرتك بقراءة مقال منشور هنا بعنوان ( تسوس الأسنان عند طفلك.. كوني دواءه لاتتسببي بدائه ). أما بالنسبة للفلورايد فهو ضروري جداً وخصوصاً في مرحلة النمو ( ولكن بنسب محدودة )، وهو متوفر ضمن عناصر عدة كالمياه والأملاح والشاي......أو يمكن وضعه عند طبيب الأسنان أو صرفه من قبل الطبيب من الصيدليات كأقراص مثلاً للأطفال في بعض الدول. ولكن النقطة الهامة أن الفلورايد إذا أخذ بجرعات كبيرة ومن غير استشارة الطبيب أو من غير الانتباه لمصدر مياه الشرب عند احتوائه نسبة عالية من الفلورايد، فسيقلب المعادلة ويضعف الأسنان ويشوهها بتغيير لونها.
الفواكه و الحليب و مشتقاته مفيدة للاسنان. الحلويات والمشروبات الغازيه ضارة.الفلورايد معدن مهم لتركيبة الاسنان. 0
د. محمد احمد نصرالله
طب اسنان - 2015-10-03
الفواكه و الحليب و مشتقاته مفيدة للاسنان. الحلويات والمشروبات الغازيه ضارة.الفلورايد معدن مهم لتركيبة الاسنان.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

14,639 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics