السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اصيبت زوجتي بسعال وزكام والان هي فقدت حاسة الشم منذ اكثر من 3 اسابيع استخدمت ادوية ولكن دون جدوى في استرجاع حاسة الشم بالخصوص رغم ان السعال والرشح خف كثير ماذا تنصحونا جزاكم الله خير.

عدد الإجابات: 1
هذه الإعاقة تمنع الروائح من الوُصُول إلى أليافِ العصبِ الحسّاسةِ للأنفِ. أو يحدث بسبب زكام عادي. ممكن أن يحث من جراء إصابه في الرأس أدت إلى أذى في الدماغ العديد مِنْ الأدويةِ قَدْ تُغيّرُ أَو تَنْقصُ القدرةَعلى تمييز الروائح أو يكون هناك إضطرابات مثل الأورام ، الجيوب الأنفية أوجراحة بالدماغ .تدخين التبغ يضعف حاسة الشم . الإضطرابات الهورمونية أَو مشاكل الأسنانِ . فقدان حاسة الشّم أمراض فيروسية أو جرثومية التقدم في العمر بعض الأمراض التي تصيب الدماغ كالزهايمر تكون زوائد أو الالتهاب في منطقة الشم حالة وراثية أو ولادية حالات مرضية كمرض الشقيقة التعرض لبعض المواد الكيميائية كالمبيدات الحشرية أو المذيبات أو بعض أنواع المعادن. يجب مراجعة الطبيب لتحديد السبب واتخاذ الاجراء الطبي الامثل.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4