اعاني من سعال جاف و ضيق نفس و الم في الصدر احيانا قرابة الشهرين ؟؟ دهبت الى الطبيب عدة مرات وعملي الاشعة وقال انو عندي التهاب بالقصبات الهوائية وانا مازلت اعاني من السعال ما الحل؟

icon 29 مايو 2014
icon 18293
اعاني من سعال جاف و ضيق نفس و الم في الصدر احيانا قرابة الشهرين ؟؟ دهبت الى الطبيب عدة مرات وعملي الاشعة وقال انو عندي التهاب بالقصبات الهوائية وانا مازلت اعاني من السعال ما الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سعال وضيق نفس ربما ما تعاني منه هو الربو وبسبب حساسية هذا ما يجب معرفته او انه التهاب لقصبات الهوائية ، لم تذكر هل هناك حمى ، هل تناولن دواء ؟ وما هو يجب تحديد التشخيص هل هو التهاب فيروسي او بكتيري او انه حساسية وما تعانيه هو ربو ، يجب تحديد ذلك من خلال الفحص السريري وربما بعض الفحوصات وبما ان الموضوع مستمر منذ شهرين من الافضل الذهاب الى طبيب اختصاصي امراض صدرية 1 2014-05-31 00:43:29
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
سعال وضيق نفس ربما ما تعاني منه هو الربو وبسبب حساسية هذا ما يجب معرفته او انه التهاب لقصبات الهوائية ، لم تذكر هل هناك حمى ، هل تناولن دواء ؟ وما هو يجب تحديد التشخيص هل هو التهاب فيروسي او بكتيري او انه حساسية وما تعانيه هو ربو ، يجب تحديد ذلك من خلال الفحص السريري وربما بعض الفحوصات وبما ان الموضوع مستمر منذ شهرين من الافضل الذهاب الى طبيب اختصاصي امراض صدرية

تعليقات الزائرين

ا ا

صار يومين عندي سعال ويضيق صدري عندما اجلس بدون حمى

icon 31 مارس 2020
Mohamed Alkammun Mohamed Alkammun

منذ اسبوع قمت بمجهود بدني وتنظيف بعض الغبر اعاني سعلة جافة ومستمر والم وضيق في الصدر مع العلم انني اعاني من الحساسية وقمت بعلاج طويل الأمد مع طبيب اختصاصي

icon 21 يوليو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

انا عمري 34 سنة اعاني من الام في الكتف الأيمن و في الرئة اليمنى مع ضيق شديد في التنفس منذ...

تمنى عليك عزيزي ان تشرح لي ما هو التشخيص الذي اعطاك اياه طبيبك وعلى ماذا استند اي هل هناك فحوصات معينة وما هي , بالاضافة ما هو العلاج الذي اعطوك اياه الاطباء لان في سؤالك ليس هناك اي معطيات لكي نتعرف على حالتك ا

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

كان لدي ضيق بالتنفس ليلا ذهبت الي الطبيب اكشف وقال لديها التهاب وتحسس بالقصبات الهوائيه و وضع البخار والآن يأتيني...

إن كان التشخيص صحيحا فهو يقصد الربو الشعبي فعليك أخذ ادوية الربو الشعبي و ذلك بعد مقابلة إختصاصي أمراض الصدر و تأكيد التشخيص عن طريق فحص ظائف الرئة.

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الجهاز التنفسي

من سنة اعاني نوبات سعال ضيق تنفس مع وجود سائل مخاطي شفاف عند السعال احياناً تكون معها دوائر بلغم شفافة...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى صعوبة تشخيص المشكلة من خلال المعطيات المتوفرة، فقد تحتاج للتشخيص الدقيق إجراء بعض التحاليل والاختبارات التصويرية، لذلك أنصحك بمراجعة طبيب مختص تتوفر في عيادته أدوات التشخيص الحديثة.

 

أما بالنسبة للأسباب المحتملة للسعال، مع وجود بلغم وخصوصًا وقت الصباح فقد تتضمن الآتي:

  • التهاب القصبات الهوائية: يمكن أن يسبب التهاب القصبات الهوائية نوبات من السعال المصحوب بضيق التنفس وإفرازات مخاطية.
  • الربو: قد يتسبب الربو في تضيق مجاري الهواء وصعوبة التنفس، وعادة ما يكون مصحوبًا بنوبات سعال.
  • التهاب الجيوب الأنفية: قد ينتج التهاب الجيوب الأنفية عن تهيج في الأنف والحلق، مما يؤدي إلى إنتاج مخاط شفاف يسبب نوبات السعال.
  • التهاب الشعب الهوائية الانسدادي المزمن: إذا كنت مدخنًا أو تعاني من أمراض رئوية مزمنة، فقد يكون لديك التهاب انسدادي مزمن في الشعب الهوائية. حيث تتسبب هذه الحالة في صعوبة في التنفس وإفرازات مخاطية.
  • التهاب الجهاز التنفسي العلوي: قد يكون السعال وضيق التنفس والإفرازات المخاطية نتيجة لعدوى في الجهاز التنفسي العلوي مثل نزلة البرد أو الإنفلونزا.
  • الحساسية: يمكن أن تؤدي الحساسية إلى تهيج الجهاز التنفسي وتسبب نوبات سعال وضيق التنفس.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

منذ اربع اسابيع اعاني من سعال حاد و التهاب قصبات و نوبة ربو قوية ، الان اصبحت جيداً لكن السعال...

من الممكن أن يكون الربو مصحوب بالتهاب بالجيوب الانفيه وتحتاج للعلاج حتى تتوقف الكحه ومن الممكن ايضا ان تكون الكحه بسبب زياده فى حساسيه الشعب الهوائيه بعد دور البرد ومن الممكن اذا كان مصحوبا بحموضه بعد الاكل أن يكون هناك نسبه فى ارتجاع المرئ .. من الافضل عمل اشعه صدر عاديه لزياده الإطمئنان مع طول فتره الكحه والعرض على دكتور امراض صدريه

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض الجهاز التنفسي

انا خامل في الشهر السادس و اعاني من كحة شديده مع بلغم كثير و الم في الصدر اجريت مسحة pcr...

هل لديك صفير؟ هل جاءتك هذه الاعراض سابقا؟ هذا يمكن ان يكون ازمة ربو لان الحمل يمكن ان يتسبب في هيجان الربو ! وخاصة اذا لم تاخذي الدواء المناسب. من الافضل الاتصال بطبيبك و تقولي له ان الدواء غير فعال حتى يتثبت ان كان ربو او شيءا اخر. لان السعال القوي يمكن ان يؤدي حتى الى كسر الاضلع (يتسبب في اوجاع في الصدر...)

سؤال من أنثى سنة 21

في أمراض الجهاز التنفسي

أنا عندي حساسية صدرية من سنة 2015 وفي بعض الأحيان يأتيني ضيق في التنفس لكن لا يطول كثيرا مع العلم...

الصفير ليس لازم في حساسية الصدر. يمكن ان يكون لديك ما يشبه الربو التحسسي. عليك قيس الجهد التنفسي للتاكد من ذلك. فان ضيق التنفس الفجئي خاصة اذا كان مصحوب ب كحة فهذا ماشر ربو او شبيهاته.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه