انا عمري 16 ماهو سبب اختلاط البرازبالدم مع الم بالبطن وبرازي مايل للون الاسود

العمر: 21 سنة |
عدد الإجابات: 1
هناك اسباب عديدة لاختلاط البراز بالدم مثل جرح في الشرج او نزيف داخلي من القسم الاخير للمصران الغليظ او من المستقيم وممكن ان يكون المصدر الباصور ، او مرض تقرحات المصران ulcerative Colitis ، الاي كولاي ، بعض التهابات الفيروسية ، الاميبا والجيارديا ،
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
اعاني من الم شديد في البطن وامساك شديد مع لون البراز اسود ماهو...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-04-12 20:22:51
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز المعدة يتحول الى اللون الأسود و يعني ذلك ان احتمال ان يكون نزيفا من المعدة او الاثني عشر. هناك بعض الادوية مثل متممات الحديد ، و بعض الاطعمة مثل التمر و السبانخ و غيرها يمكن ان تلون البراز باللون الاسود. لا داعي للقلق و لكن يجب اجراء فحص للبراز Stool for occult blood و إذا كان ايجابيا فيجب اجراء تنظير للمعدة و الاثني عشر. هناك فحوصات أخرى متممة يجب اجراؤها مثل سيولة الدم و غيرها. و بالطبع يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي بلا تأخير و هو سوف تكتب لك العلاج المناسب.بعد التأكد من الفحوصات.
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من اسهال مع الم تحت المعدة و يكون البراز بالون الاسود مع عدم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-15 03:20:12
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
اذا كان البراز لونه اسود فهذا معناه نزيف من المرىئ او المعده او الاثنى عشر و فى هذه الحاله انت محتاج لمنظار
هل تريد التحدث الى طبيب:
اسباب تغير لون البراز للون الاسود
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-31 20:55:19
د.خالد المهدي د.خالد المهدي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد ليبيا
هي تناول اللحوم الحمراء او ادوية الحديد او المسكنات مثل بروفين بوفرة او نزيف دم خلال القناة الهضمية من البلعوم الى الشرج
هل تريد التحدث الى طبيب:
قبل ثلاث اشهر لاحظت خروج دم مع البراز ولم اعد الاحظ هذا الحاله...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-27 10:58:10
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب اجراء الفحوصات اللازمة اذ ان تلون البراز باللون الاسود دليل ربما على وجود نزيف من الجزء العلوي من الجهاز الهضمي وهذا يتطلب استشارة عاجلة ومباشرة لطبيب جهاز هضمي لاجراء الفحوصات الازمة سريرية ومخبرية اذ يجب التأكد من ذلك ومعرفة التشخيص الصحيح لاعطاء العلاج المناسب
هل تريد التحدث الى طبيب:
ابتلعت بطاريه دائرية بالغلط ووجدت تغير في لون البراز للون الاسود...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-07-11 07:23:16
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب الذهاب الى المستشفى اذ من الضروري اجراء صورةةاشعة لمعرفة اين هي البطرية كبداية . والطبيب سيأخذ الاجراء اللازم
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اشكو من الم في الجه اليسرى اسفل البطن ولون البراز اسود للعلم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-22 07:21:36
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اذا كان البراز لونه اسود هناك سببين رئيسيين لذلك اما ان تكون قد تناولت طعاما في خضار لونها غامق مثل الملوخية او السبانخ الخ الخ او ان هناك جرح ما في الجهاز الهضمي العلوي وما يصل الى الامعاء الغايظة هم الدم بعد ان تم هضمه وللتأكد من هذا الاخير وهو في هذه الحالة الذي يجب ان نعيره كل الاهتمام لخطورته ربما هو عمل فحص براز لترى هل هناك دم في البراز ام لا والافضل اذا استمرت الحالة ان ترى طبيب للفحص
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4