السلام عليكم..أعاني من التأخر عند التغوط حيث كثرة الغازات الخارجة فضلا عن الشعور بضعف في حركة الامعاء حتى في حالات عدم الامساك..

العمر: 41 سنة
عدد الإجابات: 1
يجب تناول النخالة و هي تفيد في تكوين الكتلة البرازية و تعمل مثل ( المكنسة ) للأمعاء . و تنشط حركة الأمعاء . يمكن وضعها في الماء او العصير أو الشورباء و تناولها . أو أكل الخبز بالنخالة , تعطي نفس المفعول تقريبا .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
شاب عمري 24 اعاني من عدم قدرتي على التحكم بالغازات الخارجة مني...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-01-10 07:01:38
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
السبب هو كثرة الغازات كثرة تناول السكريات تسبب زيادة في الغازات في البطن بفعل تخمرها. - الأرز هو المنتج النباتي الوحيد الذي لا يتسبب في الغازات. - لبن الزبادي هو الوحيد الذي لا يتسبب في الغازات من بين جميع أنواع الحليب ومشتقات الألبان. لذا عليك بالإكثار من الماء حتى لا يحصل إمساك. - التوقف عن شرب المشروبات الغازية والتدخين إن كنت مدخنا. - التوقف عن شرب الحليب, واستبداله بالزبادي (الروب) أو اللبن, وخاصة اكتيفيا إن أمكنك الحصول عليه. - التوقف عن تناول البيض والقرنبيط مؤقتا, وطهي الطعام والبقوليات جيدا, وكذلك الإقلال من اللحوم.
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل فطريات المونيليا المعوية ضارة وهل لها تاثير في حركة الامعاء...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-31 18:21:18
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يعيش فطر المونيليا فى الفم والأمعاء والمهبل فى الأفراد الطبيعيين دون أن يحدث أعراضا وهو من فصيلة الجراثيم الانتهازية فإذا وجدت الأسباب المهيأة لنموه أو ضعفت مقاومة الجسم هاجم الأنسجة وأحدث أعراضه وهو يصيب الجلد والأغشية المخاطية مثل الفم والمهبل وأحيانا الأعضاء الداخلية مثل الرئتين والأمعاء. يصيب المرض الأطفال والبالغين على حد سواء، ففى الأطفال قد يظهر على هيئة بقع بيضاء على سطح اللسان أو الغشاء المخاطى للفم كما أنه قد يصيب الجلد فى الأطفال خاصة فى الثنيات ومنطقة الكافولة. أما فى البالغين فإنه قد يصيب الجلد خاصة فى الثنيات فى النساء كمناطق تحت الإبطين وتحت الثديين وبين الفخذين كما أنه قد يسبب إفرازات من المهبل مصحوبة بحكة شديدة نتيجة الإصابة فى هذه المنطقة. وهذا النوع من الفطريات بالذات يكون أكثر عرضة للحدوث بين مرضى السكر وأحيانا أثناء الحمل. ومما يساعد على حدوث هذا المرض وانتشاره الرطوبة واختزان العرق كما أنه قد يصيب الأظافر والأنسجة المحيطة بها والنساء اللائى يستعملن الماء والصابون لفترات طويلة أكثر عرضة لهذا النوع من الإصابة حيث يظهر المرض على هيئة التهاب حول الأظافر يصحبه ورم واحمرار وألم وعند الضغط على جانبى الظفر المصاب تخرج كميات ضئيلة من الصديد أما الظفر المصاب فإنه يفقد لمعانه ويكون عرضة للتقصف . وعند إصابة الجلد بهذا الفطر فإن الإصابة تتخذ شكل بقع حمراء محددة الحافة مع ظهور حويصلات أو بثور صغيرة حول هذه الحافة ويمتد المرض تدريجيا وإذا أهمل علاجه فإنه قد ينتشر ليغطى مساحات كبيرة من الجلد. العلاج : تجنب الأسباب المهيأة لحدوث المرض وذلك باستعمال الماء والصابون - فى أضيق الحدود والإبقاء على الجلد جافا قدر الإمكان وعلاج مرض السكر. - مضادات الفطريات وأهمها مركب النيستاتين وهو يؤثر على هذا الفطر بصفة خاصة ويستعمل كمسحوق يرش على الجزء المصاب أو على هيئة مراهم أو لبوس للمهبل أو يعطى بالفم لتطهير الأمعاء فى حالة إصابتها بالمرض .
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من كثرة الغازات و ايضا من اصوات البطن المبالغ فيها حيت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-02-19 07:01:48
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
• تجنب التفكير والقلق والنرفزة • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك والبقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبيها والبصل والملفوف والمخللات وبالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة ابتعد عن الفاكهة ليلا لانها تزيد من الغازات مثل المشمش، الموز، الشمام، الخوخ، الاجاص، الزبيب والتفاح غير المطبوخ الامساك ويجب علاجه بالطريقة السليمة ، يجب تغيير نظام الاكل والاعتماد على الأطعمة المليئة بالألياف مثل الخضار والفاكهة ، والاكثار من شرب الماء
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من انتفاخ البطن ورغبة في خروج الغازات وفي حالة لم اخرجها...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-03-16 07:40:15
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
• تجنبي التفكير والقلق والنرفزة • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشربي المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبيها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة حاربي الامساك بتناول الكثير من الالياف الموجودة بكثرة في الخضار ويجب شرب الكثير الماء حيث يجب تناول 8 اكواب ماء يوميا على الاقل عند الاسيقاظ وقبل وجبات الطعام والنوم
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم أعاني من القولون العصبي المصاحب بالامساك ويؤدي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-24 06:35:04
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
تتمثل أسباب القولون العصبي بالآتي: • التدخين. • شرب الكحول. • بعض الحالات النفسية التي يكون فيها الشخص قلق أو مكتئب أو حزين. • بعض المأكولات والتي يختلف نوعها من شخص إلي آخر ومن هذه المأكولات الفلافل والشطة الحارة الخضروات الغير مطبوخة كالخيار أو الفجل الفول العدس وشرب القهوة. ** من اعراض القولون العصبي : - ألم في البطن متكرر ومفاجئ مصحوب بالرغبة في التغوط وعادة ما يذهب الألم بالتغوط. - تغير في حالة التغوط الطبيعي إما بإسهال أو إمساك. - ظهور غازات عبر الفم والشرج. - انتفاخ بالبطن وأحيانا تقلصات مرئية. - عدم الارتياح أثناء التغوط والإحساس بعدم التغوط الكامل . ** التشخيص: القولون العصبي ليس معناه أنك تعاني من مشكلة عضوية في الجهاز الهضمي ولكن القولون العصبى اعتلال وظيفي مؤقت للجهاز الهضمي عند حالات معينة ولكن لا نستطيع تشخيص حالة القولون العصبي إلا بعد إجراء فحص سريري ومختبري للبراز وذلك لاستبعاد أسباب عضوية أخرى قد تسبب أعراض مثل أعراض القولون العصبي ومن هذه الأسباب الأخرى مثلا التهاب الأمعاء بطفيلي الأميبا أو الجارديا أو وجود قرحة في المعدة أو الإثنى عشر أو وجود حصوة في المرارة وخاصة عند النساء في سن الأربعين . ** العلاج : لا يوجد علاج قطعي ونهائي لحالة القولون العصبي ؛ فهو مثل مرض الحساسية الذي قد يكون عند شخص بينما لا يكون عند شخص آخر رغم تساويهما ربما حتى في أنواع المأكولات التي يتناولونها . وإذا كانت الأدوية هي الأساس في علاج أي مرض فان في حالة القولون العصبي تكون الإرشادات والنصائح هي الأساس ومن هذه الإرشادات : • ابتعد عن القلق والاكتئاب بقدر الاستطاعة . • ابتعد عن شرب الكحول والحمد لله فان المسلمين ملتزمين بهذا الأمر امتثالا لشرع المولى عز وجل وإنما ذكرته من باب الذكر لا غير . • ابتعد عن شرب القهوة حيث وجد في حالات كثيرة أنها تساعد علي ظهور أعراض القولون العصبي . • مارس الرياضة بشكل منتظم فهى من أهم وسائل علاج القولون العصبى . • أوقف التدخين فورا . • أعد التفكير في اختيار أصناف غذائك فحاول أن تبتعد عن المأكولات التي ترى أنها تثير حالة القولون العصبي عندك حيث أنه لا يستطيع الطبيب تحديدها لك فهي تختلف من شخص لآخر ومن المأكولات التي قد تثير حالة القولون العصبي عند الأشخاص الذي يعانون من وجود هذه الحالة هي الفول ؛ العدس ؛ السلطة ؛ الخضروات الغير مطبوخة ؛ الفلافل ؛ الشطة الحارة . رغم أن إضافة بعض الخضروات كالخيار والجرجير والفجل قد يثير حالة القولون العصبي عند بعض الأشخاص إلا أنها عند بعضهم قد تكون علاج ومخفف لحالة القولون العصبي والذي يقرر هذا الأمر الشخص نفسه وبمساعدة الطبيب . • شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في حالة الإمساك فقد يساعدك فى تقليل أعراض القولون العصبى.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماهو الامساك
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-04 23:27:53
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
تعريف الامساك يشمل ما يلي : حركة الأمعاء (التبرز) النادرة (عادة ثلاث مرات أو أقل في الأسبوع) صعوبة أثناء التغوط (إجهاد خلال أكثر من 25 ٪ من حركة الأمعاء أو إحساس ذاتي بالتبرز الصعب)، أو الإحساس بإخلاء غير مكتمل للأمعاء.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4