اعاني من فترة ستة أشهر من ارتجاع مرئي وعملت منظار واتضح وجود جرثومة المعدة وحموضة وارتجاع وعاخذت علاج لمدة اربعة اسابيع ولكن إلى الآن الالم اختفى لكن بقيت آلام في الحلق اثناء البلع احس بالم ما ادري هل من الارتجاع ام التهاب في الحلق افيدوني جزاكم الله خيرا

عدد الإجابات: 1
الالم الذي تشعر به في الحلق يجب معاينته ولهذا عليك بزيارة طبيب انف واذن وحنجرة ليفحص الحنجرة والبلعوم بشكل جيد
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
أعاني من ألم في الحلق في حالة البلع وموضة في المعدة ماهو المرض...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-07 12:06:55
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان الإحتمال الأقرب هو ارتفاع حموضة المعدة الذي قد سبب التهاب المريء و البلعوم ، بسبب ارتجاع الحموضة من المعدة باتجاه الحلق. انصحك بزيارة طبيب أمراض الجهاز الهضمي و استشره بصدد أخذ Omeprazole 20 mg حبة قبل الفطور و حبة قبل العشاء بربع ساعة. يجب اجراء فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori و ايضا تنظير للمعدة. يجب اتباع حمية غذائية : الاكل عدة مرات في اليوم و بكميات قليلة. عدم شرب السوائل اثناء الطعام. عدم الاكل في وقت متأخر من الليل. تجنب المشروبات الغازية و القهوة و الحوامض والمقالي و الطماطم المطبوخة و الطعام الدسم بكل أنواعه. مضغ الطعام جيدا. النوم على الجانب الايمن.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم، أعاني من ارتجاع في المعدة ولكن الاعراض التي أشعر...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-06 08:14:33
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
عسر الهضم (Dyspepsia)، وهو ناجماً عن مرض من أمراض المعدة كالتهاب المعدة بالجرثومة الحلزونية أو القرحة المعدية أو الإثني عشرية، أو اضطراب في وظيفة المرارة، وغالباً ما يصاحب عسر الهضم الإمساك والانتفاخ ومن الأسباب الإكثار من الأطعمة الدسمة والحارة، والطعام الكثير في حجمه، وسرعة تناول الطعام، و التهاب في اللثة أو الأسنان أو اللوزتين أو الأنف نتيجة ابتلاع المفرزات من هذا الالتهاب. وفي حال مراجعة الطبيب ولم يكن هناك شيء في الفحص الطبي فيمكن أن يصف لك - بالإضافة إلى النصائح السابقة - بعض الأدوية التي تساعد في هضم الأطعمة، مثل: (digestive enzym) يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واعلامنا بالنتيجة
هل تريد التحدث الى طبيب:
ابنتي عمرها 11 سنة بدأ لديها الم في المعدة مع ارتجاع وحموضة فذهبنا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-27 10:12:13
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب اجراء فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori . اذا كانت هذه الجرثومة موجودة فعلا فان خافضات الحموضة وحدها لا تكفي , فتعطى ما يسمى العلاج الثلاثي, بالإضافة الى انها اذا كنت لا تنتبهين الى نظامها الغذائي فيبقى عندها الألم. ان الأطفال يحبون الحلويات كثيرا و عندما يتناولونها , فان الجسم يكتفي بالطاقة الموجودة فيه و يمتنعون عن الطعام . و هذا يسبب التهاب في غشاء المعدة . بالإضافة الى الموالح الأخرى التي يتناولونها التي تحتوي إضافات كيميائية . فلتتناول الحلويات بعد الأكل و لي قبله و الحد من الموالح التي تتناولها. بالإضافة الى العامل النفسي , فحاولي ان توفري لها جوا هادئا .
هل تريد التحدث الى طبيب:
كانت عندي جرثومة في المعدة تعالجت منها وذهبت واستمريت على...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-12-26 13:04:20
د.نسيب الشبلي د.نسيب الشبلي جراحة عامة
جراحة عامة السعودية
بالنسبة لجرثومة المعدة. يجب ايقاف مضادات الهيستامين كالرانيتيدين وايقاف ادوية مثبطات افراز الحمض المعدي كالاوميبرازول والبانتوبرازول ومشابهاته لفترة 48 ساعة قبل اجراء الفحص وايقاف ادوية مضادات الحموضة كالمالوكسيل ( حب المضغ ) لمدة فقط 24 ساعة قبل اجراء الفحص لان اختبار فحص اليوريا بالنفس فحص حساس جدا كما يجب ايقاف الادوية السابقة الذكر ايضا ليومين قبل اجراء منظار للمعدة مع خزعة لتشخيص جرثومة المعدة , اما المضادات الحيوية بالطبع يجب ايقافها لانه تؤخذ فقط كحد اقصى لاسبوعين ويتابع بالاميبرازول لمدة شهر .
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعانى حموضه واحساس بشى فى الحلق او اعلى فم المعده فقمت بعمل منظار...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-02 10:35:23
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان ضعف عضلة المريء يسمى فتق المعدة و بسبب ارتخاء العضلة التي بين المريء و المعدة , و هذا لا يشفى بالكامل بل يجب اتباع حمية غذائية مع اخذ العلاج من وقت لآخر عند الضرورة : • تناول عدد أكبر من الوجبات الصغيرة خلال اليوم بدلاً من عدة وجبات كبيرة • تجنب الشوكولا و البصل و الأطعمة الحارة و الطماطم المطبوخة و القهوة و المشروبات الغازية و التدخين. • مضغ الطعام جيدا. • الجلوس بعد تناول الطعام بدلاً من أخذ قيلولة. النوم على الجانب الأيمن • تناول الطعام قبل 3 ساعات على الأقل من الخلود إلى النوم • تخفيف الوزن إن كنت تعاني من البدانة • رفع رأس السرير حوالي 15 سم عن مستوى باقي الجسم.
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي ارتجاع مريء منذ 7 اعوام واتناول الدواء منذ شهرين لكن لدي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-09-18 02:51:09
د.إسلام يحيى حسين دحلان د.إسلام يحيى حسين دحلان باطنية
باطنية السعودية
من المتوقع لمن يعاني الارتجاع ان يعاني التهاب حلق. علاج الارتجاع يحتاج وقت وانتظام في عادات الاكل، وجود الم في المريئ غالباً علامة شدة الالتهاب. بشكل عام هناك معوقات لسرعة علاج الارتجاع مثل وجود جرثومة المعدة والاستمرار على عادات الاكل الغير صحية كملئ المعدة على الجلسة الواحدة والاكل قبل النوم مباشرة وعدم انتظام مواعيد الوجبات.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4