انا اشكو من الم في الجه اليسرى اسفل البطن ولون البراز اسود للعلم بان لدي الدوره الشهريه فما السبب في تغير لون البراز

العمر: 22 سنة
عدد الإجابات: 1
اذا كان البراز لونه اسود هناك سببين رئيسيين لذلك اما ان تكون قد تناولت طعاما في خضار لونها غامق مثل الملوخية او السبانخ الخ الخ او ان هناك جرح ما في الجهاز الهضمي العلوي وما يصل الى الامعاء الغايظة هم الدم بعد ان تم هضمه وللتأكد من هذا الاخير وهو في هذه الحالة الذي يجب ان نعيره كل الاهتمام لخطورته ربما هو عمل فحص براز لترى هل هناك دم في البراز ام لا والافضل اذا استمرت الحالة ان ترى طبيب للفحص
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
اعاني من الم شديد في البطن وامساك شديد مع لون البراز اسود ماهو...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-04-12 20:22:51
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز المعدة يتحول الى اللون الأسود و يعني ذلك ان احتمال ان يكون نزيفا من المعدة او الاثني عشر. هناك بعض الادوية مثل متممات الحديد ، و بعض الاطعمة مثل التمر و السبانخ و غيرها يمكن ان تلون البراز باللون الاسود. لا داعي للقلق و لكن يجب اجراء فحص للبراز Stool for occult blood و إذا كان ايجابيا فيجب اجراء تنظير للمعدة و الاثني عشر. هناك فحوصات أخرى متممة يجب اجراؤها مثل سيولة الدم و غيرها. و بالطبع يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي بلا تأخير و هو سوف تكتب لك العلاج المناسب.بعد التأكد من الفحوصات.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا ملاحظ تغير لون البراز الى اسود ما السبب وشكرا لكم
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-23 07:47:17
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،بسبب التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز ايضاً - تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد. انا اعتبر ذلك حالة طارئة وتستوجب الذهاب فورا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه فورا
هل تريد التحدث الى طبيب:
قبل ثلاث اشهر لاحظت خروج دم مع البراز ولم اعد الاحظ هذا الحاله...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-27 10:58:10
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب اجراء الفحوصات اللازمة اذ ان تلون البراز باللون الاسود دليل ربما على وجود نزيف من الجزء العلوي من الجهاز الهضمي وهذا يتطلب استشارة عاجلة ومباشرة لطبيب جهاز هضمي لاجراء الفحوصات الازمة سريرية ومخبرية اذ يجب التأكد من ذلك ومعرفة التشخيص الصحيح لاعطاء العلاج المناسب
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا لاحظت من يومين عندي تغير في لون البراز الى اللون الاخضر...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-04-22 03:49:47
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
من اسباب تغير لون البراز الى اللون الأخضر ما يلي : - تناول الأطعمة ذات اللون الأخضر مثل الملوخية أو السبانخ - تناول أطعمة تحوي على عنصر الحديد بنسبه كبيرة - تاثير أو عرض جانبي لبعض أنواع العلاجات الدوائية - حدوث التهابات بكتيرية في الجهاز الهضمي ، وهنا قد يرافقه أعراض أخرى كألم البطن ، الإسهال الغثيان أو القيء - تسمم غذائي بما انك لا تشعر بأي شيء حاول التدقيق في الاسباب الثلاثة الأولى
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماسبب تغير لون البراز الى اللون الاسود ؟
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-09-05 09:48:58
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
اما ان يكون من الاكل او من بعض الادوية مثل الحديد. او قد يكون هناك نزيف من المعدة او الامعاء. يفضل فحص الخروج. اذا كان يوجد دم فيجب المراجعة فورا لتشخيص مصدره وعلاجه
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-05 07:28:36
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اذا كان الراز لونه اسود هناك سببين رئيسيين لذلك اما ان تكون قد تناولت طعاما في خضار لونها غامق مثل الملوخية او السبانخ الخ او ان هناك جرح ما في الجهاز الهضمي العلوي وما يصل الى الامعاء الغليظة هو الدم بعد ان تم هضمه وللتأكد من هذا الاخير وهو في هذه الحالة الذي يجب ان نعيره كل الاهتمام لخطورته ربما هو عمل فحص براز لترى هل هناك دم في البراز ام لا والافضل اذا استمرت الحالة ان ترى طبيب للفحص
هل تريد التحدث الى طبيب:
تغير لون البراز الي الاسود
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-30 07:26:17
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،مثل التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز- تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد. انا اعتبر ذلك حالة طارئة وتستوجب الذهاب فورا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه فورا
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4