اعاني من الارتجاع المريئي واصبح وضعي صعب حيث تاتيني نوبات ضيق تنفس, وبعض الاحيان اذهب لاخذ جلسات اوكسجين ويوم الطبيب باعطائي ابره يقول انها لفك تقلصات المريئ ارجو مساعدتي

العمر: 48 سنة
عدد الإجابات: 2
الارتجاع المريئي (GERD): # انصح بـ: 1) الحمية: - انقاص الوزن اذا كنت سمين - تجنب التدخين والكحول - وجبات صغيرة منتظمة - النوم وراسك مرتفع قليلا - تجنب المشروبات الساخنة، الغازية،الاكل الحار، البصل، الشقلاته، شرب الشاي والقهوة - الاكل قبل النوم بثلاث ساعات - تجنب الادوية اللي تؤثر على المرئ مثل ادوية المسكنات (NSAIDs) 2) العلاج: - اذا كانت الاعراض مرتين في الاسبوع واقل: Ranitidine 75mg BID اذا لم يستجب المريض لهذه الجرعه نرفع الجرعه الى Ranitidine 150mg BID اذا لم يستجب المريض لهذا الدواء نعطي Omeprazole 40mg daily وهناك ايضا تحاليل واجراءت اذا لم يستجيب المريض
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يجب التأكد من ان عندك فقط الارتجاع المريئي وليس مشكلة اخرى. عادة تتحسن الاعراض مع الادوية. واذا لم تتحسن يوجد علاجات اخرى مثل الموجات الحرارية.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ماهي اعراض الارتجاع المريئي وهل يتضمن ضيق التنف الشديد
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-05-15 07:25:21
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
على الرغم من اختلاف أعراض الحالة لكنها قد تتسم بثلاث سمات أساسية – حرق القلب، حامضية أو قلس في الفم وصعوبة البلع. يفضل عمل منظار للجزء العلوي من الجهاز الهضمي، وقد يحتاج قياس ضغط المريء، وتركيب جهاز لقياس درجة الحموضة في البلعوم والمريء، العلاج يعتمد على الالتزام بالتالي: - تجنب الدهون. المقليات. المشروبات الغازية. الشاي والقهوة. الشكولاته.الفلفل. الشطة. المأكولات الحراقة.النعناع. الكاتش ، تناول الأدوية المسكنة.- التدخين.- تناول الكحول.- تناول الأطعمة الحارة.- الفلفل.- البهارات., - تجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات - كما ينصح بوضع مخدتين إلى ثلاث تحت الرأس ويجب اخذ العلاج الدوائي
هل تريد التحدث الى طبيب:
مرحباً دكتور ماسبب تقلص المريء ؟؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-07-04 07:47:25
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
لو بدأ المرئ فى التقلص يكون هذا بداية لسلسلة من المتاعب، ولن يكون الأمر هيناً أو محتملاً يقول الناس أحيانًا إنهم يشعرون بالطعام يلتصق فى حلوقهم، وهم بهذا يقصدون المرئ، وعادة ما يتناولون بعض الماء فيجرف الطعام فى طريقه، ويقلق المرضى من تكرار هذه الحالات. قد يصاحب التصاق الطعام هذا آلام بالصدر، ومن الملاحظ أن هذه الآلام تشبه آلام الأزمة القلبية، وعلى الطبيب أن يتأكد أولاً من أنها ليست حالة أزمة قلبية قبل الشروع فى علاج المريء . الألم يحدث بسبب تشنج فى العضلات وليس لمرض فى القلب أو شيء آخر خطير . هذه عادة تكون أخبارًا سارة وغالبًا ما يتعلم المريض أن يتعايش مع الأمر مادام لا يصل لحد الخوف
هل تريد التحدث الى طبيب:
عانيت قبل شهر من الارتجاع المريئي واخبرني الطبيب بتناول دواء...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-08-16 11:47:10
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
اذا كنتي عملتي تنظير من قبل فيمكن الانتظار بعض الاسابيع فعادة هذا يتحسن مع الوقت. ولكن اذا لم تعملي تنظير من قبل فيفضل عمله للتأكد من عدم وجود مشكلة اخرى تسبب صعوبة البلع
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-08-15 07:16:59
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب مراجعة طبيب جهاز هضمي للفحص السريري وربما يحتاج ان يجري لك ناضور للوقوف عند وضع المريء بالتفصيل وعندها يمكن وضع العلاج المناسب حسب التشخيص
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا لدي مرض الارتجاع المريئي هل من اعراضه الصداع وضيق في التنفس ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-17 06:12:21
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان أعراض الصداع و عدم استطاعة بلع اللعاب و عدم التوازن هم ليس بسبب الارتجاع المريئي . ارجو منك زيارة طبيب امراض الاعصاب . و ارجو لك الشاء
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني من الارتجاع المريئي وكان لدي حرقة ولكن تعافيت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-11-28 07:23:40
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
تجنب تناول الأدوية المسكنة. - التدخين.تناول الكحول. تناول الأطعمة الحارة. الفلفل.البهارات.قرحة المعدة.القلق والتوتر. والتي تلاحظ أنها تزيد الأعراض بزيادة الارتجاع. تجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات، الا بعد ثلاث ساعات. - ينصح بوضع مخدتين تحت الرأس, بارتفاع مسافة 15 سنتيمترا حتى تكون الحنجرة في مستوى أعلى من المعدة، فتقلل الجاذبية وصول أحماض المعدة إلى الحلق. أما العلاج الدوائي فيكون بالأدوية المخفضة لحموضة المعدة، مثل: (Losec, pariet , Nexium , lansoprazol)، وهي تؤخذ مرة واحدة قبل الأكل بربع ساعة, وأحياناً نحتاج لأخذها مرتين إذا كانت الأعراض شديدةيجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية
هل تريد التحدث الى طبيب:
عمري 29 عاما اعاني من الارتجاع المريئي علمااني لااعاني من زيادة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-03-26 03:37:18
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية H Pylori ولتشخيص المرض فإنه يفضل عمل منظار للجزء العلوي من الجهاز الهضمي، وقد يحتاج الأمر إلى قياس ضغط المريء، وتركيب جهاز خاص لمدة أربع وعشرين ساعة لقياس درجة الحموضة في البلعوم والمريء، تجنب المأكولات والمشروبات التي تلاحظ أنها تزيد الأعراض بزيادة الارتجاع. تجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات، بل لا بد أن يكون بين آخر وجبة والنوم مدة لا تقل عن ثلاث ساعات. - كما ينصح من يشتكون من أعراض في منطقة الحلق بوضع مخدتين إلى ثلاث تحت الرأس, بارتفاع مسافة 15 سنتيمترا حتى تكون الحنجرة في مستوى أعلى من المعدة، فتقلل الجاذبية وصول أحماض المعدة إلى الحلق. واستمر بعلاجك
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4