مريض بحساسية الانف الصغر و را انتقلت الحساسية الى الصدر وجربت جميع الا

عمري 38 سنة.مريض بحساسية الانف منذ الصغر.واخيرا انتقلت الحساسية الى الصدر وجربت جميع الادوية بدون فائدة.حيت في بعض الاحيان مرتين في السنة اصاب بعسر في التنفس ليلا مع صفير.ولكن منذ شهرين تقريبا اصبحت اجد ضيق في التنفس كتيرا ليلا ونهارا مع بعض الالام في الجهة اليسرى من الصدر.

2012-05-28
1 إجابة
انت تحتاج للفحص الطبي، لأنك لم تذكر إن كنت قد زرت الأطباء وماذا كانت نتيجة الفحص الطبي، واذا كنت بدين أو انك تعاني من الضغوطات النفسية والتوتر أو الخوف من النوم أو حالات من الهلع. قد يشعر الإنسان بصعوبة التنفس في حالات ارتجاع حموضة المعدة، ووصول عصارة المعدة الحامضة إلى القصبات، مسببة أحيانا تقلص في القصبات، وهذا يسبب أحيانا الشعور بضيق شديد، وكأن المريض لا يستطيع التنفس، وقد يحصل عند الاستلقاء على الخلف. التوتر والخوف قد يسببان عند الإنسان حالة من فرط التهوية، أي زيادة عدد مرات التنفس، وهذا يؤدي إلى نقص ثاني أكسيد الكربون في الدم، وهذا يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية في الدماغ، مسببا الإغماء والتنميل في الجسم، فقد يكون هذا هو السبب في ضيق التنفس والسبب في الارتخاء الذي تشعر به، لأن فرط التهوية قد يترافق مع تقلصات عضلية خاصة إن استمر فترة فإنه يؤدي إلى نقص الكالسيوم في الدم مسببا تقلصات عضلية وتنميل. لذا يجب مراقبة التنفس قبل حصول الحالة من ضيق التنفس فإن كان التنفس يزداد عدده ثم تبدأ بالشعور بالدوخة وضيق التنفس وزيادة عدد ضربات القلب، وتشعر بالدوخة وكأنه سيغمى عليك فهذه أعراض فرط التهوية، وتكون نتيجة الخوف والتوتر والهلع، وقد يحصل نوع من الهيجان عند المرضى بسبب إحساسه وكأنه سيموت أو يختنق. يجب أن تذهب للطوارئ عند حصول الحالة أو مراجعة طبيب مختص بأمراض الصدر لفحص الصدر للتأكد من عدم وجود أي مشكلة في الصدر والقلب، وإن تم فحصك أثناء الحالة فإن الطبيب سيراقب إن كان ما يحصل عندك هو فرط التهوية.او اي شيء آخر - ضيق التنفس له أسباب كثيرة ايضاً منها ما يسبب ضيق التنفس أثناء النوم فقط مثل انسداد مجرى التنفس أثناء النوم ومن أعراضه الشخير ومنها ما يسبب ضيق التنفس خلال النوم وأثناء اليقظة مثل أمراض الربو والحساسية ومن أعراضها الصفير أو الأزيز أثناء التنفس وارتجاع الحمض من المعدة إلى المرئ ومن أعراضه الشعور بالحموضة. بدون شك أن لديك مشكلة في التنفس ولكن يصعب تحديدها بدقة من السؤال ولكن يمكن تحديدها وعلاجها عند الكشف. تحتاج لزيارة طبيب مختص في أمراض الصدر لإجراء الكشف اللازم. وقد يحتاج عمل اختبار للتنفس. كما أنك قد تحتاج إلى إجراء اختبار للنوم لاستبعاد توقف التنفس أثناء النوم. 0
د. فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد - 2012-05-29
انت تحتاج للفحص الطبي، لأنك لم تذكر إن كنت قد زرت الأطباء وماذا كانت نتيجة الفحص الطبي، واذا كنت بدين أو انك تعاني من الضغوطات النفسية والتوتر أو الخوف من النوم أو حالات من الهلع. قد يشعر الإنسان بصعوبة التنفس في حالات ارتجاع حموضة المعدة، ووصول عصارة المعدة الحامضة إلى القصبات، مسببة أحيانا تقلص في القصبات، وهذا يسبب أحيانا الشعور بضيق شديد، وكأن المريض لا يستطيع التنفس، وقد يحصل عند الاستلقاء على الخلف. التوتر والخوف قد يسببان عند الإنسان حالة من فرط التهوية، أي زيادة عدد مرات التنفس، وهذا يؤدي إلى نقص ثاني أكسيد الكربون في الدم، وهذا يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية في الدماغ، مسببا الإغماء والتنميل في الجسم، فقد يكون هذا هو السبب في ضيق التنفس والسبب في الارتخاء الذي تشعر به، لأن فرط التهوية قد يترافق مع تقلصات عضلية خاصة إن استمر فترة فإنه يؤدي إلى نقص الكالسيوم في الدم مسببا تقلصات عضلية وتنميل. لذا يجب مراقبة التنفس قبل حصول الحالة من ضيق التنفس فإن كان التنفس يزداد عدده ثم تبدأ بالشعور بالدوخة وضيق التنفس وزيادة عدد ضربات القلب، وتشعر بالدوخة وكأنه سيغمى عليك فهذه أعراض فرط التهوية، وتكون نتيجة الخوف والتوتر والهلع، وقد يحصل نوع من الهيجان عند المرضى بسبب إحساسه وكأنه سيموت أو يختنق. يجب أن تذهب للطوارئ عند حصول الحالة أو مراجعة طبيب مختص بأمراض الصدر لفحص الصدر للتأكد من عدم وجود أي مشكلة في الصدر والقلب، وإن تم فحصك أثناء الحالة فإن الطبيب سيراقب إن كان ما يحصل عندك هو فرط التهوية.او اي شيء آخر - ضيق التنفس له أسباب كثيرة ايضاً منها ما يسبب ضيق التنفس أثناء النوم فقط مثل انسداد مجرى التنفس أثناء النوم ومن أعراضه الشخير ومنها ما يسبب ضيق التنفس خلال النوم وأثناء اليقظة مثل أمراض الربو والحساسية ومن أعراضها الصفير أو الأزيز أثناء التنفس وارتجاع الحمض من المعدة إلى المرئ ومن أعراضه الشعور بالحموضة. بدون شك أن لديك مشكلة في التنفس ولكن يصعب تحديدها بدقة من السؤال ولكن يمكن تحديدها وعلاجها عند الكشف. تحتاج لزيارة طبيب مختص في أمراض الصدر لإجراء الكشف اللازم. وقد يحتاج عمل اختبار للتنفس. كما أنك قد تحتاج إلى إجراء اختبار للنوم لاستبعاد توقف التنفس أثناء النوم.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6,619 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم