قمت بعمل تنظير للمعدة وكانت النتيجة التهاب اسفل المرئ وفتق فى الحجاب الحاجز والتهاب مزمن منتشر فى المعدة وانا الان فى قلق هل يوجد شفاء من الالتهاب المزمن المنتشر وهل من الممكن ان يتطور الامر الى سرطان عافنا الله او الى اى مرض اخر خبيث وكانت نتيجة التنظير HH with GERD grade A_Diffuse chronic gastrities

عدد الإجابات: 2
يما أنك تعرف التشخيص وتعرف العلاج فلا يجب أن تخاف .١ بل توكل على الله وابدأ العلاج، والعلاج يشمل : جراحة لترميم فتق الحجاب الحاجز . علاج فرط الحموضة بالأدوية المضادة للحموضة مثل الفاموتيدين والدانيتيدين وغيرها، راجع اختصاصي الجراحة ليشرح لك عدم خطورة الجراحة، واتبع النصائح برفع المخدة عند النوم وتجنب الأغذية المثير للحموضة.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
لقد أجبت سابقاً على سؤالك ، ولكنك تصر على معرفة التطور السرطاني. حسنا. لا يوجد خطر خاص بالتسرطن مع هذا المرض.وعمرك الصغير ر يشجع النمو السرطاني فجسمك لا يزال قيائً ويسيطر على أعضاءه؟ فلا تخف.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
هل التهاب المعده المزمن والارتجاع مرض دائم ليس له علاج نهائى لا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-04-26 09:05:06
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اذا كان سبب الارتجاع هو فتق في المصرة بين المعدة و المريء فهذا مزمن و يحتاج الى الحمية الغذائية بشكل مستمر مع الادوية خافضة الحموضة و اذا كان الفتق كبيرا و دائما يزعج المريض ممكن التدخل الجراحي . و اذا لم يكن هناك فتق بل التهاب فيجب اجراء فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori و اذا تم التأكد من وجودها فلها علاج . في هاتين الحالتين يجب اجراء تنظير للمعدة و أيضا و هاتان الحالتان لا تتطورا الى مرض خبيث .
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل الفتق الحجابي والتهاب المري يسبب اعراض الدوخة وضيق في التنفس...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-01-10 17:37:41
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
لمريء عبارة عن قناة بطول 25سم يبدا من البلعوم وينتهي بالمعده ويمر من خلال فتحه بالحجاب الحاجز ويتكون المرئ من عضلات غير اراديه ومبطن بغشاء مخاطي ويوجد صمام باسفل المريء عند التحامه بالمعده وهدا الصمام مكون من عضلات الحجاب الحاجز وهدا الصمام يسمح بمرورىالطعام والسوائل باتجاه واحد وهو من الفم الى المعده ويمنع رجوعه من المعده الى البلعوم وفي حالة حدوث ضعف بهده العضله او الصمام فان دللك يؤدي الى ارتجاع جزء من محتويات المعده الى المرئ. اسباب اي العوامل التي تؤدي الى الارتجاع المريئي -1 السمنه حيث ان زيادة الوزن تؤدي الى زيادة الضغط بالبطن الدي يؤثر على عمل الصمام ويسمح بمرور محتويات المعده الى المرئ 2-الحمل عند النساء ايضا يؤدي الى ضعف الصمام المرئ 3-الاكل الدسم اي المشبع بالدهون ايضا يؤثر على عمل الصمام وكدلك القهوه والشاي والكحول 4-بعض الادويه مثل الادوية المسكنة للالم وعلاج الروماتيزم والمفاصل وكدلك ادوية الكورتيزون اعراض الارتجاع المرئ وفتق الحجاب الحاجز 1-حرقه وحموضه بالصدر واعلى البطن نتيجة خروج العصاره المعديه والتي تحتوي على كميه كبيره من الحامض من المعده ودخولها للمرئ 2--سعال متكرر مع تكرر حدوث التهاب بالقصبات الهوائيه والرئتين وحدوث ما يشبه الربو بسب دخول بعض العصاره المعديه الى الرئتين 3-الم بالصدر واضطراب بدقات القلب نتيجة وجود ضغط المعده و او الامعاء داخل التجويف الصدر مضاعفات الارتجاع المرئ وفتق الحجاب الحاجز 1- التهاب غير جرثومي بالجزء الاسفل من المرئ من الحامض المعدي وهدا يؤدي الى صعوبة ببلع الطعام ويشعر المريض بان الطعام متوقف ويحتاج الى شرب ماء لدفعه للمعده وادا طالت المده ولم يتم علاج السبب فان دلك قد يؤدي الى تحول الانسجه في دلك الجزء الى سرطان المرئ 2- التهاب متكرر ومزمن بالرئتين وضيق تنفس تشخيص الارتجاع المرئ وفتق الحجاب الحاجز 1-التاريخ المرضي وهو مهم جدا لمساعدة الطبيب لتشخيص الحاله 2-الفحص السريري 3-الاشعه السينيه للبطن والصدر حيث ممكن رؤية المعده والامعاء ادا وجدت بغير مكانها داخل الصدر 3-الاشعه بالصبغه بعد اعطاء المريض الصبغه بالفم وتصويرالمرئ والمعده 4المنظار حيث نقوم خلال المنظار برؤية العصاره عند رجوعها من المعده للمرئ وكدلك تحديد حجم الفتق وحالة المرئ واخد عينات من الانسجه للفحص المخبري العلاج 1-الوقايه مثل تخسيس الوزن والاعتدال باكل الدهون وشرب القهوه والشاي وعدم شرب الكحول والحرص باستخدام مسكنات الالم والكرتيزون 2-90% من المرضى تتحسن حاتهم ويمكن السيطرة على الاعراض المرضيه باستخدام الادويه المضاده لتكون حمض المعده وقد يتطلب دلك استخدام هده الادويه لفترات زمنيه طويله 3-العمليات الجراحيه وميزاتها بان المريض لا يحتاج بعدها لاستخدام الادويه ونسبة المرضى الدين يحتاجون للعمليات الجراحيه لا تتجاوز 10%
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل علاج الارتداد المريئي الناتج عن فتق الحجاب الحاجز بالجراحه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2013-10-07 07:14:50
د.نسرين وجدي السلايطة د.نسرين وجدي السلايطة باطنية
علاج الإرتداد المريئي عن طريق الجراحة آمن نوعا ما و نسبة نجاحه ما بين 90 % إلى 95 % و من مضاعفاته صعوبة في البلع و الشعور ببعض الغازات، و لكن لا ينصح به إلا في حالات معينة: 1. عدم تحسن الأعراض مع العلاج. 2. عدم رغبة المريض بأستخدام العلاج مدى الحياة. 3. وجود إلتهاب شدييد في المريء. 4. تغير نوع الخلايا المبطنة للمريء لنوع آخر حيث أنها تحمل نسبة خطورة عالية لتحولها لخلايا سرطانية (Barrett's metaplasia). نصيحتي لك كونك مرتاح على العلاج هي الإستمرار بإستخدامه و عدم اللجوء للحل الجراحي في الوقت الراهن.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا مريضه بارتجاع المرئ و فتق في الحجاب الحاجز و التهاب شديد في...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-17 01:26:36
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب اتباع حمية غذائية: • تناول عدد أكبر من الوجبات الصغيرة خلال اليوم بدلاً من عدة وجبات كبيرة • تجنب الشوكولا و البصل و الأطعمة الحارة و الطماطم المطبوخة و القهوة و المشروبات الغازية و التدخين. • مضغ الطعام جيدا. • الجلوس بعد تناول الطعام بدلاً من أخذ قيلولة. النوم على الجانب الأيمن. • تناول الطعام قبل 3 ساعات على الأقل من الخلود إلى النوم. • تخفيف الوزن إن كنت تعاني من البدانة. • رفع رأس السرير حوالي 15 سم عن مستوى باقي الجسم. -- تؤخذ مخفضات حموضة المعدة : omeprazole او lanzoprazole . هذا من الأمراض المزمنة و لكن الحمية الغذائية و أخذ الدواء من وقت لآخر يحسن من حالة المريض .
هل تريد التحدث الى طبيب:
الدكتور فايز بيبي لقد عملت تنظير منذ سبعة اشهر ولم يكن هناك اي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-25 07:27:00
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
نعم ممكن ان تظر مرة اخرى هذه الجرثومة ولهذا عليك معرفة كيف تبعد عن المسببات طريقة انتقال العدوى بجرثومة الهيليكوباكتر طريقة العدوى بهذه الجرثومة قد تبدو غير واضحة المعالم لغاية الآن و لكن العديد من الابحاث بينت ان العدوى تتم عن طريق الماء او المشروبات او المأكولات الملوثة او ان تتم من شخص لآخر و هذا ما يحدث من خلال الاتصال على النحو التالي: طريقة العدوى فم- لفم: حيث ان جرثومة المعدة الموجودة في الافرازات يمكن ان تنتقل من المعدة الى المريء ثم الى الفم من خلال التجشؤ او القيء و هناك بعض الدراسات تقول ان الفم قد يكون المخزون لهذه الجرثومة ( خاصة في طبقة البلاك ). طريقة العدوى معدة- فم : ان التهابات المعدة الناتجة عن العدوى بجرثومة الهيليكوباكتر قد تسبب تقيؤ الذي يعتبر عامل مساعد لانتقال العدوى بين الاطفال و البالغين و ذلك لان الجرثومة تكون موجودة في عصارة المعدة التي تم تقيؤها. طريقة العدوى غائطي- فم : لقد تم عزل الجرثومة في البراز مستعملين طريقة pcr لكن لم يعرف اذا كانت حية نشطة ام لا، وهناك الكثير ممن يعتقد ان البراز قد يكون معديا خاصة ان نسبة انتشار هذه الجرثومة هي مشابهة للالتهاب الكبد الفيروسي الألفي و هذا ما يعطي الانطباع بأن انتقال
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندي إرتجاع في المرئ (Gerd) وإلتهاب المعده المزمن مما سبب لي صعوبه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-13 10:04:38
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان ارتجاع المريء هو تدفق الحموضة من المعدة باتجاه المريء و هذا يسبب التهاب المريء , و أحيانا فطريات في المريء . كل ذلك يسبب صعوبة البلع . يجب قبل كل شيء اجراء تنظير للمعدة و المريء . و فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori استشيري طبيبك بشأن تناول حبوب Omeprazole او Lanzoprazole حبة قبل الفطور بربع ساعة . و Mosapride 5 mg . اذا سمح لك طبيبك سوف تشعرين بالتحسن .
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4