قمت بتنظير المعدة المرئ الاثنى عشر وظهر قرح فى المعدة ووصف الطبيب العلاج ولكن لدى امساك شديد واعانى من الم بجانب السرة من الايمن يظهر بعد الاكل ويخف بعد عملية التبرز ان حصلت

العمر: 28 سنة |
عدد الإجابات: 1
الإمساك ليس له علاقة بقرحة المعدة ، وصف الأعراض يرجح القولون العصبي طالما أن ليس هنالك أية أعراض أخرى مثل فقدان الوزن أو الدم الشرجي. من الممكن تجربة الملينات المتوفرة و الله الشافي.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
لدى الم فى المعدة تحديدن بجانب السرة ولا استطيع ان انام
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-08 20:37:46
د.صلاح فوزي احمد قنديل د.صلاح فوزي احمد قنديل باطنية
باطنية السعودية
القولون قد يكون هضمي او عصبي والقولون الهضمي قد يكون نتيجه التهاب في المعده او حصوه في المراره او نقص انزيمات الهضم اما القولون العصبي فهو المرتبط بالحاله المزاجيه كالقلق مثل ايام الاختبارات ومن اعراض القولون انتفاخ البطن والام متفرقه قد تمتد للظهر مع ضيق في التنفس ومخاط في البراز وغثيان واسهال اوامساك وعلاجه يتطلب نظام غذائي صحي كتناول الفواكه والخضروات وعدم تقليل الوجبات بكميات اكبر ولكن ممكن تكرار الوجبات بكميات اقل وعدم اكل الاشياء التي تذيد الغازات كالبصل والبقوليات كالفول والعدس والفاصوليا وكذلك الدهون مع ممارسه الرياضه واخذ ادويه تحسن الهضم وتحسن حركه القولون وكذلك علاج تقلل الحموضه
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام عليكم دكتور انا اعاني من ارتداد الطعام بعد اكل كاجترار الاكل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-10-17 12:21:26
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
الاسباب المحتملة عديدة. فقد تكون بسبب كيسفي المريء او الحلق ( ما يسما diverticle, zenker diverticle or esophageal diverticle ) .او قد يكون السبب ما يعرف ب achalasia ( نوع من مشاكل حركة المريء). او مثلا ارتداد مريئي شديد من المعدةا تضيقات في المعدة ( pylorus ) او الاثني عشر. او مثلا الاجترار المعروف ب rumination. انصح بالتوجه الى طبيب اخصائي الجهاز الهضمي للفحص الدقيق و التوصل الى السبب و من ثم معالجته. في كل الاحوال ينصح باكل وجبات صغيرة لمرات اكثر في اليوم ( اي 6 الى ست وجبات صغيرة افضل من 3 وجبات كبيرة) يمكن استخدام بعض الادوية المحسنة لحركة المريء و المعدة حتى يتم الفحص و التشخيص.
هل تريد التحدث الى طبيب:
علاج ارتخاء عضلة المرئ لاننى اعانى من الم مبرح جدا خاصة فى الليل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-29 19:41:47
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
المريء عبارة عن أنبوب ينقل الطعام من الفم إلى المعدة، ويوجد أسفل المريء عضلة حلقية تقوم بوظيفة صمام بين المريء والمعدة أي أنها تسمح بمرور الطعام من المريء إلى المعدة ولا تسمح بالعكس. في حالة حدوث خلل وظيفي بهذه العضلة تتجه بعض محتويات المعدة أو العصارة المعدية من المعدة إلى المريء وهذا ما يُعرف بارتجاع المريء. يعاني بعض الناس من ارتجاع المريء على اختلاف أعمارهم فهو يصيب الأطفال كما يصيب الكبار ولكن قد تختلف الأعراض. أعراض ارتجاع المريء: 1- حرقان متكرر بفُم المعدة (الشكوى الرئيسية لمرضى ارتجاع المريء) 2- الشعور بحرقان أو حموضة بالجزء الأسفل من منتصف الصدر ومنطقة خلف الثدي ومنتصف أعلى البطن. 3- سعال،صفير بالصدر أو اضطراب في عملية البلع وتلك الأعراض تحدث في معظم حالات ارتجاع المريء لدى الأطفال وبعض الحالات لدى الكبار. أسباب ارتجاع المريء: 1- فتق بالحجاب الحاجز. 2- ارتخاء بالعضلة التي توجد بين المريء والمعدة نتيجة الوزن الزائد (السِمنة) الحمل، التدخين. 3- بعض الأطعمة والمشروبات قد تُزيد من حدة أعراض ارتجاع المريء مثل: * الفواكه الحمضية. * الشوكولاتة. * المشروبات التي تحتوي على كافيين أو كحول. * اللحوم المشوية الغنية بالدسم. * البصل والثوم والتوابل. * النعناع. علاج إرتجاع المريء: 1- تغيير نمط الحياة: * التوقف عن التدخين. * التخلص من الوزن الزائد. * تجنب الأطعمة والمشروبات التي تُزيد من حدة أعراض ارتجاع المريء. * تناول وجبات خفيفة حوالي 5 وجبات يومياً. * تجنب النوم بعد الأكل مباشرة. 2- العلاج بالأدوية: يجب مراجعة عيادة أمراض باطنية لإجراء الكشف الطبي لتشخيص الحالة حيث أن أعراض ارتجاع المريء قد تتشابه مع حالات أخرى مثل وجود تقرحات بالمريء أو المعدة أو الأثنى عشر . ويقوم الطبيب المختص بوصف بعض الأدوية التي قد يستجيب لها المريض مثل أدوية مضادات الحموضة أو الأدوية التي تقلل من إفراز عصارة المعدة وهي عصارة حمضية. **في حالة استمرار الأعراض وعدم الاستجابة للأدوية يجب إجراء الفحوص اللازمة وإن كان يجب إجراء تلك الفحوص قبل تناول الأدوية التي تقلل من إفراز عصارة المعدة الحمضية لأن في حالة وجود مرض خبيث(وقانا الله وإياكم) فإن هذه الأدوية قد تؤدي إلى إخفاء الأعراض التي يشكو منها المريض فيطمئن بينما المرض يدخل في مراحل متقدمة يصعب علاجها. الفحوص اللازم إجراؤها ما يلي: 1- عمل منظار للمريء والمعدة والأثنى عشر وفي حالة وجود أي حالة مرضية يجب أخذ عينة للفحص. 2- عمل أشعة بعجينة الباريوم على المريء. 3- عمل أشعة بالباريوم على المعدة والأثني عشر. وبعد عمل الفحوص اللازمة يقوم الطبيب المختص بوضع خطة للعلاج حسب التشخيص الذي وصل إليه.
هل تريد التحدث الى طبيب:
علاج قرحة الاثنى عشر
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-27 04:31:24
د.عادل محمد شهاب د.عادل محمد شهاب باطنية
علاج قرحة المعدة يختلف فى حالة وجود جرثومة المعدة (أحد أهم أسباب القرحة) عامة: الالتزام بنظام غذائى سليم و البعد عن التدخين و المسكنات و الشاى الكثير و القهوة الكثيرة و الصودا (المياه الغازية) العلاج الدوائى: قد تحتاج قرحة المعدة لعلاج يستمر من 3 شهور الى 6 شهور مع المتابعة و النظام الغذائى نبدأ ب PPI مثل بانتوبرازول( Pantazol 40 mg ) قبل الافطار و العشاء مع H2 Blocker مثل رانيتيدين ( Zantac 30 )قرص قبل الغذاء (فى حالة وجود قرحة المعدة مع جرثومة المعدة نحتاج الى العلاج الثلاثى Triple therapy بعد استشارة الطبيب المختص.
هل تريد التحدث الى طبيب:
مدة علاج ارتجاع المرئ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-04-23 10:29:20
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان ارتجاع المريء يملك عدة أسباب و مدة العلاج تعتمد على العامل المسبب لارتجاع المريء. و لكن بامكاني اعطاؤك الحمية الغذائية , لو اتبعتها تقلل من مدة العلاج, هذا ان لم تكن تعاني من فتق في باب المعدة, ففتق المعدة مزمنو يكتشف عن طريق التنظير: يجب مضغ الطعام جيدا قبل البلع. الاكل 5 مرات يوميا و لكن بكميات قليلة. تجنب شرب السوائل اثناء الطعام. تجنب الاكل في وقت متأخر من الليل. بعد الاكل اخذ وضعية الجلوس بدل الاستلقاء. وقت النوم يجب النوم على الجانب الأيمن . و الجزء الأعلى من الجسم يكون مرفوعا حوالي 15 سنتم. تجنب المشروبات الغازية و البهارات و القهوة و الطماطم المطبوخة و الاكل الدسم.
هل تريد التحدث الى طبيب:
زوجى يعانى من الم فى فم المعدة منذ فترة قصيرة مع العلم انة عندة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-13 17:51:45
د.هشام الوكيل د.هشام الوكيل الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد مصر
قد يكون الألم ناتج عن التهاب بجدار المعدة أو الاثنى عشر و ليس له علاقة بالفتاق الموجود ..ننصح بزيارة طبيب الجهاز الهضمى للكشف الطبى أولا و التشخيص الصحيح .. مع الابتعاد عن التدخين و المشروبات الغازية و الأطعمة الحارة و المقلية ..و تقليل الشاى و القهوة لأنها تزيد من حموضة المعدة..
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4