ابني عمره 11 سنة وهو ليس مصاب بالسكر ولكنه تحدث له انخفاض السكر علما انه مصاب ب الديدان المعوية

العمر: 13 سنة
عدد الإجابات: 1
بالنسبة لانخفاض السكر في الدم , يجب المتابعة عند طبيب الغدد الصم لمعرفة السبب , و يجب ان يكون دائما بمتناول يده شيء يحتوي على السكر لكي لا يبحث عنه اذا حصلت معه الحالة . الديدان المعوية يمكن معالجتها , و يجب اجراء فحص للبراز لمعرفة أي نوع من الديدان و اجراء الفحص بعد العلاج للتأكد .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
هل فطريات المونيليا المعوية ضارة وهل لها تاثير في حركة الامعاء...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-31 18:21:18
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يعيش فطر المونيليا فى الفم والأمعاء والمهبل فى الأفراد الطبيعيين دون أن يحدث أعراضا وهو من فصيلة الجراثيم الانتهازية فإذا وجدت الأسباب المهيأة لنموه أو ضعفت مقاومة الجسم هاجم الأنسجة وأحدث أعراضه وهو يصيب الجلد والأغشية المخاطية مثل الفم والمهبل وأحيانا الأعضاء الداخلية مثل الرئتين والأمعاء. يصيب المرض الأطفال والبالغين على حد سواء، ففى الأطفال قد يظهر على هيئة بقع بيضاء على سطح اللسان أو الغشاء المخاطى للفم كما أنه قد يصيب الجلد فى الأطفال خاصة فى الثنيات ومنطقة الكافولة. أما فى البالغين فإنه قد يصيب الجلد خاصة فى الثنيات فى النساء كمناطق تحت الإبطين وتحت الثديين وبين الفخذين كما أنه قد يسبب إفرازات من المهبل مصحوبة بحكة شديدة نتيجة الإصابة فى هذه المنطقة. وهذا النوع من الفطريات بالذات يكون أكثر عرضة للحدوث بين مرضى السكر وأحيانا أثناء الحمل. ومما يساعد على حدوث هذا المرض وانتشاره الرطوبة واختزان العرق كما أنه قد يصيب الأظافر والأنسجة المحيطة بها والنساء اللائى يستعملن الماء والصابون لفترات طويلة أكثر عرضة لهذا النوع من الإصابة حيث يظهر المرض على هيئة التهاب حول الأظافر يصحبه ورم واحمرار وألم وعند الضغط على جانبى الظفر المصاب تخرج كميات ضئيلة من الصديد أما الظفر المصاب فإنه يفقد لمعانه ويكون عرضة للتقصف . وعند إصابة الجلد بهذا الفطر فإن الإصابة تتخذ شكل بقع حمراء محددة الحافة مع ظهور حويصلات أو بثور صغيرة حول هذه الحافة ويمتد المرض تدريجيا وإذا أهمل علاجه فإنه قد ينتشر ليغطى مساحات كبيرة من الجلد. العلاج : تجنب الأسباب المهيأة لحدوث المرض وذلك باستعمال الماء والصابون - فى أضيق الحدود والإبقاء على الجلد جافا قدر الإمكان وعلاج مرض السكر. - مضادات الفطريات وأهمها مركب النيستاتين وهو يؤثر على هذا الفطر بصفة خاصة ويستعمل كمسحوق يرش على الجزء المصاب أو على هيئة مراهم أو لبوس للمهبل أو يعطى بالفم لتطهير الأمعاء فى حالة إصابتها بالمرض .
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما الاعراض التي تسببها وجود الديدان الطفيليه في البراز، و كيف...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-04-25 06:49:03
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
وجود الطفيليات في القنوات الهضمية كثيراً ما تسبب آلام في البطن. هذا الألم غالبا ما يكون نتيجة للغازات و الانتفاخات في الجهاز الهضمي، مدة وشدة هذا الألم تعتمد عن نوع النظام الغذائي المتبع إي اضطرابات ملحوظة في المعدة قد تشير إلي وجود الديدان. وقد يعاني المصاب بالطفيليات المعوية مشاكل مثل القيء والإسهال والبراز السائب ومخاط البراز والغثيان لفترة. يمكن للفحص البصري المنزلي للبراز أن يوضح وجود بعض الطفيليات، احيانا الصداع والحمي وفقدان الوزن أو التهاب المفاصل (وعموما تكون مصاحبة لمشاكل اخرى) . تستدعي فحص البراز واحيانا نجد الطفيليات
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل وجود الديدان المعوية بكمية كبيرة في الامعا يمكن ان يسبب خروج...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-10 22:26:56
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
نعم من الممكن أن تسبب الديدان المعوية الانتفاخ والغازات والاضطرابات المعوية المختلفة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل يوجد علاج نهائي لجميع انواع الديدان وما هو. وماهي مده اخذ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-06 00:14:36
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ربما تعنين الديدان التي توجد في امعاء الانسان فقط . ان العلاج المتعارف عليه هو علاج نهائي , أي أن هناك ادوية تغطي جميع أنواع الديدان المعوية , مثل Albendazole مثلا . و العلاج هو جرعة واحدة عبارة عن حبتين و لكن يجب ان تؤخذ مرة ثانية بعد 15 يوما . لأن الدواء يؤثر على الديدان و لا يؤثر على بيوضها , و بعد 15 يوما من أخذ العلاج تفقس البيةض و تأخذ الجرعة الثانية و تتخلص من الديدان الجديدة . هناك أنواع من الادوية تؤثر على الديدان الشريطية و أنواع أخرى تؤثر على الديدان السوطية , لذلك انصحك باجراء فحص البراز لمعرفة من أي نوع من الديدان تعانين. لذلك انصحك بزيارة الطبيب لأخذ العلاج تحت اشرافه .
هل تريد التحدث الى طبيب:
التبرز بعد الأكل مباشرة علما بأن ابني عمره 16 سنه وهو في صحة جيده...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-28 06:58:27
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
مرضى القولون العصبي، بالإضافة لآلام البطن والإسهال وانتفاخ البطن، فإنهم يشكون من الإحساس بالحاجة للتغوط أحياناً بعد الطعام، وهناك بعض الأعراض ليست من أعراض القولون العصبي، ويجب أن يتم البحث عن أسباب أخرى، وهذه الأعراض نقص في الوزن، أو ارتفاع في درجة الحرارة، أو وجود دم في البراز، وإسهال في الليل، وآلام متواصلة، حتى أثناء النوم. وعند بعض المرضى يكون سبب الأعراض - هي الإكثار من الفواكه والخضار والأطعمة التي تحتوي على الألياف، لذا يجب أن يحاول أن يعرف الأطعمة التي تسبب هذه الأعراض ومحاولة التقليل منها.
هل تريد التحدث الى طبيب:
كيف يمكن التخلص من الديدان المعوية بطريقة طبيعية سريعة و بسيطة ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-04 23:07:53
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
التخلص من الديدان سريعا يكون بالعلاج المناسب لها ولا توجد طريق للتخلص منها طبيعيا. أما التعرف على وجودها فيكون إما بمشاهدتها أو مشاهدة أجزاء منها في البراز بالعين المجردة أو بتحليل البراز والتعرف على بيض الديدان أو أجزاء منها بواسطة المجهر.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4