انا أشكو من حالة ألقلس المريئي ( أﻷرتجاع المريئي ) هل هناك علاج ما وما هي فرص نجاح عملية حقن البوليمر في العضلة الحاصرة أسفل المريء ؟ وأين أستطيع أن أجري العلاج في بيروت ؟

العمر: 46 سنة
عدد الإجابات: 1
هذه الطريقة تتضمن : عمل منظار مريء و معدة عن طريق الفم ، و استعمال إبرة خاصة لحقن سائل (بوليمر) في العضلة السفلية للمريء ( الفؤاد ) لتقوية العضلة السفلية للمريء ، الدراسات التي أجريت على هذه التقنية الحديثة و التي تابعت المرضى لمدة سنتين بعد الحقن بينت أن حوالي 70% من المرضى الذين تم علاجهم بحقن البوليمر قد توقفوا عن تناول العلاجات المضادة للحموضة التي كانوا يتناولونها لعدم حاجتهم لها . كما أن 10 استطاعوا أن يقللوا اعتمادهم على الأدوية بنسبة 50%.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم/ اعاني من الاتجاع المريئي وعلاجي هو امبرازول وفي...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-07-24 12:17:00
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
يجب اتباع نظام غذائي مناسب كما ذكر في الاجابات الاخرى. اذا كانت كل هذه الوسائل لم تفيد فيجب التفكير في علاجات اخرى مثل الموجات الحرارية او العملية الجراحية
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-07-24 01:16:17
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
وعليكم السلام! ان السبب على الأرجح هو فتق في العضلة بين المريء و المعدة . ان الدواء وحده لا يكفي بل يجب اتباع حمية غذائية: • تناول عدد أكبر من الوجبات الصغيرة خلال اليوم بدلاً من عدة وجبات كبيرة • تجنب الشوكولا و البصل و الأطعمة الحارة و الطماطم المطبوخة و القهوة و المشروبات الغازية و التدخين. • مضغ الطعام جيدا. • الجلوس بعد تناول الطعام بدلاً من أخذ قيلولة. النوم على الجانب الأيمن. • تناول الطعام قبل 3 ساعات على الأقل من الخلود إلى النوم • تخفيف الوزن إن كنت تعاني من البدانة. • رفع رأس السرير حوالي 15 سم عن مستوى باقي الجسم. انصحك بزيارة الطبيب و اجراء تنظير للمعدة ضروري .
هل تريد التحدث الى طبيب:
ادا اصيب احد ما بانسداد على مستوى المريء و هدا الانسداد ناتج عن...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-10-06 01:49:10
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يعتمد ذلك على وضع هذا الانسداد وحجمه والعملية ممكن ان تتراوح بين توسيع هذا النسداد دون عملية او اجراء بعض التصليحات في المريء نفسه وهذا يعتمد على الانسداد نفسه ومدى توسعه وهل هو انسداد كامل ام جزئي الخ ويمكن ان يكون الخراب الموجود في المريء كبير لدرجة ان لا امكانية في ترميمه وفي هذه الحالة ممكن التفكير باستبدال المريء لكن كل ما ذكرته هو افتراضات والحل الحقيقي هو بعد معرفة وضع المريض بالتفصيل الدقيق ومن بعد ذلك يتم اخذ القرار من قبل جراح وفقط جراح ، الرأي الاول والاخير والقرار له الذي سيعاين ويفحص ويتطلع على كل شيء ومن ثم يقرر
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل علاج الارتداد المريئي الناتج عن فتق الحجاب الحاجز بالجراحه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2013-10-07 07:14:50
د.نسرين وجدي السلايطة د.نسرين وجدي السلايطة باطنية
علاج الإرتداد المريئي عن طريق الجراحة آمن نوعا ما و نسبة نجاحه ما بين 90 % إلى 95 % و من مضاعفاته صعوبة في البلع و الشعور ببعض الغازات، و لكن لا ينصح به إلا في حالات معينة: 1. عدم تحسن الأعراض مع العلاج. 2. عدم رغبة المريض بأستخدام العلاج مدى الحياة. 3. وجود إلتهاب شدييد في المريء. 4. تغير نوع الخلايا المبطنة للمريء لنوع آخر حيث أنها تحمل نسبة خطورة عالية لتحولها لخلايا سرطانية (Barrett's metaplasia). نصيحتي لك كونك مرتاح على العلاج هي الإستمرار بإستخدامه و عدم اللجوء للحل الجراحي في الوقت الراهن.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني من ضيق بالمريئ ولااستطيع تناول طعام بسهولة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-16 13:37:47
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
يجب ان اعرف سبب التضيق. اذا كان من حموضة المعدة فيجب عمل توسيع للمريئ وعلاج الحموضة. اذا كان بسبب انقباضات غير متناسقة في المريئ فيمكن ان تحتاجي الى عملية او توسيع. ولكن كله يعتمد على نوع المشكلة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
افضل علاج للارتداد المعوي المريئي؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-05 19:59:26
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هل أجريت تنظير للمعدة ؟ على كل حال يجب اتباع حمية غذائية: يجب مضغ الطعام جيدا قبل البلع الاكل 5 مرات يوميا و لكن بكميات قليلة تجنب شرب السوائل اثناء الطعام تجنب الاكل في وقت متأخر من الليل بعد الاكل اخذ وضعية الجلوس بدل الاستلقاء وقت النوم يجب النوم على الجانب الأيمن . و الجزء الأعلى من الجسم يكون مرفوعا حوالي 15 سنتم تجنب المشروبات الغازية و البهارات و القهوة و الطماطم المطبوخة و الاكل الدسم و المقالي. يجب اجراء فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori . انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي و أيضا استشارته بخصوص اخذ دواء Omeprazole أو Lanzoprazole .
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هي أسباب أوجاع المريء
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-27 07:40:28
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
التهاب المريء هو الالتهاب الذي يتسبب بتلف أنسجة المريء مما يؤثر على عملية بلع الطعام ويتسبب بالألم يُصنف التهاب المريء الى عدة اصناف اعتماداً على العامل المُسبب الى ارتدادي , معدي , التهاب المريء اليوزيني (ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء اليوزينية استجابة لتناول عامل مُحفز للتفاعل التحسسي أو بفعل الأدوية . التهاب المريء الارتدادي اختلال الصمام التهاب المريء اليوزيني التهاب المريء المعدي : يُسببه العدوى البكتيرية , الفيروسية أو الفطرية . . وجود فتق في الحجاب الحاجز. . تناول أطعمة مهيجة للمعدة .
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4