أنا امرأة مصابة بالربو منذ ١٨ سنه وأخذ علاج مستمرة على البخاخات والادوية للحساسية والربو مِم جعلني أعاني من زيادة الوزن رغم اخفاق جميع محاولات تنزيل الوزن من رياضة وتقليل الطع

العمر: 57 سنة
عدد الإجابات: 1
هنالك بعض ادوية الربو تسبب في ازدياد الشهية للأكل وزيادة في الوزن والانتفاخ مثال ذللك (الستيرويدات) مثل حبوب (البريدنيزولولون) وقد يضطر مريض الربو خاصة في النوبات الشديدة للى اخذها، فاذا كانت حالتك من النوع البسيط والمتوسط الشدة فالعلاج بالبخاخات هو انسب علاج لك، وهي عادة سريعة الفعالية ولاتسبب اعراض جانبية تذكر (مثل السمنة). علما ان تقليل الوزن ليس مستحيلا باتباع نظام غذائي متوازن (التقليل من اكل السكريات والنشويات) مع ممارسة الرياضة المناسبة، وعادة تقليل الوزن يقلل من حالات ضيق التنفس لدى مريض الربو.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4