سلام عليكم اشعر من مده طويله تخف وتعود بحموضه وحرقان تجلب لي ارتجاع في المري وتسبب لي ضيق بصراحه طفشت ومليت تعبت نفسيا ارجو الحل المفيد

العمر: 35 سنة
عدد الإجابات: 1
يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية اولا وعند معرفة النتيجة اعلمنا اذ ان السبب الرئيسي لما تعاني منه هو وجود هذه البكتيريا ولذا يجب وضع العلاج المناسب اذا تبت وجودها خاصة في حالتك لانك تعاني من هذه العوارض
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم ماسبب ارتجاع المري
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

2016-10-28 18:55:22
د.نسيب الشبلي د.نسيب الشبلي جراحة عامة
جراحة عامة السعودية
الكثير من الاسباب التي ذكرها زميلنا د. نزيه نخلة...اما العلاج: لارتجاع المريء يجب اتباع حمية متوازنة عدة وجبات صغيرة باليوم مع الجلوس بزاوية 45 تقريبا بعد الطعام لمدة ساعتين والامتناع عن تناول الحلويات والطعام بشكل متأخر بالليل يعني اخر وجبة تكون حوالي الساعة 7 مساء والتقليل من تناول القهوة وخاصة بالمساء واكيد اذا في تدخين : لا تشفى قرحة مع التدخين ابدا وفي حال استمرار الاعراض بعد الشهر ومعالجة جرثومة المعدة المسؤولة حاليا عن ما يسمى لمفوما المعدة فيما بعد ,عندها يجب اجراء تنظير هضمي علوي .
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-10-28 16:10:00
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
الاسباب عديدة.. اكثرها شيوعا ارتخاء في الصمام الفاصل بين المعدة ادو المريء.. او فتق في الحجاب الحاجز.. السمنة... الغازات... تضيقات في الجزء الاخير من المعدة.. التدخين و زيادة افراز الحامض في المعدة و غيرها
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-10-25 07:18:31
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
فهذه الأعراض ربما هي أعراض ارتجاع حموضة المعدة إلى المريء وهذا الارتجاع بسبب ضعف في الصمام الذي يفصل بين المعدة والمريء، ومن الاسباب ايضا امتلاء المعدة والسمنة وايضا بسبب تناول بعض المأكولات والمشروبات مثل الدهون والمقليات، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، والشكولاته، والفلفل والشطة، والمأكولات الحارقة، والنعناع، والكاتشاب، وبعض المرضى يشتكون من آلام في الصدر تشبه آلام القلب. أما العلاج فأن أهم شيء لك هو تنزيل الوزن. ومن ناحية أخرى يجب التوقف عن التدخين تجنب تناول بعض المأكولات او المشروبات التي تسبب ذلك عدم النوم بعد الاكل مباشر اظن يكفي استعمال حبة اوميبرازول يوميا في الصباح
هل تريد التحدث الى طبيب:
مرحبا طبيبي الفاضل حفظك الله اعاني من مشكلة رجوع الاكل الى المري...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-11-06 20:06:49
د.محمد زلوم د.محمد زلوم جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
الاعراض التي تصغها تتوافق مع ما يسمى ب GERD اي الارتجاع المعدي المريئي وانت بحاجه لعده فحوصات مثل تنظير الجهاز الهضمي العلوي ( للتاكد من وجود فتق حول المرئ ام لا, والتاكد من وجود قرحه في الاثنى عشر من عدمه وايضا اخذ عينه من الغشاء المخاطي للمريئ السفلي وارسالها للفحص المجهري ) وبعد ذلك يمكن اتخاذ القرار بالعلاج بالادويه او الحاجه لاجراء عمليه جراحيه والتي تتم بواسطه المنظار الجراحي . يمكنك الاتصال بنا على عنوانا على صفحات الطبي د/ محمد زلوم- الاردن . متمنيا لك الشفاء
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني من غصه في المري مثل الكره فما سببها علما اني...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-27 13:28:48
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
هذه الغصة تحدث بسبب الارتجاع، حيث يؤدي الى التهابات في المريئ. يجب الفحص للتأكد من ذلك وقد تحتاجي الى تنظير. راجعي مقالتي حول الموضوع
هل تريد التحدث الى طبيب:
اشعر بحموضه في معدتي عندما استيقظ صباحا كل يوم من فتره بسيطه
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-08-31 12:19:28
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
قد تكون هذا من ارتجاع حامض المعدة الى المريء. يجب تقليل الوزن وتقليل الدهون والقهوة بالاضافة الى امور اخرى. ويجب عدم الاكل او الشرب لمدة 3 ساعات قبل النوم. وقد تحتاجي الى ادوية ضد الحموضة. راجعي مقالتي حول الموضوع
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-08-30 23:49:45
د.قاسم محمد عمار د.قاسم محمد عمار الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد سوريا
يجب أن لا تنام بعد العشاء وأن يكون النوم بعد3ساعات ويكون العشاء خفيف
هل تريد التحدث الى طبيب:
الم في المري مع زيادة في حموضة المعدة
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-18 05:18:57
د.علي الجضيعي د.علي الجضيعي باطنية
باطنية السعودية
- انقاص الوزن اذا كنت سمين - تجنب التدخين والكحول - وجبات صغيرة منتظمة - النوم وراسك مرتفع قليلا - تجنب المشروبات/الاكل التي تسبب ارتخاء العضلة السفلية: (الساخنة، الغازية،الاكل الحار، البصل، الشقلاته، شرب الشاي والقهوة) - الاكل قبل النوم بثلاث ساعات - تجنب الادوية اللي تؤثر على المرئ مثل ادوية المسكنات (NSAIDs) ومن الممكن انت تاخذ علاج Omeprazole 20mgBID
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل القولون يسبب حموضه ان اشعر بحموضه واتعالج من القولون العصبي ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-30 06:57:24
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يمكن ان يكون القولون العصبي مع ارتجاع المريء، ويمكن للارتجاع أن يصل إلى منطقة الحلق، وحتى إلى الأذن، ويسبب التهابات بالحلق والأذن، والأفضل أن تعرض الأمر على طبيب متخصص في مجال الجهاز الهضمي، وإجراء تنظير معوي؛ لتأكيد التشخيص. وبالطبع التوتر، والتدخين، وزيادة الوزن؛ كلها لها دور كبير في زيادة الأعراض، وعليك بتناول أقراص تقلل من الحموضة مثل: (الامويبرازول) مدة من الوقت، والسعي على تقليل وزنك، وممارسة الرياضة، مثل المشي، وتناول الطعام الصحي، والابتعاد عن التوتر، والقلق، ومن الجيد ايضا اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واعلمنا بالنتيجة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4