السلام عليكم عندي قولون عصبي و انخفاض ضغط الدم شبه يومي وألم في الكتف الأيمن ودوخة شديدة وفقدان التركيز يعني هذه كلها سببها القولون العصبي أم أسباب أخرى تحليل الدم FNS عادي

العمر: 48 سنة
عدد الإجابات: 1
,و عليكم السلام! ان اعراض القولون العصبي تختلف بين شخص و آخر . فمنهم من يشكو من امساك و غازات مثلا و منهم من يشكو من اسهال. اذا كنت تشكين من اسهال شديد فهو ممكن ان يخفض ضغط الدم و يسبب دوخة و فقدان التركيز بسبب الجفاف من جهة و بسبب سوء امتصاص المواد الغذائية و عوز الفيتامينات و المواد المغذية. اما اذا كان القولون العصبي عندك من نوع الإمساك فهذه الاعراض التي ذكرتيها ليست بسبب القولون العصبي. اما الألم في الكتف الأيمن فلا علاقة له بالقولون العصبي. يجب زيارة الطبيب من اجل اجراء الفحوصات اللازمة و العلاج. أتمنى لك الشفاء.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل زيت النعناع الطبيعي (كبسول)...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-22 13:44:10
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
القولون العصبي هو مرض مزمن , و يظهر عند المرضى بأوجه عديدة , فمنهم من يعاني من الاسهال و الآخرون من الإمساك و غيرهم يعانون من الغازات و من التقلصات . فبحسب ما أرى أنك تعانين من المغص الناتج عن الغازات , و لذلك قد وصفت لك الطبيبة هذا الدواء , فهو يخلصك من الغازات و بالتالي من المغص الذي تشعرين به . هو ليس للعلاج النهائي بل لتحسين حالة المريض, فكما قلت لك بأن القولون العصبي هو مرض مزمن و عادة تعطى الأدوية لتحسين حالة المريض و تخفيف الأوجاع . أن مرضى السكري , أحيانا يعانون من كسل في الأمعاء و بالتالي من الغازات بسبب ارتفاع السكر الدائم في الدم . فالسؤال , ما هو مستوى السكر عندك .
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ما هي أعراض القولون العصبي ؟
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2017-10-10 00:30:26
د.خالد المهدي د.خالد المهدي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد ليبيا
كثيرة اغلبها مغص و ليه البطن مع اسهال او امساك خصوصا عند الانزعاج والغضب. انظري الموقع بالخصوص.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-04-03 15:52:45
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
أعراض القولون العصبي : تختلف أعراض القولون العصبي من شخص إلي أخر و غالباً ما تتشابه أعراض القولون العصبي مع العديد من الأمراض الأخرى . و أكثر هذه الأعراض شيوعاً : • ألم أو تقلصات في البطن . • الشعور بانتفاخ في المعدة . • الإصابة بالإسهال أو الإمساك . • مخاط في البراز . و مثل الكثير من الناس قد يكون لديك أعراض و علامات خفيفة تدل علي الإصابة بالقولون العصبي و قد تكون أعراض شديدة و حينها يفضل الذهاب مباشرة لإستشارة الطبيب . من المهم جداً رؤية الطبيب الخاص بك ، إذا كان هناك تغير مستمر في عادات الأمعاء أو الأعراض الأخرى للقولون العصبي و غالباً الطبيب يكون قادر علي تقديم المساعدة لك و تخفيف الألم
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي قولون عصبي واعاني من الم في العضلات وتعب في الجسم مع صداع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-23 21:33:20
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
نعم ان للضغوط النفسية يمكن ان يكون سببا في ذلك . و لكن ان انخفاض مستوى فيتامين D في الجسم يمكن ان يسبب أيضا هذه الأعراض . ان اجراء فحص مستوى فيتامين D في الدم يوضح الصورة , ان كان هو سبب ذلك أم لا .
هل تريد التحدث الى طبيب:
والدتي عمرها (42) تعاني من ألم في جميع الجسد بشكل عام ، و دوار ، و...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-12 22:20:01
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ربما ليست هذه العوارض فقط هي التي ذكرتيها , فأظن ان الوالدة قد ذكرت عوارض أكثر من ذلك حتى قال أنها تعاني من القولون العصبي . ان كان هناك ألم في السرة و أيضا هناك افرازات و احمرار في السرة فيكون التهاب . أما بالنسبة للألم في جميع الجسد بشكل عام , فيجب اجراء فحص فيتامين د في الدم , و و هو يسبب الألم في جميع الجسم و أيضا ممكن أن يسبب نقص في المناعة الذاتية و يمكن حصول التهابات في السرة أو في أي مكان آخر. اذا كان هناك نقص في هذا الفبتامين يمكن تعويضه .
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي الم في القولون من الجهة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-04 21:01:43
د.محمود خليل الشيخ د.محمود خليل الشيخ الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد الاردن
قبل القول انك تعانين من تهيج القولون او القولون العصبي يجب اخذ السيره المرضيه جيدا و عمل بعض فحوصات الدم
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم أعاني من القولون العصبي المصاحب بالامساك ويؤدي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-24 06:35:04
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
تتمثل أسباب القولون العصبي بالآتي: • التدخين. • شرب الكحول. • بعض الحالات النفسية التي يكون فيها الشخص قلق أو مكتئب أو حزين. • بعض المأكولات والتي يختلف نوعها من شخص إلي آخر ومن هذه المأكولات الفلافل والشطة الحارة الخضروات الغير مطبوخة كالخيار أو الفجل الفول العدس وشرب القهوة. ** من اعراض القولون العصبي : - ألم في البطن متكرر ومفاجئ مصحوب بالرغبة في التغوط وعادة ما يذهب الألم بالتغوط. - تغير في حالة التغوط الطبيعي إما بإسهال أو إمساك. - ظهور غازات عبر الفم والشرج. - انتفاخ بالبطن وأحيانا تقلصات مرئية. - عدم الارتياح أثناء التغوط والإحساس بعدم التغوط الكامل . ** التشخيص: القولون العصبي ليس معناه أنك تعاني من مشكلة عضوية في الجهاز الهضمي ولكن القولون العصبى اعتلال وظيفي مؤقت للجهاز الهضمي عند حالات معينة ولكن لا نستطيع تشخيص حالة القولون العصبي إلا بعد إجراء فحص سريري ومختبري للبراز وذلك لاستبعاد أسباب عضوية أخرى قد تسبب أعراض مثل أعراض القولون العصبي ومن هذه الأسباب الأخرى مثلا التهاب الأمعاء بطفيلي الأميبا أو الجارديا أو وجود قرحة في المعدة أو الإثنى عشر أو وجود حصوة في المرارة وخاصة عند النساء في سن الأربعين . ** العلاج : لا يوجد علاج قطعي ونهائي لحالة القولون العصبي ؛ فهو مثل مرض الحساسية الذي قد يكون عند شخص بينما لا يكون عند شخص آخر رغم تساويهما ربما حتى في أنواع المأكولات التي يتناولونها . وإذا كانت الأدوية هي الأساس في علاج أي مرض فان في حالة القولون العصبي تكون الإرشادات والنصائح هي الأساس ومن هذه الإرشادات : • ابتعد عن القلق والاكتئاب بقدر الاستطاعة . • ابتعد عن شرب الكحول والحمد لله فان المسلمين ملتزمين بهذا الأمر امتثالا لشرع المولى عز وجل وإنما ذكرته من باب الذكر لا غير . • ابتعد عن شرب القهوة حيث وجد في حالات كثيرة أنها تساعد علي ظهور أعراض القولون العصبي . • مارس الرياضة بشكل منتظم فهى من أهم وسائل علاج القولون العصبى . • أوقف التدخين فورا . • أعد التفكير في اختيار أصناف غذائك فحاول أن تبتعد عن المأكولات التي ترى أنها تثير حالة القولون العصبي عندك حيث أنه لا يستطيع الطبيب تحديدها لك فهي تختلف من شخص لآخر ومن المأكولات التي قد تثير حالة القولون العصبي عند الأشخاص الذي يعانون من وجود هذه الحالة هي الفول ؛ العدس ؛ السلطة ؛ الخضروات الغير مطبوخة ؛ الفلافل ؛ الشطة الحارة . رغم أن إضافة بعض الخضروات كالخيار والجرجير والفجل قد يثير حالة القولون العصبي عند بعض الأشخاص إلا أنها عند بعضهم قد تكون علاج ومخفف لحالة القولون العصبي والذي يقرر هذا الأمر الشخص نفسه وبمساعدة الطبيب . • شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في حالة الإمساك فقد يساعدك فى تقليل أعراض القولون العصبى.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4