اشعر احيانا بحرارة في اعلى البطن وحكة ووخزات خفيفة وضيق وعدم راحة ولخبطة في المزاج واصوات وغازات خاصة بعد الاكل او عند الجوع وغالبا ما اعاني من اعراض مشابهه عندما ارغب بالنوم علما انني لا اعاني من الجرثومة حسب اخر تحليل وكنت اعاني من التهاب مزمن بالمعدة وبعض الاطباء قال انني اعاني من القولون العصبي وللعلم سبق واجريت عملية اسىصال مرارة بسبب الحصوات قبل اكثر من 15 سنة وعمري الان قريب من خمسين عاما .

العمر: 51 سنة
عدد الإجابات: 1
هناك بعض المشاكل الطبية التي تتبع استئصال المرارة، وبعد استئصال المرارة فإن تفريغ العصارة الصفراوية يستمر من الكبد ، مما يسبب التهاباً في المعدة والتهاب المريء. ومن الأعراض الأخرى التي تحدث أيضاً: الإسهال، والآلام في أسفل البطن، والغازات، وأعراض تشبه القولون العصبي. أما علاج أعراض ما بعد استئصال المرارة فيكون بتناول مضادات الحموضة، ومنها: (Nexium ,losec، Lanzoprazol، Pariet)، وهي تؤخذ مرة أو مرتين، وتُساعد على علاج التهاب المعدة والارتجاع. أما أعراض القولون العصبي، فتكون بعلاجٍ مثل: (Duspataline) ثلاث مرات في اليوم، و(Motival) حبة إلى حبتين في اليوم.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4