اصبح لون البراز خاصتي اسود هل هو ناتج عن مشكلة طبية اوماذا ماهو العلاج وشكرا

العمر: 21 سنة
عدد الإجابات: 1
انت ماشي على اي علاج زي الحديد او مقويات ..؟؟!!
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
اصبح لون البراز اسود فهل يدل على شيء ما اشكركم
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-01-25 20:40:44
د.احمد جميل قرقش د.احمد جميل قرقش الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد الاردن
عادة هذا اما ناتج عن نزيف في الجهاز الهضمي او اكل بعض الأطعمة مثل الكبدة او الطحال
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا ملاحظ تغير لون البراز الى اسود ما السبب وشكرا لكم
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-23 07:47:17
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،بسبب التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز ايضاً - تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد. انا اعتبر ذلك حالة طارئة وتستوجب الذهاب فورا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه فورا
هل تريد التحدث الى طبيب:
قبل بضعة ايام لاحظت تغير في لون البراز حيث اصبح باللون الاسود...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-19 23:23:11
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز المعدة يتحول الى اللون الأسود و يعني ذلك ان احتمال ان يكون نزيفا من المعدة او الاثني عشر. اما اذا كنت تأخذين ادوية الحديد فهو يغير لون البراز أيضا الى اللون الأسود. هناك بعض الأطعمة تصبغ البراز بالاسود. لا داعي للقلق و لكن يجب اجراء فحص للبراز Stool for occult blood و اذا كان ايجابيا فيجب اجراء تنظير للمعدة و الاثني عشر. هناك فحوصات أخرى متممة يجب اجراؤها, مثل التأكد من وضع سيولة الدم و انزيمات الكبد و غير ذلك . و بالطبع يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي بلا تأخير و هو سوف يكتب لك العلاج المناسب.
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل يمكن أنا تخرج بكتيريا المعدة مع البراز عندما أخد الدواء يصبح...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-30 16:42:15
د.محمود خليل الشيخ د.محمود خليل الشيخ الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد الاردن
طبعا لا. البراز الاسود قد يعني دم مهضوم و ناتج عن نزف بالجهاز الهضمي. [email protected]
هل تريد التحدث الى طبيب:
اقلع ابني عن التدخين ولاحظ لون البراز اسود ومنذ عام اصيب بتقرحات...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-07 06:29:31
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اخي الكريم لا علاقة للاقلاع عن التدخين وما يعاني منه ابنك ما يحتاجه ابنك هو دراسة واضحة وصحيحة لمعرفة سبب البراز الأسود وما اذا كان السبب نزيف داخل الجهاز الهضمي أي ان الدم يتم عملية هضمه لهذا اللون الأسود او ربما لا علاقة لاي نزيف ويكون نتيجة تناول بعض الادوية مثل الحديد او بعض الأطعمة ولم تشرح لماذا يتناول البنتاسا هل يعاني من مرض ما امشكلة ما في الأمعاء والقولون ؟ سؤالك غير واضح لذا نرجوا اعطائنا كامل المعلومات وبوضوح وبالتفصيل
هل تريد التحدث الى طبيب:
أعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي و بعد ذهابي للطبيب و اخد بعض...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-05-28 07:13:02
د.خالد المهدي د.خالد المهدي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد ليبيا
يتغير البراز كثيرا من مفعول بعض الادوية علها منها- فلا باس.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4