اعزاءي نرجوا منكم ان تفيدوني باسم اقوى العلاجات المجرب فاعليته المتخصصه بالقضاء على الديدان مثل الجارديا والاميبيا والديدان الشائعه وكيفية استخدامة وكم هي الجرعه وهل تكفي جرعه واحده؟

العمر: 1 سنة
عدد الإجابات: 1
أفضل علاج للديدان مثل الجوريا والاميبا هو دواء مترونيدازول ( فلاجيل ) عيار 500 مغم 3 مرات يوميا لمدة 10 ايام ، ويمكن إغادة كورس العلاج بعد اسبوعين من انتهاء الكورس الاول . وأفضل علاج للديدان المعوية مثل الانكلستوما والمستديرة ( الاسكارس ) والشريطية والوحيدة هو تراي بنديمايدين.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
هل يوجد علاج نهائي لجميع انواع الديدان وما هو. وماهي مده اخذ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-06 00:14:36
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ربما تعنين الديدان التي توجد في امعاء الانسان فقط . ان العلاج المتعارف عليه هو علاج نهائي , أي أن هناك ادوية تغطي جميع أنواع الديدان المعوية , مثل Albendazole مثلا . و العلاج هو جرعة واحدة عبارة عن حبتين و لكن يجب ان تؤخذ مرة ثانية بعد 15 يوما . لأن الدواء يؤثر على الديدان و لا يؤثر على بيوضها , و بعد 15 يوما من أخذ العلاج تفقس البيةض و تأخذ الجرعة الثانية و تتخلص من الديدان الجديدة . هناك أنواع من الادوية تؤثر على الديدان الشريطية و أنواع أخرى تؤثر على الديدان السوطية , لذلك انصحك باجراء فحص البراز لمعرفة من أي نوع من الديدان تعانين. لذلك انصحك بزيارة الطبيب لأخذ العلاج تحت اشرافه .
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من ديدان في البطن عند معالجتها تختفي لمده شهر او اقل بقليل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-25 17:27:32
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
انت لم تذكري ما هي هذه الديدان و لكن بشكل عام بعد أخذ جرعة العلاج ب15 يوم يجب معاودة الجرعة مرة ثانية لأن الدواء يؤثر على الديدان البالغة و لا يؤثر على بيوضها , و بعد مرور مدة 15 يوم تفقص هذه البيوض و يصبح يؤثر عليها الدواء . من ناحية ثانية يجب علاج العائلة و اجراء فحص للبراز , لأنك بعد العلاج الناجح يمكنك ان تعاني من العدوى مرة ثانية عن طريق احد افراد العائلة . يجب اتباع معايير النظافة لكي لا تعاني من العدوى الذاتية .
هل تريد التحدث الى طبيب:
الديدان الدبوسية قرات عن العلا جات والوقاية وانا اتبعها لكن...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-02-22 20:29:48
د.هشام الوكيل د.هشام الوكيل الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد مصر
الديدان الدبوسية هى ديدان دقيقة الحجم طولها حوالى سنتيمتر واحد و توجد فى الأمعاء و يمكن رؤيتها إذا نزلت فى البراز .. و علاجها إن وجدت فهو علاج معروف لدى أطباء الجهاز الهضمى و بجرعات معدودة .. ولا يكفى لعلاجها استخدام الأعشاب مثل الشيح و غيره..
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو العلاج المناسب للقضاء على ديدان Entamoeba histolytica cycts ? وهل هذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-29 02:39:13
د.خالد المهدي د.خالد المهدي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد ليبيا
هذه طفيلي الاميبا وليس من الديدان--وعلاجها عشرة ايام من ميترونيدازول 500 مج مرتين يوميا
هل تريد التحدث الى طبيب:
علاج للديدان النوع الابيض الصغير حيث اطفالي يعانون من هذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-04 06:22:28
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
لم تذكري نوع الديدان ولم تذكري ما هو الدواء المستعمل اذا كانت بيضاء رفيعة وتشبه الدبوس او الخيط الابيض الرفيع وتسبب حكة ليلية إذا تم ملامسة المنطقة باليد نتيجة الحكة أو للتنظيف ولم يغسل الشخص يديه جيداً انتقلت البيوض من يديه إلى فمه. وقد تسبب ألماً في البطن إذا كانت أعداد الديدان كبيرة، ونقص في الوزن، وتعالج ب MEBENDAZOL 100 ملغ مرة واحدة، وتعاد الجرعة بعد 10 - 14 يوماً، أو ALBENDAZOL 400 ملغ مرة واحدة، وتعاد الجرعة بعد 10 - 14 يوماً. ويجب علاج كل من في البيت، وذلك لمنع انتقال الديدان منهم، فكثير ما يكون هناك أفراد آخرين مصابون وليس عندهم أعراض. يجب مراجعة طبيب الاطفال لعلاج الاولاد
هل تريد التحدث الى طبيب:
اشكو من الديدان الدبوسيه مايقارب السنتين واستخدمت دواء...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-10 06:48:35
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
كل من يعيش في المنزل نفسه عليه أن يتناول الدواء أيضاً. ويصح هذا حتى إذا كان الأشخاص الآخرين الذين يعيشون في المنزل لا يشكون من أي أعراض. تشتمل الأدويةُ المستخدمة في معالجة إصابة الدَّبوسيّة على "ميبيندازول" و"بيرانتيل باموات". وهذه هي الأدويةُ الأكثر فائدة من أجل معالجة الإصابة بالديدان الدَّبوسيّة. من أجل تخفيف الحكة الشديدة التي غالباً ما تحدث نتيجة الإصابة بالدُّودَة الدَّبوسيّة، فإنَّ الطبيبَ يمكن أن يصف أيضاً مرهماً مُهَدِّئاً للجلد. ومن الممكن استخدام هذا المرهم مباشرة على الجلد في منطقة الحكَّة. إنَّ الأطفال هم الفئة الأكثر تعرُّضاً للإصابة مرة ثانية بالدُّودَة الدَّبوسيّة النظافة مهمة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4