لدي التهاب قوي جدا في الحلق والاشاعة اظهرت التهاب في اللهاه وماحولها هذا الالتهاب مستمر من كذا شهر وهو في الآونة الاخيرة اصبح مصدر للحرارة والحمى راجعت المستشفى وافادني بلزوم عمل تحليل دم علما باني اعاني من فقر الدم واستخدمت مضادات حيوية كثيرة الان اصبح يصاحب الالتهاب خفقان في القلب وخمول في الجسم والمفاصل

عدد الإجابات: 1
عليك عمل زراعة للسائل في الفم لتحديد الجرثومة المسببة وتحديد مقاومتها للمضادات الحيوية وتناول العلاج المناسب، والأعراض مترابطة، فلا تقلق.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
التهاب اللهاه كيف يتم معرفت ذالك وهل العلاج الشعبي عن طريق قطع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-10 07:17:31
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اعراض الالتهاب - احمرار و تورم اللهاة 2- حمى (ارتفاع درجة الحرارة) 3- التهاب الحلق 4- صعوبة البلع و الإختناق العلاج : الغرغرة مرة واحدة كل ساعة مع ملعقة صغيرة من الملح تخلط مع 8 أونصات من الماء الدافئ. - يجب على المريض المصاب بمرض التهاب اللهاة أيضا شرب السوائل وتجنب التدخين - يمكن استخدام أقراص المص أو البخاخ المطهر لتخفيف الألم - الأدوية التالية قد تساعد في حال التهاب اللهاة : المضادات الحيوية إذا كان المسبب بكتيري الستيرويدات و مضادات الهيستامين إذا كان المسبب رد فعل تفاعلي.
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من وجود Diverticular Disease بالقولون .ومستمر على الملينات وكل فتره...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-09-02 14:25:27
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
عادة عندما يحدث التهاب فتحتاج الى مضادات حيوية، الا اذا حدث خراج، في هذه الحالة قد تحتاج الى اجراء جراحي. واذا كانت الالتهابات متكررة فقط تحتاج ايضا الى استئصال القولون المصاب لتخلص من المشكلة نهائيا.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-01 16:00:06
د.قاسم محمد عمار د.قاسم محمد عمار الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد سوريا
التهاب الرتوج حالة شديدة تحتاج لعلاج فعال بإشراف طبي وعليك الإكثار من الالياف والخضار والفواكه لتخفيف الإمساك
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم يعاني والدي من انتفاخ في محيط القولون هل يعتبر هذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-18 22:39:33
د.هشام الوكيل د.هشام الوكيل الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد مصر
الأسباب متعددة، و حدوث الأنيميا لدرجة 6 يستلزم زيارة طبيب الجهاز الهضمى عاجلا لعمل الفحوصات اللازمة و منظار قولونى لمعرفة السبب و تحديد العلاج اللازم
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماسبب تغير لون البراز الى اللون الاسود علما انه ظهر لدي الاصابة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-06-10 11:18:58
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب التأكد قبل كل شيء من العارض الذي يشكي منه المريض هل البراز الاسود هذا هو Melena stool اي هل مصدره دم مر في عملية الهضم اي ان مصدره من القسم الاعلى للجهاز الهضمي ؟ وهذه حالة طارئة ويجب دراستها فوراً وتعبر عن نزيف من القسم العلوي للجهاز الهضمي ولهذا يجب الاسراع برؤية طبيب فهو الذي يحدد ذلك اما اذا كان السبب نوع ما من الطعام او دواء معين (الذي يحتوي كمية من الحديد ) فلا مشكل في ذلك
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اخي لديه قرحة معده شديده حسب التشخيص الاخير الان...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-03 22:35:52
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
لا علاقة لقرحة المعدة بالأعراض التي ذكرتيها. ان التعرق فبسبب ارتفاع الحرارة و ارتفاع الحرارة هو بسبب التهاب يمكن اكتشافه اولا عن طريق اجراء تصوير صوتي للبطن و بالأخص للكلى ، و ايضا اجراء فحص البول . و فحص الدم CBCD . فإذا كانت المشكلة التهاب في الكلى او بالمسالك البولية ستتضع الصورة . ثانيا يجب إجراء فحص Widal test و Brucella . و هذه من اجل استثناء التيفوئيد، فمن خصائصه ارتفاع الحرارة ليلا. و لذلك يجب زيارة طبيب الأمراض الباطنية.
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل من علاج لمرض التهاب الكبد المناعي الداتي
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-02-04 09:19:33
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
إن أول علاج لهذا المرض هو علاج السترويدات فقد أظهرت العديد من الدراسات السريرية ان السترويدات تعمل حدوث تحسنات كبيرة في أعراض المرض وفحوص الدم،فضلاً عن زيادة فرص البقاء على قيد الحياة وارتفاع نسبته، وقد أظهرت دراسة أن 80% من المرضى تناولوا العلاج و تحسنت حالاتهم الصحية نسبيا و لكن هذا العلاج لا يمنع تليف الكبد. تناول علاج البريدنيزون وهو اكثر انواع السترويدات استخداما في العلاج، العلاج الآخر هو مزيج من البريدنيزون و الآزويثوبرين والذي يعمل على تقليل آثار السترويدات الجانبية ولكن الآزويثوبرين نفسه لديه أعراض جانبية و خاصة للتأثير على نظام المناعة في الجسم، لذلك فالآزويثوبرين غير فعال وحده في تحقيق الشفاء من المرض، وهذا العلاج تمت الوصاية به لمرضى التهاب الكبد المناعي الذاتي،لكنه لم تتم توصيته لمن ليس لديهم أعراض المرض. ينبغي ان يستمر العلاج لمدة لا تقل عن 12-18 شهراً و بمجرد العلاج فمن الممكن أن يكون هناك تحسن ملحوظ في اعراض المرض يتبعه فقدان في الشهية تتبعها تغييرات إيجابية في تحاليل الدم وستكون هناك زيادة في نسبة الانتكاسات بعد إيقاف علاج السترويدات ولكن عند تناول علاج الآيزويثوبرين فإن نسبة الإنتكاسات تقل بنسبة ملحوظة،فإذا فشل العلاج الطبيعي ولم يتم العلاج فالمفر الوحيد من هذا هو زراعة الكبد.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4