عندما يكون الخروج ذات لون اسود غامق

العمر: 34 سنة |
عدد الإجابات: 1
ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز المعدة يتحول الى اللون الأسود و يعني ذلك ان احتمال ان يكون نزيفا من المعدة او الاثني عشر. اما اذا كنت تأخذ ادوية الحديد فهو يغير لون البراز أيضا الى اللون الأسود. و نضع احتمال ان الطعام الذي تأكله في هذه الفترة يلون البراز باللون الأسود . لا داعي للقلق و لكن يجب اجراء فحص للبراز Stool for occult blood يجب اجراء تنظير للمعدة و الاثني عشر. هذان الفحصان لا بد منهما. هناك فحوصات أخرى متممة يجب اجراؤها. و بالطبع يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي بلا تأخير و هو سوف يكتب لك العلاج المناسب .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
لماذا لون الخروج اسود
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-10-06 15:39:38
د.محمد خلف الطراونة د.محمد خلف الطراونة طب عام
طب عام الاردن
هنالك أسباب عديدة منها بعض الأدوية مثل الحديد وقرحه نازفه بالامعاء. يجب إجراء تحليل للبراز لمعرفة السبب
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-10-06 15:39:33
د.محمد خلف الطراونة د.محمد خلف الطراونة طب عام
طب عام الاردن
هنالك أسباب عديدة منها بعض الأدوية مثل الحديد وقرحه نازفه بالامعاء. يجب إجراء تحليل للبراز لمعرفة السبب
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندما اتبرز يكون قليل و ذا لون اسود ويصاحبه خروج دم ايش حله وكيف...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-06-07 12:30:23
د.هشام الشعباني د.هشام الشعباني جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
من الضروري للوصول إلى تشخيص صحيح وعلاج مناسب مراجعة أخصائي الجهاز الهضمي. تجنبي الإمساك بتناول أطعمة ذات محتوى عال من الألياف وكذلك السوائل والشوربات. أحيانا يحتاج البعض إلى الملينات مثل اللاكتولوز. وننصح بالتأكد من فحص البراز. من الممكن أن يكون الدم نتيجة شق شرجي من الإمساك. اللون الأسود أسبابه عديدة، مثل طبيعة الأكل، بعض الأدوية، دم من الجهاز الهضمي العلوي...
هل تريد التحدث الى طبيب:
لون البراز بني غامق جدا و بعض الأحيان اسود فقط فتره ٤ ايام مع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-14 07:30:47
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واعلامنا بالنتيجة ويجب فحص البراز لمعرفة سبب اللون الاسود في البراز ربما هناك دم يجب مراجعة طبيب جهاز هضمي
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ماسبب تغير لون الخروج إلى اللون الأسود
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-02-05 18:19:05
د.علي الزعبي د.علي الزعبي باطنية
باطنية الاردن
النزف المعوي هو أهم الاسباب. اذا تكررت الاعراض عليك مراجعة الطبيب في الحال.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-02-05 18:17:53
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز المعدة يتحول الى اللون الأسود و يعني ذلك ان احتمال ان يكون نزيفا من المعدة او الاثني عشر. اما اذا كنت تأخذ ادوية الحديد فهو يغير لون البراز أيضا الى اللون الأسود. هناك بعض الأطعمة تصبغ البراز بالاسود. لا داعي للقلق و لكن يجب اجراء فحص للبراز Stool for occult blood و اذا كان ايجابيا فيجب اجراء تنظير للمعدة و الاثني عشر. هناك فحوصات أخرى متممة يجب اجراؤها, مثل التأكد من وضع سيولة الدم و انزيمات الكبد و غير ذلك . و بالطبع يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي بلا تأخير و هو سوف يتصرف حسب الأصول.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم معي تغير في الخروج من شهر تقريبا بعض الأحيان إمساك...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-08-23 07:52:21
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اريد شرح تفصيلي اكبر لانه من الممكن ان تكون تعاني من القولون العصبي ومن الجيد عرض الموضوع على اختصاصي امراض باطنية لاستبعاد الاسباب العضوية لم تذكر لون البراز تجنب التفكير والقلق الراحة والاستجمام يجب نغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف والمخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا جدا للغازات والنفخة وشاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج الديسفلاتيل يساعد ايضا
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل يصبح لون البراز اسود جدا" وما يزال لون ابنتي شاحب
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-01-23 23:23:29
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
لون البراز الاسود عادة يدل على نزيف في المعدة او الامعاء (في حاللا عدم تناول بعض الادوية مثل الحديد) و اللون الشاحب قد يدل على فقر الدم الذي بدوره قد يكون بسبب النزيف. انصح بمراجعة الطبيب باسرع وقت و الافضل حالا
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4