أعاني من الربو التحسسي منذ أكثر عامين واستخدم علاج استنشاق سيريتايد ديسك عيار 500 وقد فقدت حاستي الشم والتذوق ودائما يحصل عندي التهاب في الجيوب الانفية والبلعوم مع اخراج قشع

العمر: 49 سنة
عدد الإجابات: 3
السيرتايد يقلل من المناعه في الحلق ويعرض الحلق والجهاز التنفسي العلوي للعديد من الأمراض الجرثومية لذلك لابد من المضمضة وأخذ علاج جل فموي للفطريات لو ظهر طبقه بيضاء في الفم
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
طبعا حضرتك ماشرحتش الحالة بالكامل لكن انصحك بغرغرة للفم بعد ةل جرعة من البخاخ للحفاظ علي الاسنان و حاسة التذوق لكن موضوع الشم لابد من فخص الانف و علاجها ان كانت حساسية ايضا ام شئ عضوي بالانف انصحك بزيارة طبيبك لمراجعة الكشف و الاعراض و عمل الفحوصات المناسبة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يجب المتابعة تحت اشراف طبيبك حيث يمكن تخفيف الجرعة او زيادة بعض الادوية! انصح بغرغرة الفم بعد استخدام السريتايد للمحافظة على حليمات التذوق في الفم و اللسان يمكن فقدان الشم له علاقة بالتهاب الانف و الجيوب الانفية لذلك يجب علاج الالتهاب بشكل جيد ر ربما بحاجة لعمل جراحي لذلك يجب تصوير الجيوب الانفية و استشارة طبيب انف. كذلك يجب التاكد من الجهاز الهضمي ربما هناك ارتداد معدي_ مريئي..
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4