اعانى من حرقه المعده وارتجاع العصاره احيانا وانا نائم استيقظ من النوم من مراره اجدها فى حلقى وقد استعملت رايسك40 وبيبىزول 20 وانتودين20 كل دواء على حده على فترات وما زلت اعانى

العمر: 39 سنة |
عدد الإجابات: 3
بالامكان اجراء منظار علوي للجهاز الهضمي اذا لم ينفع العلاج لمدة عشرة ايام .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
لاتأكل شئ بعد المغرب لاتتناول العشاء واشرب حليب فقط . واخبرني بالنتيجة بعد عشرة ايام ولاضرورة لتناول الادوية .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
ان المعدة تحتوي على عصارة حمضية و إذا كان هناك ارتجاع من المعدة مباسرة الى الحلق يشعر المريض بطعم الحموضة و إن الأدوية التي ذكرتها مفيدة في هذه الحالة لأنها خافضة للحموضة . ان الاثني عشر يحتوي على عصارة المرارة التي تتجمع من المرارة و الكبد و في حال أن حصل ارتجاع من الاثني عشر الى المعدة و من ثم من المعدة الى الحلق ( أي الى الفم ) سوف يشعر المريض بطعم المرار و هو بحاجة لأدوية تنظم حركة الجهاز الهضمي من الأعلى الى الأسفل لمحاربة الارتجاع . استشر طبيبك بشأن إعطائك حبوب Mosapride 5 mg و لا تأخذ الدواء بدون أخذ رأي طبيبك فهو أعلم بحالتك السريرية . انت بحاجة لإجراء تنظير المعدة و الاثني عشر .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
اعانى من صعوبة فى البلع لكن من دون الم وبعد الاكل اجد الطعام واقف...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-05-13 17:33:17
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
المنظار هو أهم استقصاء تشخيصي مهم في حالة صعوبة البلع، فهو يشخص سبب صعوبة البلع في معظم الحالات، فإن كان هناك التهاب فهو يظهر في المنظار، وكذلك الارتجاع، وأنا أرى أن تجري الصورة الملونة فهي تساعد على وضع التشخيص الصحيح، وفي حال لم يكن هناك أي مشكلة عضوية واضحة، فإن هناك ما يسمى بـ (globus pharyngus) وهي مرض يشتكي المريض منه من كتلة في البلعوم، ولا يكون هناك صعوبة في البلع، وإنما الشعور بشيء في الحلق وكأنه لقمة واقفة في البلعوم، وقد يكون السبب هو الارتجاع أو أي التهاب في البلعوم، وأحيانا لا يكون هناك أي سبب، وإنما الوضع النفسي، إلا أن هذا يتطلب استبعاد أي أمر يمكن علاجه،
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من Hiccup مستمره من عشر سنوات مستمر يومياً ـ الم في فم المعده...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-05 16:29:28
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
من ناحية الم المعدة وارتجاع المريء ارجو اولا اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واعلامنا بالنتيجة ارجو ان لا تنام بعد الاكل مباشرة بل انتظر على الاقل 3 ساعات للنوم من ناحية الامساك يجب تغيير نظام الطعام والاعتماد على الاطعمة المليئة بالالياف مثل الخضار والفاكهة ويجب الكثار من تناول الماء على الاقل 8 اكواب يوميا وتوزيعها بعد الاستيقاظ مباشرة وقبل الغداء والعشاء وقبل النوم ، رياضة المشي تساعد في تحريك الامعاء من ناحية ال Hiccup اريد توضيح بشكل مفصل كيف انها منذ عشر سنوات ؟؟؟؟ هل هي متواصلة دون توقف او متى هل كل يوم . وكم تدوم اريد شرح بالفصيل اليومي .. ومدتها واستمراريتها ومتى تبدا وهل تنته
هل تريد التحدث الى طبيب:
مساء الخير .. اني احس بي نبض في المعده ولا اقدر انام علي بطني مع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-18 06:08:00
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
لم تذكري كم وزنك، وإن كنت نحيفة؛ لأن الكثير من الناس النحفاء يرون أن هناك نبضا في البطن، وهو في الحقيقة نبض الشريان الكبير الذي يخرج من القلب، ومن ثم يمر في الصدر وإلى البطن موزعا الدم إلى كافة أنحاء الجسم، وهذا الشريان الكبير يسمى الأبهر أو ( الأورطة) وأحيانا وبسبب التركيز الكبير على البطن أو على نبضات القلب يشعر بعض الناس أن السرير يتحرك مع نبض القلب أو أن المخدة تنبض مع نبضات القلب. في الكبار من السن إن كان هناك شعور بهذا النبض بشكل كبير، فأحيانا قد يكون السبب توسع في هذا الشريان الكبير ( الابهر) الإحساس بنبض القلب أو نبض الأبهر في البطن من الأشياء التي تكون موجودة عند من يعانون من القلق والتوتر النفسي.
هل تريد التحدث الى طبيب:
استعمل من ٣سنوات نكسيوم 40 ثم خفضت لعيار 20 والان بدأت باخذه يوم بعد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-02-15 12:48:31
د.هشام الشعباني د.هشام الشعباني جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
مخاطر الادوية الشبيهة بالنكسيوم قليلة ومن الممكن الاستمرار عليها. اسباب الارتجاع من الممكن ان تكون ضعف المنطقة حول اسفل المريء او وجود فتق مريئي. وفي مثل هذه الحالات من الممكن اجراء عملية بالمنظار لمنع الارتجاع كحل آخر بدل الادوية
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي حرقة في المعدة..وارتجاع في الحموضة ماهو الدواء المناسب؟؟ ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-04 09:59:42
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان هذا أولا بسبب الحموضة الزائدة في المعدة و يجب اجراء تنظير للمعدة لمعرفة السبب. يمكنك اتباع حمية غذائية : • تناول عدد أكبر من الوجبات الصغيرة خلال اليوم بدلاً من عدة وجبات كبيرة • تجنب الشوكولا و البصل و الأطعمة الحارة و الطماطم المطبوخة و القهوة و المشروبات الغازية و التدخين. • مضغ الطعام جيدا. • الجلوس بعد تناول الطعام بدلاً من أخذ قيلولة. النوم على الجانب الأيمن. • تناول الطعام قبل 3 ساعات على الأقل من الخلود إلى النوم. • تخفيف الوزن إن كنت تعانين من البدانة. • رفع رأس السرير حوالي 15 سم عن مستوى باقي الجسم. انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي و استشارته بأخذ دواء Omeprazole
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني من مراره في الفم مستمره فما سببها علما اني...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-07 10:14:21
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
على الارجح ان المرارة في الفم بسبب القلص أو الإرتجاع من الإثني عشر إلى المعدة و من ثم إلى المريء فالفم. استشيري طبيبك بصدد أخذ Mosapride 5 mg حبة مرتين يوميا قبل الاكل بربع ساعة. و هذا لا يكفي طبعا بل انت بحاجة لبعض الفحوصات التي سوف يطلبها لك طبيبك المعالج.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4