اعاني من بعض الطفح الجلدي اثناء تناول بعض الادوية التي تخص الكبد ؟هل علي ايقاف الاتناول وشكرا

العمر: 84 سنة
عدد الإجابات: 1
من المؤكد انه يجب ايقاف الدواء الذي يسبب لك طفح جلدي وراجع طبيبك في ذلك
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ما أسباب ارتفاع انزيمات الكبد وهل الحكه الجلديه الشديده سبب من...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-23 07:34:33
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
أكثر سبب لارتفاع أنزيمات الكبد هو زيادة الدهون على الكبد والأدوية، وفي الغرب تناول الكحول، ومعظم ارتفاعات أنزيمات الكبد البسيطة - كما هو الحال عندك - لا تشكل أي خطورة، وتكون كما ذكرت بسبب زيادة الدهون في الكبد، وهذا منتشر بشكل كبير، فيقدر نسبة الناس الذين يكون عندهم زيادة في دهون الكبد من 10-25% من الناس، وتختلف النسبة من بلد لآخر. وأحياناً تكون بعض الأدوية هي السبب، ومنها الأدوية المسكنة، أو أدوية الكوليسترول، ومن أسباب زيادة الدهون في الكبد: - السمنة ( 75% من البدينين يعانون من زيادة الدهون في الكبد). - زيادة الدهون في الدم. - السكري. - تناول الكحول. - نقصان الوزن السريع. - سوء التغذية. - الأدوية. وأنت لم تذكر إن كنت تعاني من السمنة، وعلى كل حال فإن صورة السونار للكبد ستظهر إن كان هناك زيادة في دهون الكبد، والعلاج يكون بالمشي، وتنزيل الوزن، وتناول الخضار والفواكه الطازجة، والغذاء المتوازن. وفي بعض الأحيان يكون السبب التهاب الكبد المناعي، إلا أن الأنزيمات تكون عادة مرتفعة أكثر مما هو عندك بكثير، والحمد لله أن تحليل الفيروسات كان سلبياً، وعلى الأكثر أن سبب ارتفاع الأنزيمات هو الدهون في الكبد. إنزيمات الكبد المرتفعة ليست مرضا بحد ذاتها حتى تسبب حساسية، إلا أن هناك بعض أمراض الكبد التي تترافق مع الحكة وبعض الطفح.
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل يوجد خطورة فى مرض كسل الكبد
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-04-01 13:30:25
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يشعر الإنسان بالخمول والكسل بعد تناول الطعام الذي يتضمن كمية كبيرة من الدهون وذلك بسبب وصول كمية من الدهون إلى الكبد , تدفعــه إلــى التعامل معها بتفاعلات كيميائية معقدة للتخلص منها , وتسبب هـذه التفاعلات الكيميائية إجهــادا للكــبد وهذا يؤدي إلى إصابته بحالة تسمـى ((الكبد الدهني)) , وفيها لايستطيــع الكبد التخلص من هذه التراكمات الدهنية فيشعر الفرد بالخمول المتزايد وعدم القدرة على مزاولة الأنشطة الطبيعية اليومية وهي الحالة التي يصفها الأطباء بحالة خمول الكبد أو كسل الكبد . دهون على الكبد أو كبد دهني اصطلاح طبي يعني زيادة الدهون في خلايا الكبد بحيث تزيد الدهون في الكبد على 5 % من وزنه. أغلب حالات الكبد الدهني ليس لها خطورة أو مضاعفات ولكن وجد حديثا أن بعض حالات الكبد الدهني قد يصاحبها التهاب، وقد وجد أن نسبة من هذه الحالات يمكن أن يحدث بها تليف الكبد. أما العلاج فهو علاج السبب أولا، بمعنى أن يتوقف المريض عن تناول المشروبات الكحولية ونحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية وتنزيل الوزن والمشي وعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم في المرضى الذين يعانون من زيادتها. وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا الكبد وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة حيث أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن. خطورة المرض في اهماله واهمال علاج مسبباته
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي دهون علي الكبد وانزيمات الكبد طبيعية وانا ﻻ اعاني من السكر او...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-02-22 18:34:47
د.هشام الوكيل د.هشام الوكيل الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد مصر
حجم الكبد الذى ذكرته طبيعى و إذا كانت نسبة الدهون بالدم طبيعية و إنزيمات الكبد طبيعية فلا داعى للقلق و يُنصح بالرياضة و تناول الأغذية قليلة الدسم.. و من الأطعمة التى تساعد فى تقليل الدهون زيت الزيتون و زيت أوميجا 3 ،، لإحتوائهما على دهون غير مشبعة تقوم بخفض نسبة الدهون الضارة فى الدم..
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هي الادوية التي تسبب دهون الكبد وهل لوفاسك 5 ملغم يوميا منها ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-12-07 16:12:53
د.سوسن خميس عبد العزيز عبده د.سوسن خميس عبد العزيز عبده الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد الاردن
سؤال ممتاز ... الادوية اللتي تسبب دهون على الكبد عي ادوية الكورتيزون و الاسبرين و مضادات الصرع و بعض ادوية سرطان الثدي الهرمونية (تاموكسيفين) و مضاد حيوي التيتراسايكلين .... لوفاسك ليس من هذه الادوية
هل تريد التحدث الى طبيب:
سمعت عن غسيل او تنظيف الكبد ببعض الوصفات الطبيعية او الغذائية هل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-06 12:11:53
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
أنا أستغرب , لماذا تريد أن تنظف الكبد و مم تريد أن تنظفه . هل تعاني من أعراض معينة ؟ يجب زيارة الطبيب ان كنت تعاني من أية اعراض .
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل هناك عقار لتنظيف الكبد من السموم
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-10 20:37:37
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الكبد الدهني اصطلاح طبي يعني زيادة الدهون في خلايا الكبد لاعلى من 5% من وزنه ، ومعظم حالات الكبد الدهني ليس لها اضرار ولا خطورة ولكن وُجد ان بعضها قد يصاحبه التهاب الكبد او تليّفه والعلاج هو علاج السبب ، فمثلاً اذا كان من تناول المشروبات الروحية فيتم التوقف عن تناولها، واذا كان من سوء التغذية يجب تحسين التغذية ويفضل مراجعة الطبيب لتحديد السبب
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4