: انا عمري ٢٥ سنة جامعية و متزوجة عندي طفل و حامل في الشهر الثامن الان منذ انبدات في الشهر السادس بدات اعاني من نوبات اسهال مع مخاط و دم في البداية ظن الطبيب انها اميبا و لكن بعد ذلك ذهبت الى اخصائي جهاز هضمي فقال انه يعتقد انني اعاني من ulcerative colitis و لكنه لا يستطيع اجراء منظار الى ان اضع طفلي فذهبت اليه و طلبت منه اي دواء يخففف الاسهال فاعطاني دواء asa_5 raphassal الان ذهبت العراض بعد تناول ٢٠ حبة لكنني بجد خائفة لانه مرض ليس بسيط و يؤدي الى سرطان اما عن راي طبيبي النسائي فقال انه لا يعتقد انني اعاني من القولون المتقرح و قال لي انه في الحمل تحدث اسهالات و امراض لا نفهمها احيانا و تزول بزوال الحمل و ممكن انني اعاني من فيروس و هو لا يظهر في فحص البراز و هو انني اعرف انه لا يمكن تشخيص هذا المرض الا بالتنظير ولكنني اريد ان اعرف رايك ايها الطبيب المحترم انه اذا لم يكن هذا قولون تقرحي فماذا يكون مع العلم انه لا و جود لطفيليات و لا يوجد احد في عائلتي يعاني من القولون المتقرح فماذا يمكن ان يكون؟هل ترجح راي الطبيب النسائي؟و

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2009-08-30
2009-08-31
١- يحب عليك أن ترتاحي نفسياً لأن هذه الأعراض مهما كانت ليست مهمة ويمكن أ تحدث في جميع أمراض الجهازالهضمي، لأن راحتك النفسية مهمة جداً للجنين الذي يحس معك ويتألم معك ويقلق معك. ٢- أنا أوجح كلام طبيبك النسائي لأنه أكثر منطقية. ٣- كلها مدة قصيرة وتولدي إن شاء الله بخير (مبروك) ولعدهي سوتتأكدي من كلامي.رمضان كريم.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2018-04-02
لقد سبق وأجبت على هذا السؤال. ويبدو أنك غير مقتنعة وما زلت متخوفة> وأنت مخطئة جداً. وأنا أرجح رأي الطبيب النسائي. والمهم في هذه المرحلة أن تتم الولادة بشكل طبيعي، وقلت لك أن عصبيتك وقلقك يؤثر على الجنين الذي يحس بمشاكلك النفسية ويتجاوب معها، فتوكلي على الله والولادة هي أهم ما تفكري فيه الآن وبعدها يحلها الحلال.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ