اسباب الم خفيف على جانبي المري عمري 17

العمر: 20 سنة
عدد الإجابات: 1
ربما انت تقصد على جانبي البلعوم! و تشعر بذلك الألم عند البلع. هذه المنطقة غنية بالعقد اللمفاوية و هي ضرورية من أجل المناعة، اي عند وجود جرثومة ما ، هي تلتقطها و تتضخم . يجب عمل فحص دم CBCD, و يفضل زيارة طبيب أنف أذن خنجرة فربما يكون هناك التهاب خفيف في اللوزتين .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ما هو علاج ارتداء المري
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-03-19 04:34:01
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
العلاج بتغيير نمط الحياة بحيث نتجنب مسببات الارتجاع مع التأكيد على ما يلي: تجنب الدهون والمقليات، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، والشكولاتة، والفلفل والشطة، والمأكولات الحراقة، والنعناع، والكاتشب والتي يمكن أن تتسبب بزيادة الارتجاع، وتجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات انتظر لا يقل عن ثلاث ساعات، ويجب تناول يومياً (اللوزك) و(النيكسيوم) أو (البارييت) وغيره، بالاضافة الى البريمبيران Primperan 10MG والذي يساعد على تقوية الصمام بين المعدة والمريء، وفي الحالات التي لا تستجيب الأعراض لمثل هذا العلاج فإنه يلجأ إلى العلاج الجراحي،
هل تريد التحدث الى طبيب:
الم في المري مع زيادة في حموضة المعدة
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-18 05:18:57
د.علي الجضيعي د.علي الجضيعي باطنية
باطنية السعودية
- انقاص الوزن اذا كنت سمين - تجنب التدخين والكحول - وجبات صغيرة منتظمة - النوم وراسك مرتفع قليلا - تجنب المشروبات/الاكل التي تسبب ارتخاء العضلة السفلية: (الساخنة، الغازية،الاكل الحار، البصل، الشقلاته، شرب الشاي والقهوة) - الاكل قبل النوم بثلاث ساعات - تجنب الادوية اللي تؤثر على المرئ مثل ادوية المسكنات (NSAIDs) ومن الممكن انت تاخذ علاج Omeprazole 20mgBID
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ماسبب ارتجاع المري
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

2016-10-28 18:55:22
د.نسيب الشبلي د.نسيب الشبلي جراحة عامة
جراحة عامة السعودية
الكثير من الاسباب التي ذكرها زميلنا د. نزيه نخلة...اما العلاج: لارتجاع المريء يجب اتباع حمية متوازنة عدة وجبات صغيرة باليوم مع الجلوس بزاوية 45 تقريبا بعد الطعام لمدة ساعتين والامتناع عن تناول الحلويات والطعام بشكل متأخر بالليل يعني اخر وجبة تكون حوالي الساعة 7 مساء والتقليل من تناول القهوة وخاصة بالمساء واكيد اذا في تدخين : لا تشفى قرحة مع التدخين ابدا وفي حال استمرار الاعراض بعد الشهر ومعالجة جرثومة المعدة المسؤولة حاليا عن ما يسمى لمفوما المعدة فيما بعد ,عندها يجب اجراء تنظير هضمي علوي .
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-10-28 16:10:00
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
الاسباب عديدة.. اكثرها شيوعا ارتخاء في الصمام الفاصل بين المعدة ادو المريء.. او فتق في الحجاب الحاجز.. السمنة... الغازات... تضيقات في الجزء الاخير من المعدة.. التدخين و زيادة افراز الحامض في المعدة و غيرها
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-10-25 07:18:31
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
فهذه الأعراض ربما هي أعراض ارتجاع حموضة المعدة إلى المريء وهذا الارتجاع بسبب ضعف في الصمام الذي يفصل بين المعدة والمريء، ومن الاسباب ايضا امتلاء المعدة والسمنة وايضا بسبب تناول بعض المأكولات والمشروبات مثل الدهون والمقليات، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، والشكولاته، والفلفل والشطة، والمأكولات الحارقة، والنعناع، والكاتشاب، وبعض المرضى يشتكون من آلام في الصدر تشبه آلام القلب. أما العلاج فأن أهم شيء لك هو تنزيل الوزن. ومن ناحية أخرى يجب التوقف عن التدخين تجنب تناول بعض المأكولات او المشروبات التي تسبب ذلك عدم النوم بعد الاكل مباشر اظن يكفي استعمال حبة اوميبرازول يوميا في الصباح
هل تريد التحدث الى طبيب:
سيده متزوجه عمري ٣٠ لدي ارتجاع في المري مصحوب برائحه كريهه من...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-04-12 10:03:57
د.علي محمد علي سلامه د.علي محمد علي سلامه طوارىء
طوارىء الاردن
يجب بداية تناول الادوية مثبطة البروتون لعدة اشهر واتباع الحمية الغذائية قليلة الزيوت والبهارات. وبعدها استشارة الطبيب للنظر في النتائج
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اسمي نسرين عمري 18سنة اعاني من الم في فم المعدة واصبح معي هاذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-04 23:40:47
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان الارتجاع في الحموضة يسبب بشكل عام التهابا في المريء و صعوبة في البلع ، لأنه من غير الطبيعي ان توجد الحموضة في ال مريء و لكن في المعدة هو الطبيعي لأن المعدة مجهزة بغشاء يقاوم الحموضة و لكا المريء لا يملك ذلك الغشاء ، فمن الطبيعي ان يحصل التهاب المريء او في بعض الاحيان تقرحات في المريء ، و لذلك يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي الذي على الارجح ان يجري تنظير للمريء و المعدة و بعد ذلك يعطي العلاج المناسب ، او يبدأ بالعلاج و يجري التنظير بعد ذلك ، و يضيف عليه ادوية اخرى ان كان لزوم لذلك .
هل تريد التحدث الى طبيب:
cherkol active هل هو جيد لرتجاع المري
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-08 07:08:47
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
العلاج بتغيير نمط الحياة بحيث نتجنب مسببات الارتجاع مع التأكيد على ما يلي: تجنب الدهون والمقليات، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، والشكولاتة، والفلفل والشطة، والمأكولات الحراقة، والنعناع، والكاتشب والتي يمكن أن تتسبب بزيادة الارتجاع، وتجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات انتظر لا يقل عن ثلاث ساعات، ويجب تناول يومياً (اللوزك) و(النيكسيوم) أو (البارييت) وغيره، بالاضافة الى البريمبيران Primperan 10MG والذي يساعد على تقوية الصمام بين المعدة والمريء، وفي الحالات التي لا تستجيب الأعراض لمثل هذا العلاج فإنه يلجأ إلى العلاج الجراحي،
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4