أود أن أعرف المزيد عن مرض كرون والأعراض الرئيسية التي تتطلب زيارة الطبيب؟ وأيضا المرض مرتبط بعمر او فئة عمرية محددة، وما هي أفضل خيارات العلاج؟

العمر: 47 السنة |
عدد الإجابات: 2
داء كرون مرض التهابي يصيب الأنبوب الهضمي ويتميز هذا الداء بتقرحات تصيب كل طبقات جدران الأمعاء. يصيب الأمعاء الدقيقة وبداية الأمعاء الغليظة (القولون) ومن الاعراض الرئيسية المرافقة له: الم البطن,اسهال,تقرحات معوية,فقد الشهية وفقدان الوزن ,حمى ولكن الاعراض التي تتطلب زيارة الطبيب تتمثل في: وجود دم في البراز,استمرار الاسهال دون تحسن على الرغم من تااول ادوية لوقف الاسهال,استمرار الحمى لاكثرمن يوم اويومين,الام البطن الشديدة *قد يحدث هذا المرض في اي عمر ولكن الشباب هم اكثر عرضة للاصابة (اقل من 30 سنة)
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
*بالنسبة لعلاج داء كرون: لا يوجد علاج محدد لجميع مرضى كرون بل يتم علاج كل شخص حسب الاعراض التي يعاني منها للتخفيف من تلك الاعراض وقد يكون العلاج عن طريق الادوية واحيانا جراحة حسب ما يصف الطبيب من الادوية التي قد يصفها الطبيب: -مضادات الالتهاب وهي الخطوة الاولى في العلاج مثل: سلفاسلازين (Sulfasalazine),ميزالامين ( Mesalamine),الكورتيزون - مثبطات المناعة فهي تعمل بشكل اساسي على تعزيزجهاز المناعة كما تقلل من الالتهابات. مثل:ميركابتوبورين (mercaptopurine),ازاثيوبرين (Azathioprine) - المضادات الحيوية مثل ميترونيدازول(Metronidazole),سيبروفلوكساسين (Ciprofloxacin) -قد يصف ايضا مضادات الاسهال ومسكن
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ