اعاني من كثرة التبرز مع ميلان لون البراز الى الاسود واسهال وقيء وعملت تحاليل كثيره للكبد ووو والنتيجه سليمه ووزمي لايزيد

العمر: 21 سنة |
عدد الإجابات: 1
ربما تعاني من Irritable bowel syndrome القولون العصبي راجع نصائحنا عن القولون العصبي في موقعنا altibbi من الجيد اجراء فحص الجرثومة الحلزونية لا يمكن اهمال البراز الاسود اذ ان احد الاسباب هو نزيف ما في الجهة العليا من الجهاز الهضمي . كما انه يمكن ان يكون نتيجة بعض الماكولات او تناول الحديد لذا من الضىروري استشارة طبيب لاجراء الفحوصات اللازمة ويجب فحص البراز لمعرفة مصدر الدم لمعرفة التشخيص الصحيح
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
الدم مع الادرار والبراز الاسود؟ عملت عدة تحاليل ويقولون سليم ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-12-23 06:40:56
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ما هي التحاليل التي اجريتها ؟ اذ ان من الضروري عند الشك بوجود دم في البول يجب اجراء فحص البول للتأكد ما اذا كان دم او تغيير في اللون نتيجة مشاكل في الكبد من ناحية البراز الاسود ايضاً يجب التأكد من ان اللون غير ناتج عن بعض انواع الطعام وخاصة التي فيها الكثير من الحديد وهذا يتطلب فحص البراز ومعرفة ما اذا كان هناك دم مخفي Ocult blood
هل تريد التحدث الى طبيب:
تغير لون البراز الي الاسود
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-30 07:26:17
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،مثل التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز- تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد. انا اعتبر ذلك حالة طارئة وتستوجب الذهاب فورا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه فورا
هل تريد التحدث الى طبيب:
ابني عمره 7 سنوات ويعاني من الم في البطن مرافق للقيء والاسهال...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-04 10:15:15
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان البراز الأسود يدل على وجود الدم في البراز , و اذا قلنا انه يعاني من جرح في المعدة فالقيء يجب أن يكون اسودا , و لكن عنده القيء قرميدي, و يعني ذلك بأن القيء ممكن ان يسبب تشقق في الطبقة المخاطية للمعدة و يظهر الدم مع القيء و الباقي ينزل في البراز و يتحول الى اللون الأسود , و عندما لا يستفرغ يلتئم التشقق ,و لا يكون البراز أسودا . و القيء يسبب الما في المعدة أيضا. و رغم كلامي هذا يجب اجراء تنظير للمعدة و فحص البراز Stool For Occult Blood . و اجراء فحص براز عادي Stool exam, لمعرفة ان كان يعاني من الديدان التي تسبب القيء. هذا رأيي المبدئي و لا داعي للقلق . انصحك بزيارة طبيب الأطفال لمعرفة السبب .
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من الم في اعلى المعدة و اسهال في الغالب منذ زمن ومن بضعة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-06-13 06:45:29
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب معرفة المزيد عن تاريخك المرضي ووجود لون البراز اسود دون سبب ظاهري اي دون تناول دوةاء يجب التفكير في وجود دم في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي يؤدي الى هضمه ونزوله مع البراز حيث يلون البراز باللون الاسود لذا يجب استشارة طبيب لذلك ويجب فحص البراز بحثا عن وجود الدم Ocult Blood
هل تريد التحدث الى طبيب:
لقد لاحظت أن لون البراز تغير الى الأسود , ما سبب ذالك ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-11 07:25:01
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،مثل التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز- تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا ملاحظ تغير لون البراز الى اسود ما السبب وشكرا لكم
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-23 07:47:17
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،بسبب التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز ايضاً - تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد. انا اعتبر ذلك حالة طارئة وتستوجب الذهاب فورا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه فورا
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4