عندي عسر هضم مزمن من حوالي 7 شهور وذهبت لثلاث دكاتره ولم يتم الشفاء بعد واخدت ادويه كتير منها اللي كان يريحني ولكن كنت اري ان الطعام لا يهضم بشكل سليم وعملت تحليل مزرعة براز ولا يوجد عندي بكتريا تنصحوني بايه ؟

العمر: 29 سنة
عدد الإجابات: 2
- تجنب الأطعمة التي تتسبب بعسر الهضم كالأطعمة الدهنية , الاطعمة الحارة والاطعمة الملعبة أوالجاهزة . - تناول خمس او ست وجبات صغيرة بدلا من 3 وجبات كبيرة. - التخفيف من شرب الكحول والكافيين والمشروبات الغازية. - الامتناع عن التدخين. - تجنب مسكنات الالم مثل السبيرين وايبوبروفين ونابروكسين ولا تستعملها الا باستشارة الطبيب لانها قد تسبب عسر الهضم. - التخفيف من العصبية والتوتر. - تخفيف الوزن. - ممارسة التمارين الرياضية التي تحسن من عملية الهضم.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
قد يشمل علاج عسر الهضم عدد من التدابير اعتماداً على العامل المُسبب : - توصية المريض بغيير عاداته الغذائية للتخفيف من حدة وتكرار عسر الهضم . - العلاجات الدوائية كمضادات الحرقة , المضادات الحيوية وتلك التي تخفف من حدة التوتر اعتماداً على حالة المريض .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4