أعاني من القولون العصبي يسبب لي القيء و فقدان الشهية لمدة عام تناولت ليبراكس و خلال هذا العام تناولت دوكماتيل لشهر فقط بوصفة من الطبيب أصبحت بخير و الحمد لله و توقفت عن تناوله لكن مع أول توتر لي رجع لي القيء و حتى لو أخذت الدواء وقتها فهو لا يفعل لي شيء و أنا لا أريد أن أتبع دواأ يوميا لكن أنا أكون بخير عندما أتوتر أتقيء و يسبب لي هذا مشكلة لا أعرف ماذا أفعل و شكرا لكم على الأجوبة

العمر: 38 سنة
عدد الإجابات: 1
الابتعاد عن التوتر
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
اتناول دواء ليبراكس للقولون العصبي عندما اتوتر و اقلق لكن لا اجد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-04-30 07:52:39
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
** يعد العامل الرئيسي المُسبب للاصابة بمتلازمة القولون العصبي مجهولاً ويُعتقد بارتباطه بفرط التحسس الغذائي او الالتهاب المعدي المعوي دون ثبوت دليل علمي . تزداد فرصة الاصابة بمتلازمة القولون العصبي بتوافر العوامل التالية : - أن يقل العمر عن 35 عاماً . - الجنس الانثوي . - التاريخ العائلي للاصابة بمتلازمة القولون العصبي ( IBS ) . قد تلعب بعض العوامل في الإصابة بمرض القولون العصبي ولكن ما زال السبب الرئيسي غير معروف، من هذه العوامل : • بعض الالتهابات • الضغط العصبي والتوتر • حساسية من بعض الاطعمة • بعض الادوية والمضادات الحيوية ** قد يشمل علاج متلازمة القولون العصبي عدد من التدابير التي تهدف الى التخفيف من حدة الأعراض نظراً لعدم تحديد العامل المُسبب للاصابة ومنها : • - المُكملات الغذائية للألياف . • - العقاقير الدوائية المُضادة للاسهال. • - العقاقير الدوائية المُضادة للكولينات . • - العقاقير الدوائية المُضادة للاكتئاب للسيطرة على الألم او الاكتئاب المرافقين للاصابة . • - المُضادات الحيوية . ** للتعايش مع المرض : - زيادة استهلاك الأصناف الغذائية الغنية بالألياف . - تجنب الأغذية المكونة من الكافيين , منتجات الألبان والمشروبات الغازية . - تجنب الأطعمة المرتبطة بتكوين الغازات المعوية كالملفوف , البروكلي و القرنبيط. - تجنب شرب الكحول . - تناول وجبات صغيرة عديدة خلال اليوم. - شرب كميات وفيرة من السوائل . - ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم . - استخدام العقاقير الُمضادة للاسهال أو المُلينة للأمعاء تحت اشراف الطبيب .
هل تريد التحدث الى طبيب:
اتناول دواء ليبراكس مرة مرة عندما اقلق هل هدا فيه اي خطر و لا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-14 06:47:02
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
انا لا احبذ تناول هكذا عقاقير ابداً الا اذا كان هناك داعي طبي معين ولهذا اشرحي لي بالتفصيل سبب تناولك له واكتبي لي تفاصيل عنك وخاصة عمرك
هل تريد التحدث الى طبيب:
اخدة olanzapine 2.5mg و escitalopram oxalate 20mg اشهر 6 توقفت عن اخده عندي دوار قيء...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-08-30 07:21:25
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
سؤالك غير واضح بدأت بذكر الاجوية التي تستعملها لكن من ماذا تعاني ولماذا تتناول هذا الجواء ومنذ متى وبأي وتيرة اي كم هي الكمية ومنذ متى تشعر بالدوار والقيء وكم يوم تعاني من ذلك وكم مرة تتقيأ يوميا تقول تشعر بانك مريض وهل هناك غير القيء ارجوا اعدة صياغة السؤال واسرد لنا تفاصيل وبدقة وعن كامل ما تشعره من اعراض وسبب تناولك الدواء
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم أنا طالبة و خلال فترة الإمتحانات أعاني من ألم شديد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-21 06:57:20
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يمكن ان يكون للتوتر اثر لذا • تجنب التفكير والقلق والنرفزة عوامل القولون • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة علاجات الغازات:ديسفلاتيل، الباسكوبان في حال الالم ويجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واعلامنا بالنتيجة
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من اسهال قرابة شهر ونصف بعد أخدي لمضاد حيوي أخدتادوية وصفها...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-05 16:39:49
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الأخت الفاضلة! لقد ذكرت موضوع صعوبة الإخراج و القولون العصبي. لن نناقش هذا الموضوع الآن بل المشكلة التي تعانين منها و هي شيء آخر, و هو انك بعد ان اخذت المضاد الحيوي أصبحت تعانين من الاسهال . يوجد في امعاء الانسان بكتيريا مفيدة و أخرى مضرة, و عدد البكتيريا المفيدة اكثر من عدد المضرة وهذه البكتيريا ضرورية من اجل عملية الهضم .و هي دائما تطغى على البكتيريا المضرة و تسيطر عليها. في بعض الحالات المضاد الحيوي يخل بهذا التوازن, فيزيد عدد البكتيريا المضرة , فيعاني المريض من الاسهال. هناك ادوية تسمى PROBIOTICS لتعويض النقص الحاصل في البكتيريا المفيدة. انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي .
هل تريد التحدث الى طبيب:
القيء الاسود ما هو سببه
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-15 06:39:48
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
عادة ماتسبب القيء الاسود من نزيف داخلي في الجهاز الهضمي العلوي . و النزيف هو علامة على مشكلة طبيه هامة . ينبغي على المرضى اللذين يتقيؤن الدم الأسود او البني الداكن ، الاحمر الزاهي . او الدم الذي يشبه القهوة . مراجعة الطبيب في اقرب وقت ممكن للفحص و العلاج . احيانا يمكن ان يكون سبب القيء الاسود من شيء قد اكله المريض ، كما في حالة المريض الذي يأكل الطعام ذو اللون الغامض مثل كيكة الشوكلاته فطبيعي سيكون لون القيء اسود اذا شعر بالغثيان و لكن اذا لم يوجد سبب غذائي فسيكون حالة طبية طارئة .بعض اسباب القيء الاسود التي تستمر لفترة طويلة تكون من امراض اخرى مثل الاورام وامراض الكلى والكحول و تمزق القرحة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4